اخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تنفي احتساب درجات أولي وتانية ثانوى لمجموع الثانوىة العامة



أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيان صباح اليوم الاثنين 20 من يناير تنفي فيه الشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن احتساب درجات الصف الاول الثانوى و الصف الثانى الثانوى إلى مجموع الثانوىة العامة وأكدت الوزارة أن أولي وتأنيه ثانوى هي صفوف نقل عادية سواء للعام الماضي 2018/2020 والعام الحالي 2019/2020 .

وذلك في ضوء القرار الوزاري الصادر قبل بدء العام الدراسى رقم (191) بتاريخ 9/9/2020 والذي ينص في مادته السابعة على أن يتم عقد امتحانين فيما يدرسه طلاب الصف الاول الثانوى والثانى الثانوى بشعبتيها العلمية والأدبية من مواد وأنشطة وذلك على النحو التالي:

الامتحان الاول: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسى الاول.
الامتحان الثانى: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسى الثانى.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات دور ثاني في أغسطس لمن لم يجتاز درجة النجاح المقررة في الصفين الاول الثانوى و الثانى الثانوى .

ودعت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات وأن صفحة الوزارة الرسمية على فيس وبك وموقع وزارة التربية والتعليم هم المصدرين الرسميين للمعلومات الصحيحة والرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم المصري .

وتستمر امتحانات الصف الاول الثانوى حتى الخميس 23 من الشهر الجاري وتستمر امتحانات الصف الثانى الثانوى حتى الأربعاء 22 من الشهر الجاري .



رابط الصفحة :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق