اخبار التعليم

وزارة التعليم تدرس اضافة مادة التربية الدينية الى المجموع بالتعاون مع وزارة الأوقاف والتخطيط



اعلن الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم تدرس مقترح إضافة مادة التربية الدينية إلى المجموع الكلى للطالب في سنوات التعليم المختلفة جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتخطيط،

حيث أكدت وزارة التخطيط أنها تعاون مع وزارة التربية والتعليم فى تأهيل معلم التربية الدينية،وحاليا تعمل وزارة التخطيط على تدريب أكبر عدد ممكن من معلمي التربية الدينية ويستمر ذلك لمدة عامين فيما يتعلق بتدريبهم على تدريس مادة التربية الدينية بشكل بشكلها الصحيح .

ومن ناحيته قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن تأهيل معلمي التربية الدينية من أهم أوجه التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتربية الأجيال على الدين الحقيقي، فأي شخص يتربى على الدين الصحيح من المستحيل التأثير عليه بشكل سلبي.

شاهد أيضا  الرئيس السيسي يمنح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسي الحالي

وفيما يتعلق إضافة مادة التربية الدينية للمجموع، قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن كل شيء قابل للدراسة في حينه، وبدء من العام القادم منهج الأطفال يشهد نقلة كبيرة جدا في هذا الموضوع والأمر يخض للدراسة مع كافة الجهات المعنية منها الأوقاف ومشيخة الأزهر وستكون النتيجة في صالح الجميع.

كما قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تدرس حاليًا مقترحًا لإضافة مادة التربية الدينية للمجموع الكلي للطلاب في سنوات التعليم المختلفة .

وأضاف “شوقي” “كل شيء قابل للدراسة في حينه، وبدءًا من العام المقبل منهج الأطفال يشهد نقلة كبيرة جدًا في موضوع التربية الدينية، وإضافتها للمجموع أمر يخضع للدراسة مع جميع الجهات المعنية منها الأوقاف ومشيخة الأزهر، وستكون النتيجة في صالح الجميع”.

شاهد أيضا  تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الترم الأول 2022

كما أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى أن الفترة المقبلة تشهد تغييرًا كبيرًا لصالح الطالب، ونظامًا جديدًا يهدف إلى جذب الطالب وتفاعله مع الثقافة بشكل أكبر.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *