اخبار التعليم

تعرف على الشروط المطلوبة لمسابقة تعيين 120 الف معلم والتقديم للمسابقة



أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الإثنين، غن فتح باب التقديم لمسابقة 120 الف معلم للتعاقد معهم لمدة عام تجدد 3 سنوات لمواجهة عجز 320 ألف معلم تحتاج إليهم الوزارة، بدعم مادي من الوزارة خارج موازنة الدولة، بتكلفة 1.6 مليار جنيه من موارد الوزارة.

أولوية تعيين 120 الف معلم

وأكدت أن 35 ألف معلم الذين سبق لهم التعاقد مع الوزارة سيكون لهم الأولوية حال موافقة الوزارة على كفاءته، مشيرة إلى أن اللجوء إلى التظاهر والصوت العالي لن يجدي بشيء، مبينة أن الحكم في النهاية لمن كان أداءه جيدا.

شروط مسابقة تعيين 120 الف معلم

أن يكون سبق له العمل بالوزارة”العقود المؤقتة/نظام الحصص” لهم الأولوية في التكليف بدون تقديم أي مستندات أخرى سوى ما سبق تقديمه في المسابقة السابقةـ بعد اتباع التالي:-

  • تسجيلها علي البوابة الإلكترونية للتاكد من صحتها “10” ايام رسوم ادارية للمراجعة والتدقيق
  • الإنتهاء من الشهادات المعارية “شهادة المعلم المصري”.
  • التكليف واستلام العمل فرصة 3 شهور لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات وفي حالة عدم الانتهاء منها سيكلف المرشح التالي.
  • سيطبق قواعد المفاضلة بعد ما طلب الشهادات المهارية “الأولوية رقم 1”.

منصة وزارة التربية والتعليم للتوظيف

كما أعلن عمر فى المؤتمر أن وزارة التربية والتعليم سوف تطلق بوابة الكترونية للتوظيف يوم الأربعاء المقبل الساعة 12 ظهرا، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للعمل كمعلم، وعلى كل من يرغب أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.

التقديم لمسابقة تعيين 120 الف معلم

وسوف يتم اتاحة التقديم من خلال شبكة الانترنت عبر رابط البوابة الالكترونية كما سيتم الاعلان عن الرابط فور اطلاقة من خلال الرابط التالى اضغط هنا

الوسوم


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق