اخبار التعليم

طارق شوقى امتحانات الثانوىة العامة 2020 بنظام الأسئلة المتحررة وتقيس الفهم



بينما تستعد الوزارة في إنهاء امتحانات الصف الاول الثانوى والصف الثانى الثانوى غدا الخميس تبدأ وزارة التربية والتعليم في الإعلان عن ملامح وأنماط امتحانات الشهادة الثانوىة العامة للعام الدراسى 2019/2020 للطلاب على النظام الجديد ومن الواضح إن طلاب الثانوىة العامة سيكون لهم نصيب في عملية التطوير التي يتم العمل عليها من قبل وزارة التربية والتعليم .

صفحة فيس بوك
تابع صفحة منتدى الامتحان التعليمى على فيس بوك للاطلاع على كل مايتعلق بالشأن التعليمي في مصر https://www.facebook.com/alemte7an.fans/

حيث اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام اسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوى ستكون بنظام الأسئلة المتحررة حتى تقيس مستويات فهم الطلاب وليس مجرد حفظ اسئلة وأجوبتها وليس تكرارا لمسائل اعتاد الطلاب على نمطها وأسئلتها وان النظام الجديد يسمح للطالب بالتفكير وإخراج المعلومة بعد مناقشة والتدريب على الموضوع نفسة أثناء العام الدراسى .

كما قال أن الأسئلة ستكون مشابهه لنظام اسئلة الصف الاول و الثانى الثانوى التي يخوضها الطلاب في امتحانات أولي ثانوى و تانيه ثانوى في هذه الأثناء .

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لعقد امتحانات الصف الثالث الثانوى، في شهر يونيو المقبل كما إن الطلاب المنتظمين يبدأون تسجيل الاستمارات إلكترونيًا، اعتبارًا من يوم 4 يناير عام 2020، على أن يقوم الطلاب بكتابة الاستمارات الورقية، اعتبارًا من الأحد، 2 فبراير لعام 2020.

كما شددت وزارة التربية والتعليم في خطاب مهم وعاجل لها، على أنه لن يسمح للطلاب بكتابة الاستمارة الورقية، إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية كما ونوهت بأنه يتم طباعة الاستمارة الإلكترونية وتسليمها للمدرسة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

بعد ماقرأت الخبر نحب نقولك ان جريدة واحدة فقط اللي ناشرة الخبر ومش عارفين مصدرة إيه لحد دلوقتي وهى جريدة الفجر هل ده توقع من جريدة الفجر أو تلاعب بالألفاظ وانهم يقصدوا امتحانات الثانوىة العامة 2021 ولا مجرد جس نبض الطلاب ؟ على أي حال ده لسه مش خبر رسمي 100% ماتاخدوش على محمل الجد لحين صدور قرار رسمي من الوزارة .

سواء مؤيد أو معارض لقرار زي دا اكتب رأيك في تعليق ليصل صوتك للمسئولين ورجاء عدم سب أحد او استخدام الفاظ في تعليقك قم بكتابة رأيك فيما يتعلق بنظام الامتحانات فقط دون المساس بشخص بعينه أو سب أحد



رابط الصفحة :


تعليق واحد

  1. هو لا بأس ان تتطبقوا علينا اسئلة متحررة… ولكن في الكلية التي سنلتحق بها بإذن الله، اكيد اني لا استهزئ ولا اقصد ذلك….بل بالعكس اوؤيد فكرة الأسئلة المتحررة جدا.. فقد سئمنا النمطية، وتفوق فقط من حفظه يفوق استيعابه…
    ولكن تطبيق شئ كهذا برأيي الشخصي…لن يبني بقد ما سيهدم… ولن يهدم الطالب الذي يحفظ فقط… بل سيهدم الطالب الذي يفضل الفهم ايضا… لانه قد غلب عليه إعتياده على الحفظ ليجد له مكانا بين الأوائل… فوق ان السنة قاربت على الإنتهاء.. بمعنى اننا لم نتدرب على الطريقة ولا الأسئلة، حتى اننا انهينا الكثير من المواد، والكتب التي نعتمد عليها سواء كتب المدرسة او الكتب الخارجية قد طبعت بنظام البوكلت واسئلتها عادية….
    ما قصدته من كل هذا ان تطبيق نظام ك هذا في سنة ك هذة هو بمثابة ظلم لنا، ولأهدافنا، ولأهلنا… وظلم للدولة ايضا التي تنتظر اطباء ومهندسين.. او دعني اقول ذوى الدرجات المرتفعة… نحن امل مصر.. نرجوكم ان تكونوا معنا لا علينا وان تنظروا لتعبنا طوال السنة… دروس، مواصلات، سهر، ومذاكرة متواصلة، وعبء على الاهل كبير… نرجوكم ان تأخذوا هذا كله بعين الإعتبار… ونحن جاهزون السنة القادمة للأسئلة المتحررة…ولكن ساعدونا نحقق اهدافنا هذة السنة..

    إيناس سالم محمد عبدالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
استضافة أحلي هوستنج