اخبار التعليم

مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة داخل فصول المدارس لمراقبة أداء المعلم



تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب، موجه لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيري التعليم والاتصالات، بشأن تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول لمراقبة أداء المدرسين.

وقالت النائبة، إنه في الفترة الأخيرة، زادت شكاوى أولياء الأمور من انتشار المعلمين التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية داخل المدارس وتعنتهم المستمر تجاه الطلاب. كما أوضحت أن الشكاوى الكثيرة تضمنت عدم القيام هؤلاء المدرسين بواجباتهم الأساسية والتعنت تجاه الطلاب، ناهيك عن تصدير الفكر الإخواني والتأثير على مستقبل الطلاب، بما يتطلب إجراءات حقيقية لمواجهة ذلك.

واقترحت النائبة، تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول لمراقبة أداء المدرسين دخلها وان يكون هناك غرفة تحكم مركزية لكل إدارة بالمديرية التابع لها هذه الإدارات لكي يتم الرجوع لها عند تقديم أي شكوى من مدرس معين ومراقبة أدائه داخل الفصل.

وأشارت عطوة، أنه يمكن الاستعانة بهذه الكاميرات في تقييم المدرسين وقياس تجاوب الطلاب معهم من ناحية أخرى، كما أنها سوف توفر الكثير من الجهد للموجهين والمفتشين الذين يتوجهون إلى بعض المدارس لمراقبة أداء المدرسين ومعرفة ما يقومون به داخل الفصول.

وتابعت: يمكن لتلافي العبء المادي لهذا الاقتراح، أن يتم فتح الباب أمام مساهمات المؤسسات الخيرية والحكومية من أجل إنجاح هذه الفكرة، وفرض رسوم على المؤسسات التي تستفيد من العملية التعليمية بشكل غير مباشر كمصانع الزي المدرسي والمطابع وغيرها”.​

كما أوضحت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن وضع كاميرات داخل الفصول يجعل المعلم يشرح المادة للطلاب بشكل جيد دون تكاسل أو الاعتماد علي الدروس الخصوصية.

وأوضحت عبير، أنه في المقابل يجب تحسين أوضاع المعلمين بزيادة رواتبهم مع تقليص العقوبة علي معلمي الدروس الخصوصية أو من يتكاسل عن الشرح داخل الفصل ويقوم بواجبة علي أكمل وجه.

وشددت عبير، علي وزارة التربية والتعليم إيجاد حل لمواجهة مشكلة الكثافة داخل الفصول من خلال بناء مدارس وفصول جديدة وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية.

الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق