اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة قنا الترم الأول 2022



أعلنت لجنة النظام والمراقبة بمديرية التربية والتعليم بقنا برئاسة مصطفى عبيد على البدء في تلقي التظلمات الخاصة بنتيجة الامتحانات للشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول موضحة مكان وموعد التقديم والخطوات التي يتم اتخاذها في تحديد موعد المطالعة على صورة ورقة الامتحان ومراجعة إجابات الطلاب.

موعد تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية بقنا

من المقرر استلام استمارات التظلم لنتيجة الشهادة الإعدادية لهذا العام بمقر المديرية بقنا بجانب المحكمة بقاعة الاجتماعات بالدور الثاني فقد تحددت الفترة الزمنية المقرر تلقي التظلمات بها وهي:

  • استلام استمارات التظلم خلال خمسة عشر يوم اعتباراً من يوم الإعلان عن النتيجة.
  • ابتداء من يوم الأحد 20 فبراير 2022 وأخر موعد تظلمات الشهادة الإعدادية هو يوم 8 مارس 2022 ميلادياً.
شاهد أيضا  ملف PDF اهم 6000 كلمة يجب حفظها لاتقان اللغة الانجليزية

إجراءات تظلمات الإعدادية بقنا

يستطيع ولي الأمر للطالب أو الشخص الذي ينوب عنه في تقديم التظلم عن طريق القيام بالخطوات الأتية:

  1. سحب استمارة تظلم من المديرية وملئ البيانات المطلوبة مثل المواد المقرر مراجعتها واضافة البيانات مثل الاسم والصف الدراسي والمدرسة والإدارة التعليمية التابع لها ورقم الجلوس واضافة بيانات ولي الأمر من خلال اضافة الاسم والتوقيع ورقم البطاقة ورقم الهاتف.
  2. الذهاب للخزينة وتسديد القيمة المستحقة عن كل مادة يتم مراجعتها واستخراج وصل يتم تسليمه للموظف من أجل تحديد موعد لحضور الطالب وولي الأمر لمراجعة صورة من ورقة الإجابة.
  3. وقد تم تحديد مدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنات بشارع المدارس بقنا وهو مقر كنترول الشهادة الإعدادية هذا العام وعندها يتم إضافة كافة الملاحظات الخاصة بالإجابات أو جمع الدرجات من قبل موجهي المادة التي يتم مراجعتها.
  4. بعد المراجعة يتم اتخاذ اللازم في حال وجود درجات مستحقة للطالب وإخطار الإدارة ومنها يتم تعديل الدرجات الخاصة بالطالب في المدرسة التابع لها ولكن في حال صحة النتيجة لا يتم اتخاذ أي إجراء.
شاهد أيضا  مصروفات الجامعة الحديثة الخاصة 2021 – 2022 والخط الساخن

رسوم تظلمات الإعدادية بقنا

يتم تسديد قيمة الرسوم للتظلم في نتيجة مادة واحدة والذي يقدر بمبلغ 20 جنيهاً أو أكثر قليلاً والذي يختلف على حسب مكان تلقي الاستمارة على أن تحسب مادتي “الجبر والهندسة” على أنها مادة واحدة وليست مادتين منفصلتين ويسمح للطالب التظلم في جميع المواد في حالة الرغبة في ذلك.

الاستعلام عن النتيجة : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *