اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الأول 2022



 ظهرت نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية مساء يوم الثلاثاء الموافق 15/2/2022، فمن الطلاب من يرى أنه أخذ حقه ومنهم من يرى أنه قد تعرض للظلم وأنه لم يحصل على درجته الكاملة التي يستحقها، فقام الطلاب وأولياء أمورهم بالدخول على شبكة الانترنت لمعرفة طريقة تقديم التظلمات، وفيما يلي سنعرض طريقة عمل تظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة الدقهلية.

ميعاد تقديم التظلمات للشهادة الإعدادية بالدقهلية

بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية قامت مديرية التربية والتعليم بالغربية بتحديد مواعيد تقديم التظلمات حيث يبدأ موعد تقديم التظلمات يوم الخميس الموافق 17/2/2022 ولمدة 15 يومًا مع مراعاة أن يوم الجمعة ويوم السبت يومي عطلة وتكون اللجنة المخصصة للتظلمات مستعدة لاستلام الطلبات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

شاهد أيضا  محافظ الأقصر يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام والفني للعام الدراسي 2021 – 2022

المواد المتاح تقديم التظلم فيها

أعلنت الوزارة أن المواد الأساسية التي يتم إضافتها للمجموع تنحصر في خمس مواد فقط وتتمثل في “مادة اللغة العربية، مادة اللغة الإنجليزية، مادة العلوم، مادة الدراسات الاجتماعية، مادة الرياضيات وتنقسم إلى مادتين فرعيتين وهما الجبر والهندسة”.

يراعى عند تقديم التظلمات وخاصًة في مادة الرياضيات أن يقوم الطالب بتحديد الفرع الذي يريد عمل التظلم فيه سواء كان مادة الجبر أو مادة الهندسة أو كلا المادتين معًا.

رسوم تقديم التظلمات

صرحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية بأن الرسوم المقررة لعمل تظلم في مادة من الخمس مواد يقدر بمبلغ 20 جنيه مصري لكل مادة، مع مراعاة أنه إذا أراد الطالب تقديم طلب تظلم في أحدي فرعي مادة الرياضيات يدفع 20 جنيه فقط حتى وإن كان سيقوم بعمل تظلم في كلا الفرعين (الجبر والهندسة) يقوم بدفع 20 فقط لكليهما.

شاهد أيضا  تشكيل لجنة لمراجعة امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية بمحافظة الاسكندرية

طريقة تقديم التظلمات للشهادة الإعدادية بالدقهلية

يمكن لكل طالب بمحافظة الدقهلية بكل سهولة أن يقوم بعمل تظلم في المادة التي يرى أنه لم يحصل فيها على حقه كاملًا، من خلال عمل عدة خطوات والتي تتمثل في ما يلي:-

  1. يتوجه الطالب برفقة ولي أمره إلى الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، ثم يتوجه إلى شئون الطلاب بالإدارة التعليمية.
  2. بعد ذلك يقوم ولي أمر الطالب برفقة ابنه بالتوجه للخزينة الخاصة بالإدارة ثم يحدد عدد المواد التي سيقوم بعمل تظلم فيها ودفع رسومها.
  3. يتوجه الطالب ووالده بعد ذلك إلى شئون الطلبة بعد التسديد إلى سحب طلب للتظلم في المواد التي دفع فيها الرسوم.
  4. يتم تحديد موعد للطالب وولي أمره ليقوم فيه بالاطلاع على ورقة إجابته ويقوم بمراجعتها بصورة جيدة، كما لا يسمح للطالب بدخوله بالهاتف المحمول وكذلك يمنع من تصوير ورقة الإجابة.
شاهد أيضا  تعليق وزارة التربية والتعليم على امتحان الأحياء اليوم للصف الاول الثانوى

نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

بعد أن يقوم الطالب  بتقديم طلب التظلم على المادة والاطلاع عليها يتم عرضها على لجنة مخصصة للتظلمات لإعادة تصحيحها ومراجعتها بعد ذلك يتم رفعها برقم الجلوس على الموقع الخاص بالإدارة التعليمية بمحافظة الدقهلية فموعد ظهور النتيجة ليس له معاد محدد.

الجدير بالذكر أنه في حالة تبين أن للطالب درجات مستحقة يتم إعادة مبلغ التظلم له كما يتم إبلاغ المدرسة التابع لها الطالب ويقوم بزيادة درجات الطالب، أما في حالة تبين أن الطالب لا يستحق الرفع فلا يسترد المبلغ.



وفي النهاية فقد بينا طريقة تقديم التظلمات للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية فيمكن للطالب أو ولي أمر الاطلاع عليها بسهولة من خلال مقالنا.

شاهد أيضا : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *