الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الأول 2024

ظهرت نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية مساء يوم السبت الموافق 3 فبراير 2024، فمن الطلاب من يرى أنه أخذ حقه ومنهم من يرى أنه قد تعرض للظلم وأنه لم يحصل على درجته الكاملة التي يستحقها، فقام الطلاب وأولياء أمورهم بالدخول على شبكة الإنترنت لمعرفة طريقة تقديم التظلمات، وفيما يلي سنعرض طريقة عمل تظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة الدقهلية.

شاهد أيضا : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية بالاسم ورقم الجلوس

ميعاد تقديم التظلمات للشهادة الإعدادية بالدقهلية

بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية قامت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بتحديد مواعيد تقديم التظلمات حيث يبدأ موعد تقديم التظلمات يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 ولمدة 15 يومًا.

شاهد أيضا  موعد امتحانات السات لطلاب الدبلومة الأمريكية

المواد المتاح تقديم التظلم فيها

أعلنت الوزارة أن المواد الأساسية التي يتم إضافتها للمجموع تنحصر في خمس مواد فقط وتتمثل في “مادة اللغة العربية، مادة اللغة الإنجليزية، مادة العلوم، مادة الدراسات الاجتماعية، مادة الرياضيات وتنقسم إلى مادتين فرعيتين وهما الجبر والهندسة”.

يراعى عند تقديم التظلمات وخاصًة في مادة الرياضيات أن يقوم الطالب بتحديد الفرع الذي يريد عمل التظلم فيه سواء كان مادة الجبر أو مادة الهندسة أو كلا المادتين معًا.

رسوم تقديم التظلمات

صرحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بأن الرسوم المقررة لعمل تظلم في مادة من الخمس مواد يقدر بمبلغ 35 جنيه مصري لكل مادة.

طريقة تقديم التظلمات للشهادة الإعدادية بالدقهلية

يمكن لكل طالب بمحافظة الدقهلية بكل سهولة أن يقوم بعمل تظلم في المادة التي يرى أنه لم يحصل فيها على حقه كاملًا، من خلال عمل عدة خطوات والتي تتمثل في ما يلي:-

  1. يتوجه الطالب برفقة ولي أمره إلى الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، ثم يتوجه إلى شئون الطلاب بالإدارة التعليمية.
  2. بعد ذلك يقوم ولي أمر الطالب برفقة ابنه بالتوجه للخزينة الخاصة بالإدارة ثم يحدد عدد المواد التي سيقوم بعمل تظلم فيها ودفع رسومها.
  3. يتوجه الطالب ووالده بعد ذلك إلى شئون الطلبة بعد التسديد إلى سحب طلب للتظلم في المواد التي دفع فيها الرسوم.
  4. يتم تحديد موعد للطالب وولي أمره ليقوم فيه بالاطلاع على ورقة إجابته ويقوم بمراجعتها بصورة جيدة، كما لا يسمح للطالب بدخوله بالهاتف المحمول وكذلك يمنع من تصوير ورقة الإجابة حيث يتم ذلك من خلال التوجه للجنة النظام والمراقبة بمدرسة ابن لقمان بعد تحديد موعد من الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
شاهد أيضا  مصروفات الجامعة البريطانية 2021 – 2022 ورقم التواصل بالجامعة

نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

بعد أن يقوم الطالب  بتقديم طلب التظلم على المادة والاطلاع عليها يتم عرضها على لجنة مخصصة للتظلمات لإعادة تصحيحها ومراجعتها بعد ذلك يتم رفعها برقم الجلوس على الموقع الخاص بالإدارة التعليمية بمحافظة الدقهلية فموعد ظهور النتيجة ليس له معاد محدد.



الجدير بالذكر أنه في حالة تبين أن للطالب درجات مستحقة يتم إعادة مبلغ التظلم له كما يتم إبلاغ المدرسة التابع لها الطالب ويقوم بزيادة درجات الطالب، أما في حالة تبين أن الطالب لا يستحق الرفع فلا يسترد المبلغ.

وفي النهاية فقد بينا طريقة تقديم التظلمات للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية فيمكن للطالب أو ولي أمر الاطلاع عليها بسهولة من خلال مقالنا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X