اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة المنيا الترم الأول 2022



أعتمد محافظ المنيا نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022 بنسبة نجاح 70.92%، وفور ظهور النتيجة على المواقع الإلكترونية بدأ الطلاب عملية البحث والاستفسار عن موعد تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا، بالإضافة إلى البحث عن مكان تقديم التظلم والرسوم المطلوب دفعها والتعرف على الإجراءات الكاملة لتقديم تظلمات الطلاب.

موعد تظلمات الشهادة الاعدادية بالمنيا

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنيا المهندس محمد فؤاد الرشيدي عن موعد تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول لعام 2021 – 2022، وذلك من خلال بيان أشار فيه بأن التظلمات ستبدأ من يوم الأحد 20 فبراير 2022 وتستمر لمدة 15 يوم، وأضاف أن أي طالب من حقه التظلم في مادة واحدة أو أكثر سواء كانت مادة مضافة للمجموع أو غير مضافة، على أن تظهر نتيجة التظلم بعد مراجعة كراسة الإجابة الخاصة بكل طالب.

شاهد أيضا  وزير التربية والتعليم: لايوجد لدينا نيه أو اتجاه لتطبيق الأبحاث بدلا من الامتحانات

أماكن تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا

قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا بالإعلان عن الأماكن المخصصة لاستقبال طلبات تظلم الطلاب، وجاءت كالتالي:

  • يتم تقديم تظلم الطلاب التابعين للقطاع المركزي المنيا وسمالوط ومطاي سيكون في المدرسة الفندقية بالمنيا أمام الإدارة التعليمية.
  • تقديم تظلم الطلاب التابعين لقطاع شمال مغاغة والعدوة وبني مزار سيكون في إدارة بني مزار.
  • بينما الطلاب التابعين لقطاع جنوب أبو قرقاص وملوي وديرمواس سيتم تقديم التظلم في مقر الكنترول بمدرسة الزراعة بملوي وإدارة ملوي التعليمية.

إجراءات تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا

صرحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا أن فتح باب التقديم على تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول سيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 20 فبراير، ويجب على كل طالب يرغب في التظلم اتباع الإجراءات الآتية:

  • إحضار صورة بطاقة ولى الأمر.
  • طلب مراجعة الأوراق من مقر التظلمات وملأ استمارة البيانات.
  • التوجه إلى مقر تقديم التظلم التابع له الطالب ودفع مبلغ 20 جنيه لكل مادة يريد التظلم عليها واستلام وصل الدفع، مع العلم أن الوزارة اعتبرت الجبر مادة والهندسة مادة لأن كل فرع له ورقة إجابة منفصلة عن الأخرى.
  • بعد الدفع يحصل الطالب على موعد من أجل الاطلاع على صورة كراسة الإجابة الخاصة به بالإضافة إلى صورة من نموذج الإجابة، وذلك حتى تتم مقارنة إجابة الطالب بنموذج الإجابة.
  • إذا وجد أي جزئية لم يتم تصحيحها أو وجد خطأ في تجميع الدرجات يتم تسجيلها في ورقة الملاحظات التي سيتم تسليمها للكنترول.
  • يتم فحص التظلمات خلال 15 يوم ويعرض فيها كل الملاحظات المكتوبة مع كراسة إجابة الطالب على الموجه العام والموجهين الأوائل.
  • في حال وجود درجات للطالب يتم احتسابها وتعدل النتيجة الخاصة بتلك المادة في قاعدة بيانات الطالب، ويتم استرداد المبلغ المدفوع للمادة من خلال إيصال الدفع الذي استلمه ولي الأمر.
شاهد أيضا  محافظة الشرقية تنشر أعداد المعلمين الجدد المطلوب التعاقد معهم فى مسابقة ال48 ألف معلم

استعلم عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالمنيا : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين