البوابة التعليمية

تظلمات الصف الاول والثاني الثانوي 2022

شيماء صدقي



موعد بدء تلقي تظلمات الصف الاول والثاني الثانوي هو أمر يبحث عنه الكثيرين، لاسيما بعد الإعلان عن النتائج في كافة المدارس منذ أيام، ولم يتم هذا العام الإعلان بصورة مركزية عن النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل ما حدث في السنوات الماضية الأخيرة، منذ أن تم الإعلان عن النظام الجديد.

تظلمات أولي وتانية ثانوي

تم الإعلان بصورة رسمية من جميع مدارس الجمهورية عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي لهذا العام، والذي أدى فيه نحو الطلاب 70% من الأسئلة عن طريق التابلت و30% من الأسئلة بصورة ورقية .

تم تصحيح الامتحانات الإلكترونية عن طريق الوزارة وإرسال النتائج للمدارس، والتي قامت بدورها في جمع العلامات الورقية مع الإلكترونية المرسلة من قبل الوزارة للإعلان عن النتيجة.

شاهد أيضا  مصروفات جامعة الجلالة 2021 - 2022

لذلك لم تستطع وزارة التربية والتعليم الإعلان عن النتيجة وعن نسبة النجاح بصورة مركزية، لكن قد اشتكى الكثيرين من أولياء الأمور بالعديد من مدارس الجمهورية بحصول أبنائهم على درجات منخفضة بالإضافة إلى تقدير ضعيف في الكثير من المواد.

موعد تلقي تظلمات الصف الاول والثاني الثانوي 2022 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن البدء في تلقي تظلمات الصفين الأول والثاني الثانوي بداية من يوم تاريخ 19 يونيو الجاري وذلك لمدة أسبوعين حسب ما أعلن عنه أشرف سلومه وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن يتم تلقي التظلمات بالإدارات التعليمية.

يحق لكافة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالتقدم بتظلمات في المواد التي حصلوا عليها على درجات سيئة أو حتى الرسوب، علمًا بأن المتابعة وفتح الورق  لن تتم بصورة مركزية هذا العام.

شاهد أيضا  مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد حددت الآلية الخاصة بعقد امتحان الدور الثاني للصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي على النحو الآتي:



  1. يدخل الطلاب الحاصلين على أقل من 50% في أي مادة بأداء امتحان الدور الثاني مهما كان عدد المواد الراسب فيها.
  2. يتم عقد امتحانات الدور الثاني بصورة ورقية فقط في مقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.
  3. يستلزم الحصول على 50% من الدرجة في الامتحان الورقي للنجاح.
  4. يتم البدء في عقد الامتحانات عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وسوف يتم الإعلان عن الجدول بالمدارس.
  5. تعقد الامتحانات في مقر المدارس الإعدادية والثانوية والتي لا يعقد بها امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ بداية من 20 يونيو 2022.
  6. امتحان الدور الثاني موحد على مستوى الإدارة ويتم وضع الأسئلة من قبل موجه أول المادة، وتتولى الإدارات التعليمية تعليم الأوراق وتقدير الدرجات وتعلن بكل مدرسة على حدى.
  7. عند الرسوب في أي مادة مرة ثانية يستلزم إعادة السنة حتى ولو مادة واحدة.
شاهد أيضا  مصروفات جامعة بدر 2022

بذلك نكون قد انتهينا من التعرف على موعد بدء تلقي تظلمات الصف الأول والثاني الثانوي بعد رغبة الطلاب في إجراء تظلمات ، ويستمر تلقي الطلبات لمدة أسبوعين بداية من تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو الجاري ولمدة أسبوعين.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.