البوابة التعليمية

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الأقصر الترم الثاني 2022



تعرض بعض طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الأقصر لصدمة عقب إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، حيث شعر البعض بوجود أخطاء في النتيجة، وهو الأمر الذي دفع العديد من طلاب المحافظة إلى اللجوء لتظلمات الشهادة الإعدادية بالأقصر اعتقادًا منهم أن هناك ضياع في درجاتهم أثناء عملية الرصد أو تصحيح كراسة الإجابة.

تظلمات الشهادة الإعدادية بالأقصر

في قرار صادر عن الدكتور “محمد السيد” وكيل تعليم الأقصر جاء فيه أنه بالفعل تم فتح باب قبول طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالأقصر، وتم ذلك مباشرًة عقب إعلان النتيجة رسميًا  من قِبل المستشار ” مصطفي ألهم” محافظ الأقصر، وعلى وجه السرعة تم البدء في قبول تظلمات الطلاب، حتى يتمكن كل طالب من استرداد حقه إذا كان على صواب وأشار الدكتور محمد السيد أنه في حرص دائم على اعطاء كل طالب حقه وانه سيتم إضافة درجات التظلم إلى مجموع الطالب إن وجدت.

شاهد أيضا  كلية الحاسبات والمعلومات: نبذه عن الكلية وأقسامها والمصروفات وسوق العمل

فتره استقبال طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالأقصر

ومن جانبه أكد على أن طلبات استقبال التظلمات مستمرة حتى خمسة عشر يومًا من بدء إعلان النتيجة رسميًا للطلاب في 6 يونيو 2022 وعلى الطلاب المعترضين على ما تم تحصيله من درجات خلال الفصل الدراسي الثاني سرعة التوجه إلى مقر  كنترول الإعدادية الواقع في بمدرسة العوامية الاعدادية بالاقصر وتقديم طلب تظلم قبل انتهاء الموعد المحدد.

ومن جانبه حدد وكيل تعليم الأقصر ” مدرسة العوامية الإعدادية المشتركة ” لتكون مقر للجنة النظام والمراقبة، وأصدر قرار بتواجد المسؤول عن خزينة مديرية التربية والتعليم داخل كنترول الشهادة الإعدادية بمدرسة العوامية الإعدادية طوال فترة التظلم، وذلك حرصًا منه على تيسير كافة الأمور والإجراءات على الطلاب بإتمام جميع خطوات التظلم في مكان واحد.

وحرصًا منه أيضًا على عدم حدوث أي تلاعب أو تدليس في درجات أي طالب تم وضع QR Code  على نتيجة الطلاب لأول مرة هذا العام لضمان دقة رصد الدرجات.

شاهد أيضا  ما هو خيار القيمة العادلة

خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية بالأقصر

  • تحديد المادة الدراسية أو عدة المواد المتضرر منها الطالب.
  • التوجه إلى كنترول الشهادة الإعدادية بمدرسة العوامية الاعدادية بالاقصر.
  • يقوم الطالب بتسديد الرسوم المحددة لقبول طلب التظلم والذي سبق وتحددت قيمتها المادية من قِبل الوزارة، حيث تبلغ رسوم تصحيح كل مادة دراسية خلال الفصل الدراسي الأول عشرون جنيهًا يتم دفعها إلى الخزينة.
  • يتلقى الطالب طلب بشأن بدء اجراءات التظلم، حيث يقوم الطالب بتحديد المواد المتضرر منها والانتظار حتى يتم تحديد موعد رسمي لإعادة النظر في كراسة الإجابة الخاصة به.
  • تستعد لجنه النظام والمراقبة داخل مدرسة العوامية الإعدادية لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على نسخه مصورة من كراسة الإجابة.
  • بعد الاطلاع والتحري الجيد عن درجات الطالب يتم تقديم تقرير إلى لجنه الكنترول يشرح فيه الطالب النقاط المتضرر منها على أن يتم تجميع كافة الطلبات وإرسالها إلى الموجه العام الخاص بكل مادة دراسية ويحظر الدخول بالهاتف المحمول أثناء الاطلاع على كراسة الاجابة.
  • إذا ثبت وجود خطأ من لجنة التصحيح و كان هناك للطالب أحقية في أي درجات إضافية فسيتم تعديل النتيجة الخاصة به وإضافة الدرجات التي تم استردادها.
شاهد أيضا  التقديم للخدمة العامة في مصر الشروط وخطوات التقديم للشباب والبنات

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الأقصر

قام المستشار “مصطفى ألهم ” يوم الاثنين الماضي باعتماد نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام 2022، حيث استطاع طلاب الشهادة الإعدادية تحقيق نجاح فائق بنسبة  80.2%، ومن جانبه هنأ الطلاب والطالبات الناجحين متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق.

اعتمد المستشار مصطفي ألهم نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر بنسبة نجاح 71.22% حيث تقدم لأداء الامتحانات 20348 طالبا وطالبة حضر منهم 19924 ونجح 14189 طالبا وطالبة.



الاستعلام عن نتيجة إعدادية الأقصر عبر موقع الامتحان التعليمي : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الأقصر بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *