أبحاث وموضوعات تعبير

تعبير عن جمال البحر وأهميته



تبرز أهمية و جمال البحر في العديد من العناصر و التي لا تقتصر فقط على المنظر الخلاب و الطبيعة الجذابة فقط بل أن له العديد من الفوائد التي تعود على نفس الإنسان بالإيجابية و الشعور بالراحة و الاطمئنان بالإضافة إلى الجانب العلاجي للعديد من الامراض.

فوائد و أهمية البحر

أنعم الله علينا بالطبيعة الخلابة و الكون الواسع و البحر و ما به من أسرار و الذي تكمن به العديد من الفوائد و من بينها:

  1. يمكن من خلال الاستشفاء من الامراض بصورة طبيعية من خلال اليود و المعروف بفائدته الكبيرة كما يمكن التخلص من بعض انواع الأمراض الجلدية.
  2. الحصول على أهم العناصر الغذائية و التي يحتاجها جسم الإنسان عن طريق الاسماك بأنواعها و التي تحمل فائدة كبيرة .
  3. ممارسة العديد من الرياضات الهامة كالسباحة و الصيد و ركوب الامواج و المفيدة لجسم الإنسان في التكوين العضلي و هي أكثر أنواع الرياضات المفضلة لدى الكثيرون.
  4. استخراج ملح الطعام من البحار و هي أحد الصناعات المهمة و التي تعتمد عليها العديد من المصانع وذلك وفقاً لما تتوافر به من نسب كبيرة من الأملاح.
شاهد أيضا  موضوع تعبير عن حسن الخلق

عجائب البحار المذهلة

يكتشف الإنسان كل يوم معلومات جديدة عن البحار و التي تحمل الكثير من الأسرار سواء من خلال الكائنات الحية بداخلها أو الشعب المرجانية و يتمثل ذلك في:

  • تتواجد بداخل البحار العديد من الانواع الخاصة بالنباتات البحرية المختلفة و يتم اكتشافها إلى الآن.
  • البحار بها العديد من الكائنات البحرية و منها ما يشكل خطر على حياه الإنسان مثل سمكة القرش ومنها المختلف من حيث الألوان و الاحجام و الاشكال الجميلة.
  • و تشتهر بعض الاماكن في مصر بتزايد الرحلات العلاجية إليها في الفترة الاخيرة بسيوة و التي يأتي إليها الكثيرون حول العالم بغرض الشفاء من الأمراض الجلدية لما تتواجد بها من فوائد عديدة للجسم.
  • تشغل البحار و المحيطات مساحات كبيرة من الكرة الأرضية و التي لا يمكن الاستغناء عنها من حيث أثرها النفسي و العلاجي على الإنسان و ما يتواجد به من سحر لطبيعته الخلابة و منظر الطيور و المراكب التي تسير به وقت الغروب.
شاهد أيضا  موضوع تعبير عن التنمية ونهضة المجتمع

واجبنا نحو البحار في الحفاظ عليها

للاستمتاع بتلك الطبيعة الخلابة لابد من الاهتمام بها و التخلص من الملوثات و التي قد تكون سبباً إحداث الكثير من المشكلات بالبيئة بشكل كامل وذلك من خلال الاهتمام بالنقاط الآتية:

  • الحفاظ على البحار من الملوثات البيئية المختلفة و أهمها مخلفات المصانع و شركات استخراج البترول التي تتواجد في البحار حيث قد ينتج عنها تلوث كبير للمياه بالمواد الكيميائية و الغير مرغوب بها.
  • منع الصيد من الاماكن الممنوع بها و ذلك بغرض الحفاظ على التوازن البيئي و عدم المساعدة في انقراض بعض أنواع الاسماك النادرة.
  • الحفاظ على الثروة الطبيعية و السمكية وذلك من خلال استخدام الطرق المشروعة في الصيد و البعد عن بعض الاساليب القديمة و التي تشكل تهديداً كبيراً لها.
شاهد أيضا  أثر السدود في النظام البيئي

و في النهاية لا يسعنا سوى القول بأن من نعم الله سبحاته و تعالى علينا أن خلق لنا الكون بتلك الروعة و معها الكثير من الاسرار و التي لا يعلمها سواه لذا علينا الاستمتاع بها و شكره على تلك النعم الكثيرة و تأملها حتى أنها لها أثر كبير على الحالة النفسية و المزاجية للإنسان بعيدا عن الازدحام و التلوث و مسببات الأمراض. 



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *