اخبار التعليم

تعرف على تعليمات الأبحاث الخاصة بطلاب المعاهد الأزهرية



اوصي الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد أن تلتزم كنترولات المعاهد بالتالي:
1- على كنترول المعاهد تقسيم الطلاب إلى مجموعات ( 5 طلاب ) وكل مجموعة من الطلاب لهم رائد يكون أفضلهم ويكون نشيط في العمل، وتكتب الأسماء في الإستمارة الخاصة بالطلاب من رقم الجلوس والاسم والمرحلة واسم المعلم المشرف لكل مرحلة.
2- دور الكنترول استلام هذه الأبحاث من الطلاب وامضاء كل طالب بأنه سلم البحث لكنترول المعهد بالعلم، ومن لم يسلم البحث يكتب أن الطالب كذا لم يسلم البحث ويعتبر راسبا.
3- الموجه سيكون له دورا أيضا في تقييم الأبحاث بشكل عشوائى ومتابعة العمل وكتابة تقرير بذلك مثل( المراجع الفنى )
وأكد أنه من المقرر أن تطرح الأسئلة على بوابة الأزهر الإلكترونية، بداية من اليوم الخميس 2020/4/2، وبناءا على التقسيم سيقوم كل معلم باختيار الموضوعات حسب تقسيم الطلاب.
وعن كيفية عمل الأبحاث، أكد أن الأبحاث سوف تكون تحت إشراف معلم الفصل “معلم المادة” وأعطي مثالا كتالي:
المجموعة الأولى مكونة من “5 طلاب”
يعدون بحثا عن موضوع يختارنوه بمعاونة أستاذ المادة وبإشراف شيخ المعهد، والمجموعة الثانية أيضا مكونة من “5 طلاب” يعملون بحث عن موضوع من اختيارهم بمساعدة مدرس المادة ومعاونة شيخ المعهد.
وكان الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، قد قرر الاعتداد في تقويم تلاميذ الصفوف التمهيدية والأول والثاني الابتدائي، بالتقييم السابق على تعليق الدراسة، باستخدام استمارات التقييم المطبقة في هذه الصفوف، أما الطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي بالمعاهد الأزهرية العادية، والنموذجية، والخاصة، ومعاهد البعوث الإسلامية، ومعهد العلوم الإسلامية، فسيكون التقييم من خلال مشروع بحثي لكل مادة دراسية في منهج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي،وذلك تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

صفحة فيس بوك
تابع صفحة منتدى الامتحان التعليمى على فيس بوك للاطلاع على كل مايتعلق بالشأن التعليمي في مصر https://www.facebook.com/alemte7an.fans/



رابط الصفحة :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
استضافة أحلي هوستنج