اخبار التعليم

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2021 – 2022



تحديث 22 يونيو : أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة عن إعلان تنسيق القبول بالثانوي العام علي مستوي جميع الإدارات التعليمية والتي تبلغ عددها 33 إدارة تعليمية خلال الأسبوع المقبل ويرجع التأخر إلي عدم الانتهاء من الاحصاء التكراري للأماكن المتاحة بالثانوي العام حتي الآن

تحديث 30 مايو : أوضحت محافظة القاهرة في بيان صحفي أنه يجري الآن حساب المجاميع التكرارية والأماكن المتاحة بالمدارس الثانوية العامة حتى يتم إصدار الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021 – 2022 .

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه سيتم الانتهاء من حصر الأعداد المطلوب قبولها طبقا للقرار الوزاري المحدد لكثافة الفصول ومراعاة مقترح القبول بالتعليم الثانوي العام خلال الأيام القليلة المقبلة .

شاهد أيضا  محافظة السويس تنشر أعداد المعلمين الجدد المطلوب التعاقد معهم فى مسابقة ال48 ألف معلم

الجدير بالذكر أنه تم تخفيض تنسيق القبول بالثانوي بمحافظة القاهرة بالعام الماضي من 244 درجة إلى 236 درجة وذلك تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فى الإدارات التي يوجد بها فراغات فقط طبقا لظروف كل مدرسة ونوعيتها.

اعتماد تنسيق القبول بالثانوي 2022

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق الحد الأدني للقبول بالثانوي العام بمدارس محافظة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022 .

حيث تم تحديد 235 درجة كحد ادني للقبول بالصف الأول الثانوي العام بمحافظة القاهرة كما تم تحديد القبول بأولي ثانوي خدمات أقل 30 درجة من الحد الأدني .

كما أشار محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إلى أن التنسيق سيتم تقسيمه إلي 4 مراحل الأولى لتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 280 درجة وحتى 255 درجة ، والمرحلة الثانية ويتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة وحتى 245 درجة والمرحلة الثالثة ويتم فيها استيعاب الطلاب الحاصلين على 244 درجة حتى 235 درجة ، أما المرحلة الرابعة فيتم فيها استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم في المراحل الثلاثة السابقة.



شاهد أيضا  نتيجة الصف الثالث الاعدادى محافظة بني سويف الترم الثاني 2020

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم ان كل مرحلة ستستغرق3 أيام وسيتم إعلان مواعيد التقديم في الإدارات التعليمية التابعين لها ، مشيرا إلى أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

وشدد مدير المديرية، على انه لن يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة ( رسمي ) إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح اطلاقاً لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظة التحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *