بوابة الجامعة

شروط القبول بأقسام كلية التربية جامعة حلوان



جامعة حلوان من أكثر الجامعات المهمة والشهيرة على مستوى جامعات مصر مما يزداد الشعور بالرغبة لدى عدد كبير من الطلاب في الالتحاق بها، وخاصة كلية التربية في جامعة حلوان، حيث يوجد بها العديد من الأقسام التربوية العلمية والأدبية، ومن خلال ما يلي سوف نوضح لكم شروط القبول بأقسام وشعب كلية التربية جامعة حلوان.

تختلف شروط القبول في كلية التربية جامعة حلوان وفقا للأقسام والشُعب المراد الالتحاق بها، وفيما يلي سوف نوضح لكم بالتفصيل؛

أولاً: شروط قبول في أقسام وشعب التعليم العام

ينقسم التعليم العام إلى أربعة شعب وهم:

شعبة اللغات

تشمل شعبة اللغات لطلاب ثانوية الأدبي والعلمي بقسم التعليم العام أربعة شعب وهي اللغة العربية عام، واللغة الإنجليزية عام، واللغة الفرنسية عام، واللغة الألمانية عام، وشروط الالتحاق بها هي:

  • الحصول على الثانوية العامة سواء كانت علمي أو أدبي.
  • الحصول على الثانوية العامة سواء كانت من مدارس حكومية أو مدارس التجريبية للغات أو الثانوية لغات.
  • الحصول على الحد الأدنى لدرجة اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية بنسبة 90%.
  • ترتيب الطلاب بشكل تنازلي حسب المجموع الكلي الحاصل عليها الطالب وحسب الأعداد المطلوبة في الشعب.
شاهد أيضا  مصروفات جامعة حلوان

الشعبة الأدبية

هذه الشعبة من قسم التعليم العام كلية تربية جامعة حلوان لطلاب العلمي والأدبي والتي تنقسم إلى التاريخ والجغرافيا، وشروط القبول فيها هي نفس ذات الشروط السابقة وأن يكون الحصول على درجة الحد الأدنى لأي من قسمي التاريخ أو الجغرافيا بنسبة 90% ويكون الطالب قام بدراسة مادة الجغرافيا أو التاريخ كمادة أساسية.

شعب التربية الخاصة ورياض الأطفال وتكنولوجيا التعليم



هنا سوف نتحدث عن شروط القبول بقسم التعليم العالي في كلية تربية جامعة حلوان:

شعبة رياض الأطفال: التي تقبل بشكل مباشر الطلاب المرشحين للشعبة من مكتب التنسيق.

شعبة تكنولوجيا التعليم: تقبل الطلاب المتخرجين من مدارس الثانوية العامة لغات أو التجريبية للغات أو المدارس الثانوية العامة الحكومية وفقا للأعداد المطلوبة في هذه الشعبة.

شعبة التربية الخاصة: لابد أن يكون الطالب المترشح لشعبة التربية الخاصة باللغة الإنجليزية حاصل على درجة 85% في مادة اللغة الإنجليزية.

الشعب العلمية

هذه الشعب تنقسم إلى عدة أقسام مختلفة وهي:

  • الطبيعة عربى: ومن أهم شروطها أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى 90% من درجة مادة الفيزياء، وسوف يتم قبول الطلاب من القسم العلمي علوم أو علمي رياضة بالترتيب التنازلي حسب المجموع الكلي.
  • الطبيعة إنجليزى: هذه الشعبة تقبل الطلاب بالمصروفات نظراً لأنها لا تقبل بعدد أقل من 15 طالب، ولابد أن يكونوا الطلاب حاصلين على 85% من درجة اللغة الإنجليزية
  • الكيمياء عربى: تختار هذه الشعبة الطلاب من القسم العلمي سواء كان علمي رياضة أو علمي علوم، ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 90% كحد أدني لمادة الكيمياء.
  • الكيمياء إنجليزي: حصول الطالب على درجة 85% من مادة اللغة الإنجليزية وتقبل طلاب شعبة الكيمياء عربي ولكنها بالمصروفات ولا يجب أن يقل عدد الطلاب عن 15 طالب.
  • رياضيات عربى: تختار هذه الشعبة من مكتب التنسيق للطلاب المرشحين لشعبة الرياضيات.
  • رياضيات إنجليزي: هذه الشعبة أيضاً بالمصروفات ولابد أن يكون الطالب حاصل على 85% في مادة اللغة الإنجليزية، كما تقبل الطلاب المتقدمين للالتحاق في شعبة الرياضيات عام عربي.
  • بيولوجي أو جيولوجي: حصول الطالب على درجة 90% كحد أدني في مادة الأحياء أو الجيولوجيا، وتقبل الشعبة من خريجي علمي علوم حديث وقديم.
شاهد أيضا  مجالات عمل خريجي كلية زراعة

ثانياً: شروط قبول في أقسام شعب التعليم الأساسي

قسم شعب التعليم الأساسي ينقسم إلى أربعة شعب من المواد الدراسية الأساسية والتي تقبل الطلاب من العلمي والأدبي من مدارس الثانوية العامة الحكومية أو اللغات والطلاب المتحولين من التعليم العام إلى التعليم الأساسي، وهذه الأقسام هي:

  • اللغة العربية أساسي: حصول الطالب على الحد الأدنى بنسبة 90% من درجة اللغة العربية.
  • اللغة الإنجليزية أساسي: حصول الطالب على درجة في اللغة الإنجليزية بنسبة  9%.
  • قسم الرياضيات أساسي: حصول الطالب على 90% لدرجة الرياضيات البحتة أو التطبيقية، وأن يكون الطالب من قسم علمي رياضة وعلمي علوم ثانوية عامة على النظام قديم بشرط دراسة رياضة 1.
  • العلوم أساسي: أن يكون الطالب خريجي قسم علمي علوم حاصل على 90% كحد أدنى في مادة الأحياء أو الفيزياء أو الكيمياء أو الجيولوجيا.
  • الدراسات الاجتماعية أساسي: ويجب أن يكون الطالب خريجي قسم أدبي وحاصل على 90% كحد أدنى في مادتي التاريخ والجغرافيا.
شاهد أيضا  كلية الصيدلة.. المواد الدراسية و أقسام الكلية و مجالات العمل لكل قسم



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.