البوابة التعليمية

عبارات شكر وتقدير للطالبات والطلاب



يختفي عناء الطالب عندما يصل إلى النجاح الذي كان يتمناه، ويرى السعادة الغامرة في عيون كل من حوله، حينها تنهال عليه عبارات الشكر والتقدير للمجهود الذي قام ببذله طوال العام الدراسي، فتلك العبارات هي القادرة على أن تدعمه وتجعله يسعى لمزيد من النجاح والتفوق، لذا سوف نوافيكم بالكثير منها من خلال سطورنا القادمة.

عبارات شكر للطلاب والطالبات

يجب علينا أن نشكر أبنائنا الطلاب في كافة مراحلهم الدراسية على المجهود المبذول والذي كان سببًا في وصولهم إلى النجاح، وذلك عبر بعض العبارات المماثلة لما يلي:

  • بأشعة من النور نخترق جدار التميز والنجاح، ونرسل لأبنائنا الطلاب جزيل الشكر والتقدير على المجهود الرائع الذي جعل من النجاح حليفًا لهم.
  • إن قلت لكم كل عبارات الشكر فإنها لن تكفيكم، فحقًا عانيتم وسعيتم، وكان سعيكم مكللًا بالنجاح، أدعو الله لكم بأن يرزقكم العلم النافع، والمعرفة التي تفيدكم وتفيد وطننا الغالي.
  • تهاجر الطيور كل عام، وأنتم أيضًا تهاجرون إلى عام دراسي جديد بعد أن من الله عليكم بالنجاح، ندعو الله عز وجل أن يحفظكم وأن يجعل النجاح رفيقًا لكم دائمًا.
  • بكل الحب والوفاء، وبأرقى الكلمات المعبرة عن الشكر، نوافيكم بشكرنا وتقديرنا لما بذلتموه في الأوقات الماضية، داعين المولى عز وجل أن يمن عليكم بالنجاح الدؤوب.
  • ماشاء الله أيها الطلبة، فإن لديكم من الهمة والنشاط ما خولكم لتحقيق ذلك النجاح الباهر، وأدعو الله عز وجل أن تصلوا إلى القمة في القريب العاجل.
  • أشكرك عزيزي الطالب على الطموح غير المحدود، والذي جعلك تصل إلى ما تتمنى، فذلك الطموح هو الوقود الذي يجعل الإنسان يصل إلى أعلى قمم النجاح.
  • أيها الطالب العزيز، جعلك الله زخرًا لوالديك وزادك حرصًا طاعته، وبوركت عزيزي على ذلك النجاح والتفوق.
  • يا ابني ويا ابنتي أنتما نور العين ومهجة الفؤاد، نشكركما وبشدة على السعادة التي تزرعانها في قلوبنا بنجاحكما، وجزيل الشكر لكما منا على المجهود الرائع الذي تبذلانه، أدعو الله عز وجل أن يحفظكما أينما كنتما، وأن يكلل دائمًا تعبكما بالنجاح والتوفيق، ولا تنسيا أن الله جل في علاه لا يضيع أجر من أحسن عملًا.
شاهد أيضا  توزيع منهج الجغرافيا للمرحلة الثانوية 2023 للترمين

كلمات تقدير لنجاح الطلبة والطالبات

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز:” هل جزاء الإحسان إلا الإحسان” مما يشير إلى أنه من الضروري أن يتعب الإنسان إلى أن يصل إلى ما يريد، وهنا يجد أنه يتلقى الكثير من الكلمات الراقية التي تسعد قلبه تهنئة له على ذلك النجاح.

لذا لنتعرف على المزيد من عبارات التقدير لكافة الطلاب، والتي من شأنها أن تسعد قلب أي منهم في أي من المراحل الدراسية، حيث أتت على النحو التالي:

  • أحمل لك الكثير من الورود عرفانًا بالمذاكرة الجادة التي كانت سببًا في أن تصل إلى ذلك التميز، وهو أمر ليس جديدًا عليك يا عزيزي، هنيئًا لك.
  • لطالما حاولت السيطرة على كافة عبارات الامتنان والثناء والشكر والتقدير لمجهودك الرائع في الدراسة, إلا أن الكلمات تتبعثر مني لشدة سعادة قلبي، هنيئًا لك بالنجاح، وهنيئًا لنا بوجودك في حياتنا.
  • صاحت الورود بشذاك، وأصبحت الأركان متعطرة بنجاحك، لذا نهدي لك باقة من أجمل الأمنيات، وندعو الله عز وجل أن تحقق كافة أحلامك عن قريب.
  • أحييت قلوبنا بالنجاح الذي أحرزته، فالعلم من شأنه أن يحيي الأمم ويزيل الغشاوة التي تطمس العين، أنار الله دربك دائمًا ورزقك الخير كله.
  • أمام ذلك النجاح غير المشهود لا يسعني سوى أن أقدم لك أجمل باقة من بعض الحروف، معبرًا عن شكري وتقديري للنجاح القوي الذي يجعل الأماكن متعطرة والقلوب سعيدة، أسعدك الله يا عزيزي في الدارين.
  • لا يستطيع قلبي أن يتمالك أنفاسه من السعادة التي يشعر بها لكونكم تبذلون أقصى من لديكم من مجهود كي تصلون إلى أعلى المراكز، فلكم كل الشكر والتقدير من كل قلبي وأدعو الله عز وجل أن يمن عليكم من فضله، وأن يجعل النجاح هو حليفكم طوال العمر.
شاهد أيضا  المدارس اليابانية المصرية

نماذج شهادات تقدير للطلبة

من الأمور المحفزة للطلاب في كافة المراحل أن يحصلوا على التقدير من المعلمين، لذا نقدم لكم العديد من نماذج شهادات التقدير والتي تحتوي على أجمل العبارات من خلال ما يلي:



  • تتقدم إدارة ……. بوافر الشكر وعظيم الامتنان لـ ….، وذلك لقاء الجهد الكبير والعمل المتميز الذي قامت به، والمساهمة في إخراجه بالصورة المشرفة التي رأيناه بها، وكانت موضع تقدير الجميع سائلين المولى عز وجل لها التوفيق والسداد، تلميذتي ……. بالصف …..
  • يهيم ثنائي بين موج إبداعك وعظيم هنائي بدوام عطائك، يا زهرة ربيعية تناثر منها العبق ليرنو مصافحا الشفق، أسدلي الأشرعة وأبحري معطرة المدى واجعلي بنيتي لك في كل نحو للعلم صدى، يا من أبهجتني دوما بتفوقك، عين الرحمن تحرسك، وأنار بنوره أدربك، ودمتي شعلة وضاءة، تحية تقدير واحترام، وأمنية القلب لك بالتوفيق مسك الختام، معلمتك الفخورة بتحصيلك وجهودك : ………….
  • يسر مؤسسة …………….. أن تهنئ الطالب / الطالبة …………….. على تفوقه / تفوقها الدراسي وأدائه / أدائها المتميز إلى جانب سلوكه / سلوكها وأخلاقه / أخلاقها كما تتقدم بالشكر والتقدير للأسرة الكريمة على حسن التربية والمتابعة الدائمة داعين لهم بالمزيد من التوفيق والنجاح.
  • يسر المعلم / المعلمة ………. أن تمنح الطالب / الطالبة …………… هذه الشهادة شكرًا وتقديرًا لأخلاقه العالية وامتيازه / لأخلاقها العالية وامتيازها في مادة ………….، مع أطيب الأمنيات بدوام التوفيق.
  • جميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير درب الحائرين، ويأخذ بأيديهم ليقودهم إلى بر الأمان متجاوزا بهم أمواج الفشل والقصور، فتلك هي …… بتعاونها مع زميلاتها وحسن خلقها مع الجميع، واهتمامها بكل ما يخص الطالبة والحرص عليه، أصبحت كشمعة أضاءت لمن حولها فجزاك الله خيرا وسدد خطاك.

أبيات شعرية لتهنئة وشكر الطلاب

هنالك الكثير من الأبيات الشعرية التي تحتوي على أجمل وأرقى العبارات، والتي يسعد الطالب كثيرًا بسماعها واهدائها عندما ينجح، ففي تلك اللحظات يشعر بأن تعبه وسهره للكثير من الليال قد كلله الله بالنجاح.

شاهد أيضا  فقرة سؤال وجواب للإذاعة المدرسية

لذا لنتعرف على تلك القصيدة الأكثر من رائعة التي تحفز الطالب على السعي كي يمس قلبه ذلك الشعور الرائع الذي نستشعره من قراءة تلك الأبيات:

دامت الأفراح في ظل النجاح    وتنادي الكل: قد زان الصباح

زان وجه الصبح في يوم بهيج    فهو يوم السعد، يوم الارتياح

إنه اليوم الذي أرقبه               شع نورًا فاق آلاف الملاح

فيه أخبرتُ بأني ناجح            فتعالى الصوت: أهلًا بالنجاح

نعم وقت أنت يا هذا الصباح    جئت بالبشر، وفيك الانشراح



أنت صبح كنت في شوق له     كنت في شوق لأخبار صحاح

تسعد القلب وتعلي همتي        فأتى الصبح بأنباء النجاح

فتولى الهم أدراج الرياح        وأخذت الخل كي نلهو معًا

إنه لهو بريء رائق             لا نريد الإثم، لا نرضى الجناح

بل هي الغبطة من ذاك النجاح   فنجاح المرء في الدنيا سلاح بنجاح.

إيه يا صبح لقد أسعدتني        عم قلبي فاستراح

فكأني كنت في سجني أسير     فأتى صبحي بإطلاق السراح

جئت يا صبح وهم الاختبار     قد أذاق الجسم ألوان الجراح



فكم عانيت من تلك المواد       وصلت الليل خوفًا بالصباح

احفظ الدرس وأخشى نسيه      اكتئاب لا أرى فيه ارتياح

حالة نفسية متعبة                اهجر النوم ولا أرضى المزاح

فأتى الوقت الذي أنشده         إنه صبح تجلى بالفلاح

فلك الحمد إلهي دائمًا           ولك الشكر على هذا النجاح

جزيل الشكر والتقدير للطالب الذي لم يدخر جهدًا كي يصل إلى أعلى مراتب النجاح والتفوق، فنجاحه لا يعني السعادة له فقط، وإنما لكل من يهمه أمره، لذا ندعو الله عز وجل أن يمن على أبنائنا الطلاب بدوام النجاح والتفوق, وأن يجعلهم زخرًا لوطنهم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *