بوابة الجامعة

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية



بالنظر إلى أوقات فراغنا، نجد أن أغلبها نقضيه على أجهزتنا الإلكترونية، سواء الهواتف الجوالة التي أصبحت تشكل عالمًا افتراضيًا، أو على أجهزة الكمبيوتر، مما يشير إلى أن المستقبل سوف يكون للتكنولوجيا في كافة المجالات، ومن هنا بدأ الطالب في أن يفكر في إتمام رحلته التعليمية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، لذا دعونا من خلال سطورنا القادمة نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

نبذة عن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

في ظل صدور القانون الذي يحمل رقم 72 لعام 2019م، نجد أنه قد تم إنشاء العديد من الكليات التكنولوجية، مما كان له الأثر الحميد على التعليم الفني داخل جمهورية مصر العربية، حيث تعمل تلك الكليات على إمداد الطالب بكل ما يتطلبه سوق العمل في عصرنا الحالي، ليكون مواكبًا للتطورات السريعة.

من أجل ذلك تم إنشاء كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والتي يتخرج منها الطالب حاصلًا إما على الدبلوم العالي أو على المؤهل الجامعي بدرجة بكالوريوس معتمد تبعًا للتخصص الذي التحق به الطالب، كما أنها تتيح له استكمال الدراسات العليا داخل الكلية، كي يحصل على الماجستير أو الدكتوراه في مجاله.

شاهد أيضا  تنسيق كلية الصيدلة الرسمي 2022 – 2023

رؤية الكلية

بالتعرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة نجد أن لها رؤية منفصلة، حيث تسعى إلى أن يكون هناك مساهمة فعالة في المجتمع من خلال تقديم المناهج التي تؤهل الطالب لسوق العمل، دون الحاجة إلى مزيد من التدريب، وبذلك يكون الطالب قادرًا على تحقيق الاستقلالية لذاته وتحديد مستقبله على أفضل نحو.

كما تهدف الكلية أيضًا إلى أن يكون هناك تعليم تكنولوجي متميز عبر إدراج البرامج العملية قبل العلمية، على أن يكون كلاهما على مستوى مرتفع من الجودة، كي يقدر الخريج على الاعتماد على ما تلقاه في التعليم الأكاديمي، وهو الأمر الذي يجعله قادرًا على الإبداع في مجاله.

برامج كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة



شاهد أيضا  كيفية حساب المعدل التراكمي GPA

بالنسبة إلى برامج الكلية، فإنها أتت على تلك الشاكلة:

  • برنامج تكنولوجيا البترول.
  • برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.
  • برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • برنامج الأوتوترونكس.
  • برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة.
  • برنامج الميكاترونكس.

شروط الالتحاق بالكلية

هناك عدة شروط يجب أن تتوفر في الطالب من أجل الالتحاق بالكلية، من الممكن أن نتعرف عليها عبر النقاط التالية:

  • ينبغي أن يكون الطالب حاصلًا على درجة التنسيق الخاصة بالكلية تبعًا للعام الدراسي الذي يتقدم به.
  • يجب أن يجتاز الطالب اختبار القدرات الخاص بالكلية، والذي يتضمن اختبار في المعلومات العامة، وأيضًا اختبار للغة الإنجليزية، كما أنه يشمل اختبار لاستخدام الحاسب الآلي.

مع العلم أن قوة الكلية تكون عبارة عن الطلبة الحاملين شهادة الدبلوم الفني بنسبة 80 بالمئة، والطلبة الحاملين شهادة الثانوية العامة، تكون بنسبة 20 بالمئة فقط.

شاهد أيضا  تنسيق كلية خدمة اجتماعية 2022 – 2023 أدبي وعلمي

أما عن مصروفات الكلية، فإنه لم يتم الكشف عنها بصورة موضحة، كونها تتغير في كل عام، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، إلا أنها على كل الأحوال تكون مصروفات مدعمة، كما في سائر الكليات الحكومية.

عنوان كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

تقع كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة داخل القاهرة الجديدة، أمام نادي رويال، التجمع الخامس، جمهورية مصر العربية.

كيفية التواصل مع الكلية



من الممكن التواصل مع كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة عبر أي من الطرق التالية:

  • الاتصال على الرقم التالي: 0225390250
  • المراسلة على الحساب الالكتروني التالي: [email protected]

من خلال ما سبق تناولنا كل ما له علاقة بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة التي توجد داخل جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، داعين المولى عز وجل أن يسدد خطى أبناءنا الطلاب، ويجعلهم ذخرًا لوطنهم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.