اخبار التعليم

التعليم ترفض الحذف من مناهج الترم الثاني وترد بأن هذا الأمر غير مطروح للنقاش



انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار بأن وزارة التربية والتعليم تدرس حذف مناهج شهر إبريل من المناهج وجعلها للاطلاع فقط جاء ذلك بناء على طلبات أولياء الأمور للحذف من المناهج لضيق الوقت في الفصل الدراسي الثاني .

صفحة فيس بوك
تابع صفحة منتدى الامتحان التعليمى على فيس بوك للاطلاع على كل مايتعلق بالشأن التعليمي في مصر https://www.facebook.com/alemte7an.fans/

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن حذف أجزاء من المناهج أمر غير مطروح للنقاش وأن هذا الطلب ليس من حق الجمهور وجاء ذلك الرد بشكل واضح وقاطع .

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية : نحن نرفض رفضا قاطعا فكرة الحذف من المناهج، ثم إن الوزارة هي المسؤولة عن ذلك، وأقول هنا لمن يريد الحذف من المناهج من الجمهور: انت جاي تعلم ابنك في المدرسة على أسس علمية ولا جاي تشتري الخضار وتنتقى بمزاجك؟ الوزارة بخبرائها وأساتذتها الجامعيين هي من تحدد المناهج وما يدرس بها حتى لا يحدث خلل في دروس فهمها مترتب على ما قبلها.

هذا وقد انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأنباء عن مصادر يقال أنها من داخل وزارة التربية والتعليم باتجاه وزير التعليم إلي حذف منهج فبراير وهو ما لم يتم التأكد من صحته حتي الآن، وجاء هذا بعد مطالب من أولياء الأمور بحذف الوحدة الأخيرة من مناهج الترم الثاني.

وجاءت هذه المطالب نظرا لقصر مدة الترم الثاني مع وجود العديد من الأجازات التي أثرت علي الدراسة



رابط الصفحة :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق