بوابة الجامعة

ماذا يحدث في حالة استنفاذ الرغبات وماهي أسبابة



هل ينتهي التوتر عندما يقوم الطلبة بأداء اختبارات المرحلة الثانوية؟ أم أنه هناك تابعة للأمر؟ وهل تتلخص تلك التابعة في نتيجة الاختبارات وتحديد الرغبات؟ العديد من الأسئلة من شأنها أن تكون مسار حديثنا اليوم حول ما يقوم به الطلبة بعد الانتهاء من أداء الاختبارات وظهور النتيجة وأيضًا استنفاذ الرغبات، وذلك عبر السطور القادمة.

ما هو استنفاذ الرغبات

هو ألا يتم قبول الطالب في أي من الرغبات التي قام بكتباتها في الخانات الخمس وسبعين عند القيان بالتسجيل الالكتروني.

ماذا يحدث في حالة استنفاذ الرغبات

في حالة استنفاذ الرغبات في المرحلة الأولى يتعين على الطالب أن يقوم بالانتظار حتى تنتهي المرحلة الثانية، حيث إنه في تلك الحالة يقوم موقع تنسيق الكليات باستقبال طلبات الحد من اغتراب الطلبة في كلا من المرحلتين الأولى والثانية.

شاهد أيضا  الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة جامعة بنى سويف التكنولوجية

من جهة أخرى يتم فتح الطريق لمن استنفذت رغباتهم من أجل القيام بإدخالها من جديد مرة أخرى، لذا ينبغي على الطالب في تلك الآونة أن يكون متابعًا للموقع الالكتروني بشكل مستمر، حيث إنه يتم فتح المجال لتلقي الرغبات مرة أخرى لمدة لا تتجاوز اليومين على الأكثر.

علمًا بأنه بعد ذلك لا يمكنه تعديل الرغبات بعد إصدار نتيجة الرغبات، لذا حري به أن يكون حريصًا على أن تكون تلك الرغبات متماشية مع موقعه الجغرافي وأيضًا المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامه.

سبب استنفاذ الرغبات

يشير المسئولين إلى أن استنفاذ الرغبات يكون ناجمًا عن كتابة الطالب عدد 75 رغبة المتاحة أمامه لكليات أعلى من المجموع الذي حصل عليه في الثانوية، بحيث لا يوجد منهم رغبة واحدة يمكنها أن تكون مناسبة له.

شاهد أيضا  مجالات عمل خريجي معهد فنى صحي

لتجنب ذلك الأمر ينبغي أن يكون الطالب على مطلعًا على  تنسيق مختلف الكليات قبل البدء في ملء الرغبات في المرحلة الأولى، كما أنه يجب أن يتعرف على التوزيع الجغرافي، حيث إنه من الممكن أن يتم استنفاذ الرغبات أيضًا كون الكلية لا تتناسب مع موقع الطالب.



ألا وقد تعرفنا من خلال ما سبق على ما يمكن للطالب القيام به في حالة استنفاذ الرغبات، والسبب في حدوث ذلك، داعين المولى عز وجل أن يوفق كافة أبناءها الطلبة في مستقبلهم العلمي والعملي.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.