الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


بوابة الجامعة

مجالات عمل كلية فنون جميلة

هل أنت من محبي الفنون بشتى أنواعها؟ هل يروق لك النظر إلى اللوحات أو الفن المعماري سواء ذو الطابع القديم أو الحديث؟ إذن فإن أفضل مستقبل لك هو أن تمم دراستك داخل كلية فنون جميلة، تلك التي ستجد أنها تمنحك الكثير من الفرص في المجال العملي، وسنتعرف على الأمر بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

نبذة عن كلية فنون جميلة

إن كنت من محبي فنون العمارة، فإنك من الممكن أن تجعل من كلية فنون جميلة طريقَا لك في حالة عدم القدرة على اللحاق بكلية الهندسة تبعًا لتنسيقها مرتفع الدرجات، مع العلم أنك في تلك الحالة سوف تحصل على الشهادة المماثلة والتابعة لنقابة المهندسين.

بل ستجد أنها ستضيف لك امتيازًا، وهو الحصول على التعليم الهندسي مع تغذية الجانب الفني أيضًا، كما أنك من الممكن أن ترغب في دراسة فن الديكور، وهو من الأقسام المتاحة في الكلية وله مجالات العمل المتعددة، أهم ما في الأمر أن يكون لدى الدارس موهبة حقيقية تدفعه إلى الأمام.

شاهد أيضا  امتحان قدرات فنون جميلة وتطبيقية وتربية فنية

فتلك الكلية تعتمد في المقام الأول على الحس الفني، حيث يدرس الطالب في البداية كافة الأنواع الفنية بشكل مجمل في العام الإعدادي، ثم يتخصص في أي من الأقسام التالية:

  • قسم النحت: وهو الذي يتعلم فيه الطالب أسس النحت بشكل تفصيلي، ومن الممكن أن نرى نتاج ذلك في أي من الحدائق أو المتاحف.
  • قسم التصوير: وهو القسم الذي يتعلم فيه الطالب الرسم بالزيت، وبعد اجتياز العام الثاني في الكلية، من شأن الطالب أن يختار، إما أن يظل في قسمه، أو يدخل قسم جداري، وهو الأفضل من حيث مجالات العمل.
  • قسم الجرافيك: وهو القسم الذي يتعلم فيه الطالب الرسم بالفحم، الرصاص، الحبر، وهكذا، وبوصوله إلى العام الثالث في الدراسة، فإنه يتخصص إما في الرسوم المتحركة، أو التصميمات التي تمثل أغلفة الكتب والمجلات، وله أيضًا الكثير من مجالات العمل التي سنتعرف عليها.
شاهد أيضا  تنسيق كلية التجارة جامعة الأزهر 2022 – 2023 أدبي (بنين وبنات)

جدير بالذكر أن نعلم أن عدد كليات فنون جميلة داخل جمهورية مصر العربية هو خمس كليات بحلوان، المنيا، الأقصر، الإسكندرية، ومؤخرًا قد تم افتتاح كلية الفنون الجميلة بمحافظة المنصورة، مع العلم أنه يجب على المتقدم أن يجتاز اختبار للقدرات من أجل أن يتم قبوله بالكلية.

يمكنك أيضا الإطلاع علي:-

مجالات عمل كلية فنون جميلة



توفر كلية فنون جميلة لخريجها الكثير من المجالات للعمل بها، لنتعرف عليها عبر ما يلي:

  • إن كنت خريج قسم الجرافيك، فإنك من الممكن أن تعمل في مجال التصميمات مثل تصميم الإعلانات أو اللوجو أو أغلفة الكتب أو المجلات، كما أنك من الممكن أن تعمل في مجال الثري دي أو الرسوم المتحركة أو مجال الفوتوشوب.
  • أما إن كنت خريج قسم التصوير فإنك من الممكن أن تعمل في مجال رسم اللوحات أو تصميم الجداريات.
  • من الممكن أن تعمل في مجال الطباعة أو الصباغة وفصل ألوان السيراميك.
  • أيضًا يعد مجال الديكور الخارجي أو الداخلي من أفضل المجالات التي من الممكن أن يعمل بها خريج كلية الفنون الجميلة.
  • العمل في مجال الأثاث.
  • العمل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي أو مجالات التليفزيون.
  • العمل في أي من الإدارات الهندسية داخل أي من الهيئات الحكومية المختلفة.
شاهد أيضا  تنسيق كلية آداب الرسمي انتظام و آداب انتساب 2023 – 2024 من أدبي وعلمي

من خلال ما سبق تعرفنا على المجالات التي من الممكن أن يعمل بها خريج كلية الفنون الجميلة، كما تناولنا سويًا نبذة عن أقسامها والكثير من المعلومات التي تخصها، حتى تكون الرؤية واضحة أمام الطالب الذي ينوي الالتحاق بها ويستطيع تحديد مستقبله كما يحلو له.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X