نتائج الامتحانات

محافظ الغربية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 76.9%



اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية
اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية

اعتمد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى لعام 2017/ 2018 بحضور الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بنسبة نجاح 76.9% بزيادة عن العام الماضي.

حيث تقدم 67ألف و813طالب وطالبة وحضر 67ألف و723طالب وطالبة، غياب 90طالب وطالبة، مقارنة بالعام الماضى حيث تسرب 7ألاف طالب من الامتحانات، وناجح 52ألف و85طالب وطالبة ، دور ثان 15ألف و727طالبا

وأضاف، أن الإعدادية للمكفوفين، تقدم 9 طلاب حاضر 9طلاب ناجح 9 طلاب بنسبة نجاح 100% ، إعدادية للصم متقدم 39طالب حاضر 39 ناجح 35 دور ثان 4طلاب .

وفى الإعدادية المهنية، تقدم 6261 حاضر 6136 طالب غائب، 125 طالب ناجح، 4094 طالب دور ثان 2042 طالب.

وأكد محافظ الغربية، كان الهدف تقليل نسبة التسرب من الامتحانات، بالتواصل مع أولياء الأمور عن طريق الاخصائى الاجتماعي، والوقوف على أسباب التسرب من الامتحانات ويتم حل المشاكل.

وأكد المحافظ، أن الدولة تنفق المليارات على العملية التعليمية، لتقديم خدمة تعليمية للطلاب، مؤكدا أن محافظة الغربية الوحيدة التى طبقت هذا النظام والتواصل بين الاخصائى الاجتماعى وولى الأمر، مشيرا أنه تم عمل 923زيارة لمنازل الطلاب المتسربين من الامتحانات وتم اقناع ذويهم واعادتهم للمدارس.

من جانبه، قال الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هناك 3طلاب من أبناء محافظة الغربية، حصلوا على مراكز أولى على مستوى العالم، مشيرا أن مديرية التربية والتعليم أدخلت للمدارس 27 معمل للغات بالتنسيق مع جامعة طنطا، والمركز الثقافى البريطاني، وهناك بروتوكول تعاون لإعطاء دورات لغة انجليزية للطلاب بشهادة معتمدة.

وأشار إلى أن هناك مجموعات تقوية كل أسبوع للطلاب بكلية التربية جامعة طنطا، والاستعانة بمدرسين أكفاء لتقديم خبراتهم للطلاب، لمحاربة الدروس الخصوصية.

وأشار الشناوى عايد، أنه لولا تأشيرات محافظ الغربية بالحاق الأطفال فوق الكثافة لكان أكثر من ثلثى أطفال المحافظة بلا تعليم، مطالبا المحافظ بتوقيع التأشيرات مع بذله والعاملين بالمديرية لتوفير أماكن برياض الأطفال.

ويمكنكم الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالى :-

نتيجة اعدادية الغربية برقم الجلوس

كلمات البحث :

  • تنسيق الشهادةالاعدادية بالغربية

ذات صلة

الوسوم
اظهر المزيد


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق