البوابة التعليمية

مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

هبة جمال



 مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا من أحد المدارس التابعة لمؤسسة العناني، فبعد التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة العناني فتحت المدرسة باب التقديم للطلاب البنين والبنات بالمدرسة بعد النجاح بالمرحلة الإعدادية لتطوير التعليم الفني بمصر، فتمتلك المدرسة عدة تخصصات ومجالات عديدة، كما أنها تحتاج أيضًا إلى عدد الموظفين في أماكن توظيف شاغرة في أقسام المدرسة المختلفة ولكن بشروط.

مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية الجديدة هي من أحد المدارس التابعة لمؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، فهي من المؤسسات التي تدعم التعليم الفني ويمكن للطالب الالتحاق بها بعد النجاح في الشهادة الإعدادية للتعليم الأساسي، فتقوم المدرسة بالاهتمام بالمجال الزراعي الفني وتأهيل الطلاب للعمل كعمالة فنية مدربة بشكل جيد، وتستطيع التأثير في المجتمع والدخول مباشرة في سوق العمل بعد تخرجه من المدرسة، فتوفر مؤسسة العناني تدريبات عملية لجميع الطلاب في جميع المنشآت التابعة للمؤسسة، كما يمكن للطالب العمل بأحد هذه المنشآت بعد تخرجه، كما أن المدرسة لا تقتصر على استقبال البنين فقط بل تستقبل الفتيات أيضًا تقديرًا لدورهم المؤثر بالمجتمع، وتكون عدد سنين الدراسة في المدرسة ثلاث سنوات فقط.

شاهد أيضا  تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الترم الثاني 2022

مجالات مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

تتخصص مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية في عدد من المجالات الزراعية المختلفة, والتي تأتي على النحو التالي:-

  • الإنتاج الحيواني
  • المحاصيل الزراعية
  • تصنيع الغذاء
  • البساتين
  • الميكنة الزراعية

تقديم الطلاب في مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي عبر الإنترنت إمكانية التقديم في مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية للطلاب البنين والبنات بعد اجتيازهم للمرحلة الإعدادية لعام 2021 – 2022، كما أوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن الشروط الخاصة بالقبول والتقدم في المدرسة وذلك في شهر يونيو عبر الموقع الإلكتروني أيضًا.

كيفية التقديم في وظائف مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أن مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية تمتلك بعض الوظائف الشاغرة في عدد من المجالات كما أوضحت أن لكل وظيفة شروط معينة، وهذه الوظائف تتمثل في الآتي:

  • مسئول الجودة: ويجب أن يكون ذو مؤهل عالي ومناسب ويجيد استخدام الكمبيوتر والإنترنت ومهارات التواصل والعمل الجماعي وتقديم المعلومت وعرضها، وأن يتمتع بخبرة كافية بمجال الجودة.
  • مدير أكاديمي: فيشترط فيه امتلاكه لمهارات التوصل والعمل وسط مجموعة واستخدام التكنولوجيا الحديثة (الإنترنت والكمبيوتر)، وحاصل على مؤهل مناسب وذو خبرة في المجال بأن يكون مدير مدرسة سابق، ويمكنه عرض المعلومات وتقديمها.
  • مسئول شئون العاملين: ويكون ذو خبرة بالمجال ويستطيع استخدام الإنترنت والكمبيوتر بشكل جيد وذو مهارة في التواصل والعمل الجماعي ويمتلك مؤهل عالي مناسب للوظيفة.
  • أخصائيين (اجتماعي – نفسي – تطوير تكنولوجي): ويجب أن يتوافر فيهم مهارة التواصل مع الطلاب والعمل وسط مجموعة وتقديم المعلومات وعرضها بصورة جيدة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة والحصول على مؤهل مناسب وعالي, ويشترط الخبرة في مجال التطوير التكنولوجي.
  • مسئول (ماليات – مخازن – تقييم – شئون طلاب): يشترط الحصول على مؤهل عالي مناسب لكل وظيفة واستخدام الإنترنت والحاسب الآلي جيدًا وامتلاك مهارة تقديم المعلومات، والعمل مع مجموعة والتواصل مع الأخرين، وأن يكون ذو خبرة كبيرة في المجال المتقدم له.
  • مدرس في (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الفيزياء والعلوم – الحاسب الآلي – التربية الرياضية): يجب أن يتوفر فيه ميزة تقديم وعرض المعلومات بصورة جيدة جدًا لجميع الطلاب وإمكانية التواصل معهم باحترافية، وإجادة مهارات الإنترنت والكمبيوتر والعمل الجماعي، والحصول على مؤهل عالي في تخصصه.
شاهد أيضا  محافظ السويس يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام والفني للعام الدراسي 2022 - 2023

ويتم التقديم على هذه الوظائف عبر رابط التوظيف لموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني الرسمي (tawzef.emis.gov.eg), وتقع المدرسة بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا بصعيد مصر.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين