البوابة التعليمية

مدرسة GIT للتكنولوجيا التطبيقية بالإسكندرية



نجد أن فئة كبيرة من الطلاب يتطرقون إلى عدم الدخول إلى الثانوية العامة، لذا نتحدث معكم اليوم عن مدرسة من أهم المدراس، حيث تعد خيارًا جيدًا لكثير من الطلاب، وهي مدرسة جي تي آي، تلك المدرسة التكنولوجية التطبيقية التي لها الكثير من المزايا، لذا دعونا نتناول الأمر بشكل أشمل من خلال السطور القادمة.

نبذه مدرسة  جي آي تي

هي مدرسة من أهم مدراس جمهورية مصر العربية، وتتبع المناهج الألمانية التي يتم اعتمادها من قبل وزراة التربية والتعليم، ويتلقى الطالب داخلها الدراسة باللغة العربية والإنجليزية، وكذلك الألمانية.

كذلك يتم تعليم الطالب بنظام الساعات المعتمدة، وتقسم تلك الساعات إلى التدريب العملي والنظري، ومن أجل نجاح المنظومة التعليمية داخل المدرسة، يحصل المعلمين على منحة سفر إلى ألمانيا من أجل تناقل الخبرات وتبادلها في المدارس الفنية.

معلومات عن مدرسة GIT

تم إنشاء تلك المدرسة على أرض محافظة الإسكندرية، وذلك بمنطقة برج العرب، لتصبح إحدى الخيارات الجيدة التي من الممكن أن يتبعها البنين أو البنات من الطلبة الحاصلين على شهادة مرحلة التعليم الإساسية.

تحتوي مناهج المدرسة على العديد من العلوم، سواء السياسية، الثقافية وكذلك الفنية، ذلك بالإضافة إلى التدريب العملي الذي يحصل عليه الطالب طوال سنوات الدراسة، والتي تبلغ ثلاث سنوات.

من ناحية أخرى علينا أن نعلم أن تلك المدرسة قد تخصصت في مجال إنتاجية وصيانة كافة الماكينات الصناعية، وأيضًا تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية والعمل في مجال تحليل البيانات، ومن المتوقع أن تفتح المدرسة أبوابها لاستقبال دفعة جديدة من الطلبة في الأيام المقبلة.

شاهد أيضا  مدارس الطاقة الشمسية بعد الإعدادية .. الشروط والأوراق المطلوبة

ذلك لأنها قد قامت بفتح باب التقديم في العام الدراسي الماضي في تاريخ 13 من شهر يوليو لعام 2021، مع العلم أن مدة التقديم لا تزيد عن ثلاث أسابيع، ذلك لأنها قد قامت بإغلاق باب التقديم في اليوم 31 من شهر يوليو للعام الماضي، فيما يدل على أن الأمر قد استمر نحو 18 يومًا فقط.

علمًا بأنه يتقدم إلى المدرسة نحو 20 ألف طالبًا في العام الدراسي الواحد، ولكنه لا يتم قبول سوى 4000 طالب كحد أقصى، أولئك من ترى إدارة المدرسة أنهم مستوفي شروط الالتحاق بها.

مميزات مدرسة  جي آي تي

بالنسبة إلى المزايا التي تقدمها المدرسة، فدعونا نتعرف عليها سويًا من خلال ما يلي:

  • يحصل الطالب بعد التخرج على المؤهل المتوسط المعتمد دوليًا، ويحق للطالب أن يستكمل مسيرته التعليمية في العديد من الكليات أو المعاهد.
  • تتيح المدرسة للطالب أن يلتحق بتخصص من خمس تخصصات، مما يجعل أمامه الفرصة في تحقيق ما يود، تبعًا لما يجد أنه يرنو إليه أو يفضله عن غيره من التخصصات.
  • بعد أن يتخرج الطالب من المدرسة يحق له الحصول على عضوية كاملة في المراكز البحثية، وكذلك المصانع.
  • توفر المدرسة للطالب فرصة العمل على الفور عقب الانتهاء من الدراسة، ذلك نتيجة التريب العملي الذي خضع له طوال الثلاث سنوات.
  • يتم تدريب الطالب في المصانع والشركات المتعاقدة مع المدرسة، ويحصل جراء ذلك على المكافأت المالية، وإن كان الطالب من الأوائل، فإن فرصته في التعيين في تلك الشركات تكون كبيرة.
  • تم تجهيز المدرسة بأفضل المعدات والأجهزة من أجل أن يتمكن الطلاب من التعلم على النحو الصحيح، من أجل مواكبة التكنولوجية وتماشي المناهج الدراسية مع متطلبات سوق العمل، حتى لا يجد الطالب صعوبة في الأمر بعد التخرج.
  • تم اختيار المعلمين تبعًا للكثير من المعايير، وذلك من أجل التأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام، وأن المناهج المستحدثة تطبق كما خطط لها.
شاهد أيضا  مدرسة الضبعة النووية المميزات والشروط والتقديم

شروط التقديم لمدرسة GIT

هناك عدة شروط واجبة التوافر في الطالب المتدقم لمدرسة جي تي آي، من أجل التأكد من أنه سوف يتم قبوله، حيث أتت على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبناء محافظة الإسكندرية، حيث لا يتم قبول من سواهم من أبناء المحافظات الأخرى.
  • أن يكون الطالب لائقًا من الناحية البدنية، وهذا ما تؤكده الشهادة الصحية التي يقوم بتقديمها عندما يستوفى كافة الشروط.
  • أن يقوم الطالب بالتقدم من خلال ملء طلب الالتحاق عبر الموقع الرسمي لوزراة التربية والتعليم.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع 210 في المرحلة الإعدادية كحد أدنى، ومن الممكن أن يقوم بتقديم التماس، من أجل أن يصبح الحد الأدنى للمجموع الكلي المقبول هو 195 درجة.
  • ينبغي ألا يكون عمر الطالب في اليوم الأول من شهر أكتوبر للعام الدراسي الذي تقدم فيه الطالب أكثر من 18 عامًا.
  • يجب اجتياز المقابلات الشخصية واختبار القدرات في مادة الرياضيات واللغة العربية والإنجليزية، وكذلك الخضوع إلى الكشف الطبي.
شاهد أيضا  أرشيف تنسيق الشهادة الإعدادية 2015 لدخول الثانوي العام لجميع المحافظات

الطلاب شاهدوا أيضا

الأوراق المطلوبة للحاق بمدرسة  جي آي تي

بالنسبة إلى الأوراق التي تطلب من أجل التقديم في مدرسة جي آي تي، فإن شأنها أن تتساوى مع كافة الأوراق التي تطلب للتقديم في أي من المدارس الفنية التي تتبع القطاع الحكومي, حيث أتت على النحو التالي:

  • صورة من بطاقة ولي أمر الطالب، على أن تكون حديثة، ولا تحتاج إلى التجديد.
  • صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر للطالب مع إحضار الأصل.
  • شهادة الكشف الطبي على أن تكون معتمدة من قبل هيئة التأمين الصحي.
  • عدد 2 صورة شخصية للطالب، على أن تكون حديثة وواضحة.
  • بيان نجاح للطالب في المرحلة الإعدادية، على أن يكون معتمد من الإدارة التعليمية التابع إليها الطالب.
  • صورة من استمارة نجاح المرحلة الإعدادية.

مصروفات مدرسة GIT

بالنسبة إلى مصروفات المدرسة، فإنه يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم الفنية، على أن تختلف من عام إلى آخر، مع العلم أنها تكون رمزية مقارنة بالمزايا المتعددة التي تكفلها المدرسة.

تعرفنا من خلال ما سبق على كافة المعلومات التي تدور حول مدرسة جي آي تي، وذلك كونها من أهم المدارس التكنولوجية التطبيقية، والتي قد يرغب الكثير من الطلبة الالتحاق بها، لكثرة مميزاتها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين