البوابة التعليمية

مصروفات جامعة الأهرام الكندية 2022



جامعة الأهرام الكندية هي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة الموجودة في مصر منذ عام 2005م، وهي تعد أيضًا من المؤسسات التعليمية الغير ربحية وتتبع إداريًا مؤسسة الأهرام، وتعتمد هذه الجامعة على نظام التعليم بالساعات المعتمدة، إلا أنها تخضع بالطبع إلى وزارة التربية والتعليم العالي بمصر، وسوف نتعرف إلى كافة التفاصيل الخاصة بها عبر موقعنا.

مصروفات جامعة الأهرام الكندية

لقد صرَّح المجلس الأعلى لجامعة الأهرام الكندية بسعر مصروفات العام الدراسي الواحد في كل كلية من كليات الجامعة العشر، وهي كالآتي:

1- كلية طب الفم والأسنان

هذه الكلية تدرس كل ما يدرس في كلية طب الأسنان بالجامعات العادية ولكن طبعًا على مستوً أعلى، وتقدر مصاريف العام الدراسي الواحد بها بمبلغ 165 ألف جنيه مصري.

2- كلية الصيدلة

تدرس الكلية للطلاب كل ما يتعلق بالأدوية والعلاجات الكيميائية بأنواعها، ومصاريف العام الدراسي الواحد بها تقدر بمبلغ 90 ألف جنيه مصري.

3- كلية العلاج الطبيعي

تتخصص هذه الكلية بتدريس كافة المقررات العلمية النظرية والعملية الخاصة بمجال العلاج الطبيعي للعديد من الأمراض، وتقدر مصاريف العام الدراسي الواحد بها بمبلغ 80 ألف جنيه مصري.

شاهد أيضا  مدرسة الانتاج الحربي بعد الإعدادية : الشروط وطريقة التقديم 2023

4- كلية الهندسة

الكلية تضم كافة التخصصات التابعة لمجال الهندسة، مثل الهندسة المدنية والهندسة المعمارية وهندسة البترول وهندسة الديكور وهندسة الميكانيكا وغيرها، ومصروفات العام الواحد بها تقدر بمبلغ 55 ألف جنيه مصري.

5- كلية إدارة الأعمال

هذه الكلية متخصصة في تدريس كافة العلوم الخاصة بإدارة الأعمال، ومصروفات العام الدراسي الواحد بها تقدر بمبلغ 45 ألف جنيه مصري.

6- كلية الإعلام الإنجليزي

تتخصص هذه الكلية بتدريس كل مواد كلية الإعلام وتخصصاتها، من تمثيل ومسرح وإخراج وكتابة سيناريو وغيرها باللغة الإنجليزية، وتقدر مصروفات العام الدراسي الواحد بها بمبلغ 45 ألف جنيه مصري.

7- كلية الإعلام العربي

تدرس هذه الكلية كل ما تدرسه مثيلتها الإنجليزية من مواد وتخصصات ولكن باللغة العربية، وتقدر مصروفات العام الدراسي الواحد بها بمبلغ 40 ألف جنيه مصري.

8- كلية اللغات والترجمة

تدرس هذه الكلية للطلاب العديد من اللغات المسموح لهم بالتخصص في إحداها، مثل الإسبانية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والفارسية والتركية وغيرها من اللغات الأخرى، ومصروفات العام الدراسي الواحد بها تقدر بمبلغ 40 ألف جنيه مصري.

شاهد أيضا  محافظ دمياط يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام والفني 2022 - 2023

9- كلية علوم الحاسب

كلية علوم الحاسب تدرس كل ما هو متعلق بعالم الكمبيوتر من الألف إلى الياء، وتقدر مصروفات العام الدراسي الواحد بها بمبلغ 50 ألف جنيه مصري.

10- كلية التصميم والفنون الإبداعية

هي كلية متخصصة في تدريس الفنون التي ترتبط بالتصميم الهندسي والرسم والفنون الجميلة، ومصروفاتها تقدر بمبلغ 55 ألف جنيه مصري.

الطلاب شاهدوا أيضا

شروط الالتحاق بجامعة الأهرام الكندية

في حال قرر الطالب أن يستكمل مشواره الجامعي بجامعة الأهرام الكندية الخاصة، فعليه أن يعلم بأن هناك مجموعة من الشروط الواجب استيفاءها فيه، وهي تتلخص فيما يلي:

  • أن يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة من الطالب.
  • أن يحضر طلاب الدول العربية الأخرى شهادة الثانوية الموثقة من سفارة الدولة في مصر وأن يتم التصديق عليها من وزارة الخارجية المصرية.
  • أن يقدم طلاب المملكة العربية السعودية، وطلاب دولة الكويت وطلاب المملكة الأردنية الهاشمية خطاب بعدم الممانعة وصورة من الإقامة وجواز السفر.
  • أن يتم تقديم طلب الالتحاق بالجامعة في غضون أسبوع واحد فقط من إعلان نتيجة الثانوية العامة.
شاهد أيضا  شرح همزة القطع وألف الوصل

الأوراق المطلوبة للالتحاق بجامعة الأهرام الكندية

على الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة الأهرام الكندية في إحدى كلياتها، أن يقدموا مجموعة من الأوراق الرسمية وهي:

  • الأصل من شهادة الثانوية العامة أو أي مستخرج رسمي من قبل الإدارة التعليمية يثبت نجاح الطالب.
  • أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب المصري، وصورة جواز السفر والإقامة بالنسبة إلى الطلاب المقيمين.
  • بيان بحالة التجنيد بالنسبة إلى الطلاب الذكور.
  • 6 صور شخصية جديدة مقاس 4 في 6 بخلفية بيضاء.
  • استمارة 2 جند و6 جند شرط أن تتضمن اسم وتاريخ ميلاد الطالب وموقعة منه.

يعد الالتحاق بجامعة الأهرام الكندية الخاصة فرصة ممتازة للطالب المصري والوافدين إلى الأراضي المصرية، وذلك لكون مصاريفها مناسبة مقارنة بأسعار مصروفات الجامعات الخاصة الأخرى.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين