بوابة الجامعة

مصروفات جامعة بنها الأهلية



جامعة بنها الأهلية والتي تأتي ضمن الخيارات المتاحة أمام طلاب الثانوية العامة، والذين خلال هذه الفترة يقومون بتسجيل رغباتهم في المراحل المختلفة للتنسيق، وتأتي ضمن الجامعات الأهلية المتاحة جامعة بنها الأهلية والتي توجد في العبور، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي بها 2022/2023.

مصروفات جامعة بنها الأهلية

تتمثل مصروفات جامعة بنها الأهلية فيما يلي:

  • كلية الطب البشري (90.000 جنيه سنويًا).
  • كلية الهندسة (60.000 جنيه سنويًا).
  • كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال (45.000 جنيه سنويًا).
  • كلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي (45.000 جنيه سنويًا).
  • كلية الفنون البصرية والتصميم (45.000 جنيه سنويًا).

مصروفات جامعة بنها الأهلية يمكن دفعها من خلال ماكينة البنك الأهلي المصري.

نبذة عن جامعة بنها الأهلية

جامعة بنها الأهلية تم انشائها على مساحة تبلغ 37 فدان، والتكلفة التقديرية لمرحلة الإنشاء الأولى بلغت 3.2 مليار جنيه، ولقد تم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمباني الرئيسية، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من التشطيبات الداخلية للمباني.

وجامعة بنها الأهلية تُعد واحدة من بين اثنا عشر جامعة أهلية أخرى قامت الدولة المصرية بإنشائها بهدف تطوير التعليم وتوفير فئة جديدة من التعليم أمام الطلاب وأولياء الأمور.

تنسيق جامعة بنها الأهلية 2022



شاهد أيضا  تنسيق معهد فني سياحة 2022 - 2023

صرح رئيس جامعة بنها (الدكتور جمال سوسة) إن الحكومة المصرية قدمت كافة التسهيلات التي ساعدت في تأسيس الجامعات الأهلية وإنشائها، وذلك حتى يتم تقديم خدمات تعليمية على أعلى مستوى من التميز، والعمل على تأهيل خريجين قادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل وقادر على المنافسة، وذلك بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية والتطوير المستدام 2030.

ولقد أكد رئيس الجامعة أنه تم تجهيز البرامج واللوائح التي لها علاقة بتجهيزات قبول طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها مع بداية العام الدراسي الجديد، وتم تجهيز قاعات المحاضرات والمدرجات والمعامل الفنية والمكاتب الإدارية والتي من خلالها سيتم تشغيل الجامعة الأهلية.

ولقد صرح سوسة إن جامعة بنها الأهلية الجديدة تأتي بالتزامن مع توجه الدولة لإنشاء جيل جديد من المؤسسات الذكية كنموذج للكليات المنتجة والتي تعمل بأحدث النظم العالمية، بهدف تجهيز خريج قادر متميز يستطيع المنافسة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي.

ولقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنسيق جامعة بنها الأهلية 2022، بالإضافة إلى تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة لن يكون ضمن أعمال التنسيق الخاصة بالجامعات الحكومية، ولكن سيكون خلال مرحلة تنسيق مستقلة خاصة بالجامعات الأهلية.
ومن المقرر أن تقوم اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الأهلية بالانعقاد حتى يتم الإعلان عن درجات تنسيق الجامعات، وكذلك الإعلان عن شروط الالتحاق بالجامعات الأهلية للعام الأكاديمي الجديد 2022- 2023، وبشكل مبدئي فإن كلية حاسبات ومعلومات تنسيقها 55%، وكلية هندسة 63%.

شاهد أيضا  تنسيق كلية العلاج الطبيعي الرسمي 2022 – 2023

كليات جامعة بنها الأهلية

مصروفات جامعة بنها الأهلية من الأمور التي ازداد البحث عنها على محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، والجدير بالذكر أن الحد الأقصى لمصروفات جامعة بنها الأهلية 90 ألف جنيه، أما عن كليات جامعة بنها الأهلية والبرامج التي تدرس بها فتتمثل في الآتي:

  • كلية الطب والجراحة وتشتل على برنامج الطب والجراحة العامة.
  • كلية الهندسة وتضمن البرامج التالية (الإسكان والتصميم، الهندسة الكهربية والتحكم، هندسة وإدارة مواقع التشييد، الهندسة الكهروميكانيكية، هندسة نظم الاتصالات، هندسة الميكاترونكس).
  • كلية الفنون البصرية والتصميم وتتضمن البرامج الآتية (فنون الميديا والإعلان، التصميم الداخلي والأثاث، النحت والتشكيل المعماري).
  • كلية علوم الحاسب وتتضمن ما يلي من برامج (أمن المعلومات، تكنولوجيا الشبكات والمحمول، الذكاء الاصطناعي، المعلومات الطبية).
  • كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال وتشتمل على ما يلي (التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية، المحاسبة ومعلوماتية الأعمال، إدارة الأعمال والعلاقات العامة، الاقتصاد والتمويل الدولي).

الفئات التي تستحق الاستفادة من منح جامعة بنها الأهلية

مصروفات جامعة بنها الأهلية يعفى منها بعض الفئات المستحقة للاستفادة من منح جامعة بنها الأهلية، ويأتي ذلك ضمن خدمات التنسيق لعام 2022، وتتمثل الفئات المستحقة لمنح جامعة بنها الأهلية في الآتي:



  1. العشرة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية في مختلف الشعب.
  2. العشرة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى محافظة القليوبية.
  3. العشرة الأوائل في الثانوية العامة على الإدارة التعليمية بمدينة العبور.
  4. كذلك تقدم الجامعة منح للطلاب المتفوقين رياضيًا.
شاهد أيضا  جامعة حلوان الأهلية .. الكليات وأقسامها والمصروفات وطريقة التقديم

وللاستفسار عن المنح يتم ذلك إما بالتواصل عبر رقم الواتساب التالي (01203427771)، أو بالتوجه إلى جامعة بنها بمدينة العبور مبنى الخدمات الطلابية (B).

عنوان ورقم هاتف جامعة بنها الأهلية

تم تجهيز جامعة بنها الأهلية حسب بمستوى يتوافق مع جامعات الجيل الرابع، ولقد تم توفير برامج دراسية متطورة حديثة تستجيب لاحتياجات سوق العمل، وتوجد الجامعة في (مدينة العبور، محور العبور الرئيسي، الحي الترفيهي)، ويتم التواصل عبر رقم الواتساب التالي (01203427771).

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بتوضيح كم تبلغ مصروفات جامعة بنها الأهلية، بالإضافة إلى ذكر كافة المعلومات الخاصة بالجامعة، وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون أفدناكم. 

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.