البوابة التعليمية

مصروفات جامعة مصر الدولية 2022



جامعة مصر الدولية من أهم وأرقى الجامعات في الجمهورية، كونها تحتوي على العديد من الأقسام التي تضمن لطالبها الوصول إلى وظيفة أحلامه إن جد واجتهاد في فترة الدراسة داخلها، لذا دعونا نتعرف عليها بشيء من التفصيل في إطار تناول مصروفاتها، وذلك تبعًا لكل من كلياتها على حدة من خلال السطور القادمة.

مصروفات جامعة مصر الدولية

جامعة مصر الدولية هي إحدى الجامعات الخاصة التي تمنح الطالب فرصة الوصول إلى وظيفة أحلامه، على أن يكون ذلك من خلال التقدم بعد الحصول على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، فقد تم إنشاء الجامعة في عام 1996، وذلك من أجل مواجهة أقوى تحديات العصر ومواكبة التكنولوجيا.

ذلك من أجل إخراج كوادر قادرة على مداهمة كل ما هو جديد، لذا دعونا نتعرف بشيء من التفصيل على مصروفات الجامعة، كل كلية على حدة من خلال ما يلي:

1– كلية الألسن

تلك الكلية التي يدرس الطالب داخلها عدة لغات، تخول له العمل في عدة مجالات، وقد أتت مصروفات الفصل الدراسي الواحد لها بقيمة 27 ألف جنيهًا مصريًا، على أن يكون مبلغ المصروفات الإدراية هو 8000 جنيهًا مصريًا.

شاهد أيضا  محافظ الغربية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2022 - 2023

2- كلية العلوم والفنون الهندسية

يتخرج الطالب من تلك الكلية ليعمل في أي مجال هندسي شاء، حيث تحتوي على الكثير من الأقسام، وتبلغ مصروفات الفصل الدراسي الواحد داخلها نحو 35 ألف جنيهًا مصريًا، كما أنه يوجد مصروفات إدراية بقيمة 8000 جنيهًا مصريًا تضاف إلى قيمة المصروفات.

3- كلية الإعلام

هي الكلية التي يدرس الطالب داخلها كل ما له علاقة بمجال الإذاعة والتليفزيون وكذلك الصحافة وكل ما يخص الإعلام، على أن تكون مصروفات الفصل الدراسي الواحد نحو 35 ألف جنيهًا مصريًا، ذلك بالإضافة إلى المصروفات الإدارية التي تقدر بمبلغ 8500 جنيهًا مصريًا.

4- كلية إدارة الأعمال والتجارة الدولية

تلك الكلية من شأنها أن تكون الأنسب لمن يفضل دراسة المواد التجارية، والأعمال الحسابية وله الرغبة في العمل في هيئة البنوك وغيرها، على أن يقوم الطالب بتسديد مبلغ 35 ألف جنيهًا مصريًا للفصل الدراسي الواحد، ذلك بالإضافة إلى مبلغ المصروفات الإدارية، والذي يبلغ 10000 جنيهًا مصريًا.

شاهد أيضا  تعيين 30 ألف معلم 2022 : شروط التعيين وموعد ورابط التقديم للمسابقة والتخصصات المطلوبة

5- كلية علوم الحاسب الآلي

أما عن كلية علوم الحاسب الآلي، فإن مصروفات الفصل الدراسي داخلها، تبلغ 35 ألف جنيهًا مصريًا على أن يتم دفع المصروفات الإدارية والتي تبلغ 9000 جنيهًا مصريًا.

6- كلية الصيدلة

كلية الصيدلة من الكليات المميزة داخل جامعة مصر الدولية، ويبلغ مصروف الفصل الدراسي الواحد فيها نحو 42750 جنيهًا مصريًا، على أن يدفع المبلغ ذاته لكل فصل على حدة، ذلك بالإضافة إلى مبلغ المصروفات الإدارية، والذي يبلغ 9000 جنيهًا مصريًا.

7- كلية طب الأسنان والفم

هذه الكلية يدرس الطالب داخلها كل ما هو معني بمعالجة مشكلات الأسنان والمشكلات التي يتعرض لها الفم، وتتشكل مصروفاتها في 52 ألف جنيهًا مصريًا لكل فصل دراسي، ويتم إضافة مبلغ 10000 جنيهًا مصريًا نظير المصروفات الإدارية.

شاهد أيضا  رابط وخطوات التقديم لرياض الأطفال جميع محافظات مصر 2023

الطلاب شاهدوا أيضا

شروط الالتحاق بجامعة مصر الدولية

بالنسبة إلى شروط الالتحاق الخاصة بجامعة مصر الدولية، فقد أتت على النحو التالي:

  • حصول الطالب على الحد الأدنى في تنسيق أي من الجامعات الخاصة، وذلك تبعًا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات.
  • حصول الطالب على درجة الثانوية، أو ما يعادلها.
  • اجتياز اختبار اللغة الانجليزية المقدم من إدارة الجامعة.
  • حضور الطالب للكشف الطبي.
  • موقف الطالب من التجنيد إن فاق عمره الثمانية عشر عامًا.

جامعة مصر الدولية استطاعت المزج بين العديد من الكليات، حتى يجد الطالب كل ما يرنو إليه ويحقق حلمه، ويخرج من الجامعة قادرًا على مواكبة التحديات، مما دفعنا إلى ذكر تفاصيل مصروفاتها من خلال ما سبق.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين