قم برفع أعمالك ومذكراتك للموقع

من هنا


أبحاث وموضوعات تعبير

موضوع تعبير عن مجدي يعقوب

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

تفوق الطبيب و العالم الكبير مجدي يعقوب في مجال جراحة القلب و ذلك بعد سنوات من الانجازات في هذا المجال حيث قام بانشاء مركز القلب بأسوان و الذي يساهم في مساعدة الاطفال بخلاف انقاذه للعديد من الاطفال حول العالم من خلال اجراء العديد من العمليات الدقيقة في القلب و التي انقذ بها حياتهم.

نبذه عن حياه مجدي يعقوب

تعد قصه دكتور مجدي يعقوب واحد من اكثر القصص الملهمه و التي تعتمد في الاساس على المثابرة و النجاح و حب الخير و الاخرين و تلك هي بعض المعلومات عنه:

  • الدكتور مجدي حبيب يعقوب هو جراح قلب مصري مشهور، ولد في 16 نوفمبر 1935 في بلبيس بمحافظة الشرقية.
  • توفي أحد أقاربه بمرض القلب عندما كان صغيرًا، وهذا حمّسه لمتابعة دراسة الطب.
  • تخرج من جامعة القاهرة واختص في جراحة القلب عام 1957.
  • بعد ذلك، قرر السفر إلى المملكة المتحدة لتطوير مهاراته.
  • انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث شغل منصب أستاذ مساعد في جامعة شيكاغو. تألق في مجال جراحة القلب وأسهم بشكل كبير في تطوير هذا المجال.
شاهد أيضا  حوار بين شخصين عن التلوث

ابرز اسهامات مجدي يعقوب في جراحات القلب

لمع اسم الطبيب مجدي يعقوم حول العالم لمهارته في القيام بالعديد من العمليات المعقدة و الخطيرة سواء للاطفال أو للمشاهير من الفنانيين او الحالات الصعبة و التي قد اتفق الجميع على صعوبتها و من بينها:

  • اجراءه لأول عمليه قلب منزوع و ذلك بعد التأكد من ان القلب الخاص المريضه صالح لإعادته مرة أخرى لها.
  • اجرى مجدي يعقوب العديد من العمليات الدقيقة و عمليات القلب المفتوح و اشهرها حاله المريض موريس و التي اجراها بأوروبا و التي تعد من اكثر العمليات شهره.
  • هذا بالاضافة إلى اكتشافاته حول الخلايا الجذعية و مساهمتها في التقليل من عمليات نقل القلب او الحاجة إلى قلب جديد.
  • و لم تتوقف انجازاته عند هذا الحد بل ساهم بشكل مباشر في انقاذ العديد من الاطفال المولودين بعيوب خلقية بالقلب بالمجان و ذلك للمساهمة بصورة مباشره في ازدهار بلده دون انتظار مقابل مادي.
شاهد أيضا  بحث عن أهمية القراءة

انجازات مجدي يعقوب

طوال حياته المهنية المليئة بالانجازات كان الهدف الألو لمدي يعقوب هو مساعدة الاخرين في الحصول على حياه طبيعية و يبرز ذلك من خلال:

  • قام بإنشاء مؤسسة باسم “مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب” في أسوان، حيث قدم علاجًا مجانيًا للأطفال المصابين بأمراض القلب. هذه المؤسسة أسهمت بشكل كبير في إنقاذ الأرواح في جميع أنحاء العالم، حيث تعالج الأطفال الذين يعانون من تشوهات في الأوعية الدموية الكبرى.
  • وقام مجدي يعقوب أيضًا بتأسيس جراحة زرع القلب في المملكة المتحدة وأسس جمعية خيرية تحمل اسم “سلاسل الأمل” بهدف مساعدة الأطفال الذين يولدون بتشوهات قلبية وتقديم الدعم اللازم لهم، مما يعكس إسهاماته الخيرية والإنسانية في إنقاذ الأرواح وتحسين جودة حياة الأطفال المحتاجين.
  • بالإضافة إلى ذلك، قام مجدي يعقوب بأداء عمليات جراحية مهمة، منها عمليات جراحة القلب المفتوح للممثل الإنجليزي إيريك موركيمب ونجاحه في إجراء عمليات أخرى للممثل العالمي عمر الشريف. كما أسهم بفعالية في تطوير برامج جراحة القلب والأوعية الدموية في مناطق مثل الخليج العربي وموزمبيق وإثيوبيا.
شاهد أيضا  معلومات عن الفراشة للأطفال

مؤسسه مجدي يعقوب لأمراض القلب

تأسست مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في مصر عام 2008، بمبادرة من الدكتور مجدي يعقوب وبالشراكة مع الدكتور أحمد زويل والسفير محمد شاكر. تدير هذه المؤسسة مشروعًا استثنائيًا لعلاج وأبحاث القلب يعتبر مركز أسوان للقلب.

تعتبر المؤسسة المسؤولة عن الإدارة الاستراتيجية للمركز، وبناءً على الضغط المتزايد على المركز في أسوان، تم اتخاذ قرار بإنشاء مركز مجدى يعقوب العالمي للقلب في القاهرة. يهدف هذا المركز إلى تلبية الحاجة المتزايدة لعلاج أمراض القلب، وخاصة بين الفئات الأكثر احتياجًا، من خلال دمج العلاج والبحث وتطوير المهارات. المؤسسة تعتبر واحدة من أبرز مجالس الأمناء في مصر وتسعى جاهدة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في مجال أمراض القلب.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X