اخبار التعليم

التعليم توضح موعد تسليم التابلت على طلاب الصف الاول الثانوى

بدء تسليم التابلت لدفعة اولى ثانوى



أعنلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد عن بدء توزيع التابلت على طلاب اولى ثانوى ابتداء من 23 نوفمبر 2019 وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر  كما أوضحت وزارة التربية والتعليم نقاط توضيحية لعملية استلام تابلت الصف الاول الثانوى وجاءت كالاتي :

صفحة فيس بوك
تابع صفحة منتدى الامتحان التعليمى على فيس بوك للاطلاع على كل مايتعلق بالشأن التعليمي في مصر https://www.facebook.com/alemte7an.fans/

  • انتهاء مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من حصر طلاب اولى ثانوى فى المدارس الحكومية والخاصة المستهدفين فى رحلة توزيع التابلت.
  • تجهيز مخازن الوزارة والمديريات لاستقبال تابلت الثانوىة العامة.
  • من المقرر وصول التابلت إلى مخازن الوزارة خلال الأيام المقبلة.
  • يسلم التابلت للطالب بعد سداد مبلغ التأمين المقرر له.
  • تشغيل التابلت فورا وتدريب طلاب اولى ثانوى على استخدام منصة المحتوى الرقمي (بنك المعرفة)
  • يسلم التابلت الإلكتروني للطلاب من خلال المدرسة التابع لها الطالب.
  • تبدأ الامتحانات الإلكترونية على التابلت لطلاب الصف الاول الثانوى للفصل الدراسى الاول يوم 11 يناير 2019 وتستمر حتى 23 من الشهر نفسة .
  • سيتم عمل امتحان لطلاب المنازل داخل لجان لهم بالمدارس الحكومية، في نفس يوم الطلاب العاديين ولكن بعد انتهاء طلاب المدارس الحكومية بـ«التابلت» بامتحان متكافئ.

حيث تعاقدت الحكومة مع شركة سامسونج Samsung على شراء نحو 650 ألف جهاز تابلت لتوزيعها على طلاب الصف الاول الثانوى للعام الدراسى 2019 /2019 حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نظام الثانوىة الجديد للصف الاول الثانوى، بدءا من العام الماضي والذي يهدف إلى تغيير نظام الامتحان إلى امتحانات إلكترونية، لتعديل أسلوب تقييم الطالب حيث يركز النظام الجديد الى الفهم والتفكير بدلا من الحفظ والتلقين .

ويتيج التابلت فرصة اكبر لجميع الطلاب من حيث الحصول على محتوى رقمى من خلال شبكة الانترنت حيث توفير مناهج وشروحات ووسائط متعددة وامتحانات إلكترونية بالاضافة الى بنك معرفة بة كم هائل من المعلومات .

طلاب اولى ثانوى شاهدو أيضا

هل تبحث عن محتوى تعليمى ومذكرات شرح واسئلة ومراجعات نهائية وفقا للنظام الجديد ؟ يمكنك ايجاد كل هذا وأكثر فى جميع المواد من خلال منتدى الامتحان التعليمى : https://forums.exam-eg.com



رابط الصفحة :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق