اخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يعلن عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021



أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام الامتحانات للثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021 سوف يكون إلكترونى بشكل متكامل بدون أي تدخل بشري حيث يقضي النظام الإلكترونى علي ظاهرة شاومينج لتسريب الامتحانات .

وأوضح شوقي أن الكمبيوتر او النظام سوف يقوم بإعداد الامتحان في أقل من 5 ثواني وذلك قبل بدء الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد من الإطلاع على الامتحان او احد محتوياته حتى أنا شخصيا وذلك للقضاء على فكرة تسريب الامتحان .

وخلال الجلسة المنعقدة بمجلس النواب أوضح أيضا شوقي أن نموذج الامتحان سوف يكون 30 سؤال وسوف يقوم الكمبيوتر بإعادة فرز ترتيب الأسئلة حيث السؤال رقم 5 لدى بعض الطلاب سوف يكون السؤال رقم 19 لدي طلاب آخرون على سبيل المثال ويأتي ذلك لمنع التسريب حيث سيصبح الغش مستحيلا وفقا لهذا النظام الجديد كما أن العدالة في الثانوية العامة أحد الركائز الأساسية التي نسعي في الوصول إليها .

شاهد أيضا  مديرية التربية والتعليم محافظة البحيرة

كما تابع شوقي أن بعض الطلاب وأولياء الأمور لايزالون متخوفون من تكنولوجيا التعليم اننا في السنة الثالثة لتطبيق التكنولوجيا في التعليم وأصبح لدينا كم تكنولوجي أكبر مرتين عن ذي قبل وتم التفكير في سيناريوهات وبدائل لتحقيق العدالة جميع الطلاب حيث أنها حق مكتسب أن يحصل كل طالب في أداء الامتحان بشكل عادل وتلك هي مسئوليتنا وأي طالب يحدث له مشكلة فهي مسئوليتنا .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *