بوابة الجامعة

هل كلية الألسن صعبة



اللغات هي وسيلة التواصل الأساسية بين البشر، ومع الانفتاح الذي يشهده العالم حاليًا بين مختلف الدول أصبحت دراسة اللغات شيء أساسي ومجال الترجمة من المجالات التي لا يمكن الاستغناء عنه في جميع المؤسسات، واليوم سنتحدث عن كلية الألسن التي يتخرج منها آلاف من المترجمين كل عام، ونجيب على سؤال هل كلية الألسن صعبة أم لا.

كلية الألسن

في البداية قبل أن نجيب على سؤال هل كلية اللغات والترجمة صعبة، دعونا نتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بالكلية:

  • كلية الألسن من الكليات الحكومية التي توجد في مصر وتختص بتدريس اللغات المختلفة.
  • توجد كلية الألسن في عشر جامعات موزعة على مستوى جمهورية مصر العربية، حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بها بسهولة من مختلف المحافظات، وأقسام الكلية تختلف من جامعة إلى أخرى، ولكن جامعة عين شمس بها أكبر عدد من الأقسام وتضم جميع اللغات.
  • تقبل الكلية الطلاب من جميع الشعب، وتنسيق الكلية الخاص بالشعبة الأدبية يكون الأكثر ارتفاعًا، ومن ثم يليه تنسيق شعبة علمي علوم، وأخيرًا تنسيق شعبة علمي رياضة.
  • بشكل عام يدرس الطلاب في الكلية ثلاث لغات اللغة الأولى وهي لغة التخصص ويدرس الطلاب لها عدة مواد، واللغة الثانية وهي لغة إضافية يقوم الطالب باختيارها وتكون مادة واحدة، وأخيرًا اللغة العربية وهي لغة أساسية وتكون مادة واحدة أيضًا.
شاهد أيضا  مجالات عمل خريجي كلية اقتصاد وعلوم سياسية

هل كلية الألسن صعبة

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة، ورغبة عدد كبير من الطلاب في الالتحاق بكلية الألسن يتردد سؤال هل كلية الألسن صعبة؟ بكثرة نتيجة لخوف الطلاب الجدد من مجال دراسة اللغات عامة، ولذلك دعونا نجيب عن السؤال بشيء من التفصيل

كلية الألسن من الكليات الأدبية أي أن موادها لا تتضمن مواد علميه مثل الرياضيات أو الكيمياء، تهتم الكلية بدراسة اللغات المختلفة وثقافة الشعوب والأدب والحضارة وكل ذلك باللغات الأجنبية المختلفة حسب تخصص الطالب، وكلية الألسن ليست من الكليات الصعبة عامةً، ولكنها تحتاج إلى جهد ومثابرة ليتمكن الطالب من إتقان اللغة، يواجه جميع الطلاب صعوبة في بداية الدراسة خاصة في الترم الأول لأنهم يقومون بدراسة كل المواد الدراسية الخاصة بمجالهم بلغة التخصص، ولكن بعد ذلك يعتاد الطلاب على الأمر ويتمكنون من كسر حاجز الخوف لديهم.

شاهد أيضا  مجالات عمل خريجي كلية التربية النوعية

أقسام كلية الألسن في الجامعات

كلية الألسن تضم اقسام مختلفة لدراسة اللغات، وتختلف من جامعة إلى أخرى، ونوضح فيما يلي أقسام كلية الألسن في الجامعات المختلفة:

  • كلية الألسن جامعة عين شمس: تضم الكلية 13 قسم وبها 19 لغة مختلفة من ضمنهم 15 لغة متاح اختيارهم كلغة أولى وهم اللغة العربية، اللغة الفرنسية، اللغة الإسبانية، اللغة الألمانية، اللغة الإيطالية، اللغة الإنجليزية، اللغة الروسية، اللغة العبرية، اللغة التركية، اللغة الكورية، اللغة الصينية، اللغة اليابانية، اللغة التشيكية، اللغة الفارسية، اللغة السواحيلية الأفريقية، بالإضافة إلى أربع لغات أخرى متاح اختيارهم كلغة ثانية فقط وهم اللغة الهيروغليفية، اللغة المجرية، اللغة البرتغالية، اللغة البولندية.
  • كلية الألسن جامعة أسوان: وتضم 9 أقسام وهم قسم اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الإسبانية، اللغة الكورية، اللغة الصينية، اللغة اليابانية، اللغة البرتغالية، اللغة الروسية، اللغة الإيطالية.
  • كلية الألسن جامعة المنيا: تضم 6 أقسام مختلفة وهم قسم اللغة الفرنسية، قسم اللغة الإسبانية، قسم اللغة الإنجليزية، قسم اللغة الألمانية، قسم اللغة الإيطالية، قسم اللغة الصينية.
شاهد أيضا  كلية التجارة بالانجليزي (تجارة إنجلش) .. معلومات عن الكلية وأقسامها والتنسيق والمصروفات ومجالات العمل

وفي النهاية بعدما أجبنا على سؤال هل كلية الألسن صعبة، وتعرفنا على أقسام الكلية والمواد التي يتم دراستها بها ينبغي العلم أن كلية الألسن مثلها مثل الكليات الأخرى عندما تبذل بها جهد تحصل على نتائج مميزة، وأنها من الكليات التي تضمن للطلاب مستقبل مشرق. 



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *