الانضمام للمسابقة الرمضانية

من هنا


اخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تطلق 14 تحذيرا للمديريات التعليمية مع بداية انطلاق الدراسة

1- العمل على توفير نظام تعليمي متميز.
2- تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب خلال فترة سير الدراسة.
3- دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.
4- حظر استخدام أية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة.
5- توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات بالعام الدراسى الجديد.
6- التنبيه على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية.
7- العمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية، وعقد لقاءات شهرية على مدار العام بحضور مديري المديريات التعليمية أو من ينوب عنهم للاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم.
8-الهدف من مرحلة رياض الأطفال الهدف إعداد الأطفال للتعليم.
9- يُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، مع ضرورة الالتزام بشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال، وتطبيق ما ورد بأحكام القرار الوزاري رقم (285) لسنة 2014 وتعديلاته.
10-التأكيد على تصعيد معلمي المستوى الاول لرياض الأطفال خلال العام الدراسى 2018/2019 إلى المستوى الثانى لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019/2019، وتصعيد معلمي الصف الاول الابتدائى خلال العام الدراسى 2018/2019 إلى الصف الثانى الابتدائى خلال العام الحالي 2019/2019، مع استمرار المعلمين في التدريس لنفس تلاميذهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.
11- تفعيل دور بنك المعرفة المصري، وتشجيع الطلاب على الاستفادة الكاملة والبناءة منه.
12- تفعيل استخدام السبورات الذكية بالمدارس.
13- الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، والتأكيد على استمرار تنفيذ مبادرة “محافظة بلا دروس خصوصية” في إطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة.
14- الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسىة المقررة وفق أحكام القرار الوزاري رقم (193) الصادر بتاريخ 10/9/2019 مع الإعلان عنها في مكان واضح بكل مدرسة، وغرس قيم المواطنة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X