الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية الترم الثاني 2022

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن بدء استقبال التظلمات لطلاب الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية والتي شهدت ازدحاماً كبيراً هذا العام خصوصا بالفصل الدراسي الأول مقارنة بالأعوام السابقة مما دفع إلى تنظيم مواعيد التقديم منعاً للتدافع وهو ما سوف نستعرضه تفصيلياً وتحديد أماكن التقديم وسحب الاستمارات.

مواعيد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية

حرصت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ومنعاً للازدحام كما قررت تحديد جدول زمني يبدأ من يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 لتلقي طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية.

ويمكن لولي الأمر تقديم التظلم بمقر مديرية التربية والتعليم، بجوار مجمع المحاكم، في مدينة الإسماعيلية.

شاهد أيضا  تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الأول 2024

كيف يتم عمل التظلم للشهادة الإعدادية بالإسماعيلية

اقبل الكثير من أولياء الأمور بتقديم التظلمات ظناً بوجود أخطاء في النتائج وملاحظة انخفاض نسب النجاح عن العام الماضي لذلك فإنه في حالة الرغبة بالطعن بنتيجة الامتحانات للفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي يتم القيام ببعض الخطوات وهي:

  • تقديم طلب في مقر المديرية الموضح سابقا و سحب استمارة وتقديم الأوراق المطلوبة مثل صورة من رقم الجلوس للطالب والرقم القومي لولي الأمر وملئ البيانات الخاصة بالطالب وإضافة المواد المراد فحصها.
  • علماً بأنه لا بد من سداد رسوم التظلم على كل مادة والذي يبلغ 20 جنيهاً في الخزينة ليتم تحديد موعد المراجعة بمدرسة عمر مكرم الابتدائية بجانب مسجد المطافي .
  • يشترط حضور كلاً من ولي الأمر أو الذي ينوب عنه والطالب فقط ويمنع استخدام الهواتف أو التصوير خلال وقت الاطلاع على صورة ورقة الإجابة.
  • يتم استرداد رسوم التظلم التي تم دفعها في حال وجود درجات مستحقه مع إضافتها للمجموع الكلي وإخطار الإدارة التابع لها الطالب وإثبات الأحقية في ذلك أما في حالة عدم وجود خطأ لا يتم اتخاذ أي إجراء.
شاهد أيضا  PDF تحميل كتب الوزارة في جميع مواد كى جي KG 1 الترم الأول 2023 - 2024

الاستعلام عن النتيجة : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X