الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


اخبار التعليم

تفاصيل تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين

وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى تمنح اجازة لمدة 15 يوم بسبب فيروس كورونا

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من غدا الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. (كوفيد 15 Covid-19) جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء .

كانت قد أعلنت الجامعة الأمريكية والجامعة البريطانية باستكمال دراسة الفصل الدراسي الثانى اون لاين من خلال شبكة الانترنت وذلك حرصا على سلامه الطلاب من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا .

فيما طالبت الدولة من المواطنين التجمعات والحفاظ على النظافة الشخصية، فضلاً عن مشاركة المجتمع في التوعية المستمرة لأنها أمر ضروي في مكافحة المرض، لأن تداعيات إنتشاره لها مخاطر اقتصادية كبيرة على الدولة والمجتمع.

شاهد أيضا  اوائل الشهادة الاعدادية 2018 في محافظة كفر الشيخ

كما انتشرت مجموعة من الأخبار لم يتثنى التأكد من صحتها حتى الآن بتكوين جروبات واتساب بين طلاب جامعة القاهرة والسادة أعضاء هيئة التدريس من أجل استكمال المنهج المقرر خلال ال 15 يوم المقبلة .

كان قد اكد الدكتور طارق شوقي في وقت سابق بأنه في حالة إعطاء إجازة للطلاب سيتم اقتطاع هده المدة الزمنية من الإجازة الصيفية وذلك حتى يتثنى للطلاب دراسة المقرر الدراسي كاملا .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، إن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 110 حالات، من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى حالتي وفاة (لمصرية وألماني).

شاهد أيضا  PDF كتاب مرجعك الدائم فى قواعد اللغة الانجليزية

فيما وصلت الإصابات فى الصين الى 81021 و فى ايطاليا 17660 وايران 11364 وكوريا الجنوبيه 8086و على مستوى الدول العربية وصلت الاصابات فى قطر الى 262 حالة و البحرين 210 حالة والكويت 100 حالة ومصر 93 حالة والعراق 93 حالة والامارت 85 حالة ولبنان 77 حالة والسعودية 62 حالة والجزائر 26 حالة وعمان 19 حالة وتونس 16 حالة والمغرب 7 حالات والسودان 1 حالة .



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X