اخبار التعليم

تقديم رياض الأطفال بالقاهرة 2023



ينشغل الكثير من أولياء الأمور هذه الأيام بنتيجة تنسيق رياض الأطفال، سواء بالنسبة للأطفال الذي تم التقديم لهم في المدارس التجريبية اللغات، أو المدارس التجريبية العربية، أو المدارس المتميزة المعروفة كمدرسة المستقبل، فأولياء الأمور ينتظرون بقلق نتيجة قبول أطفالهم للإلتحاق بإحدى هذه المدارس، ومن خلال فقرات هذا المقال سنغطي كافة التفاصيل المتعلقة بنتيجة القبول، وتسجيل رياض الأطفال لعام 2022 مع شروط القبول وغيرها.

الشروط اللازمة لتقديم رياض الأطفال التابعين لمحافظة القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة من قِبل قسم توجيه رياض الأطفال بأنه سيتم فتح باب التقديم لرياض الأطفال بالمستوى الأول للعام الدراسي 2022 من خلال ملء نموذج متوفر عبر موقع على الإنترنت، حيث توجد بعض الشروط اللازمة للتقديم سواء للمدارس الرسمية اللغات أو المدارس المتميزة للغات كمدرسة المستقبل، ومن بين هذه الشروط ما يلي:

  • سيبدأ التسجيل للإلتحاق بمدارس رياض الأطفال من يوم 1 يونيو حتى يوم 30 يونيو لعام 2022 الحالي، وسيتم غلق الموقع والتوقف عن استقبال طلبات التحاق، ولن يُقبل أي طلبات مُستثناة من بعد تاريخ الغلق.
  • ممنوع استلام أي أوراق خاصة بأطفالهم خلال فترة التسجيل وتقديم طلبات الالتحاق، أي قبل ظهور النتيجة الخاصة بقبول الطالب.
  • يمكن استقبال أي طفل يتراوح عمره ما بين أربعة أعوام وحتى خمس أعوام وإحدى عشر شهرًا وتسعة وعشرون يومًا لرياض الأطفال.
  • لإتمام التسجيل لابد من تسليم بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر، وعليه أن يذكر فيها محل الإقامة التابع لمحافظة القاهرة.
  • عند الحصول على النتيجة من موقع مديرية التربية والتعليم لمحافظة القاهرة، يتطلب طباعة نتيجة القبول، فهو مستند ضروري من ضمن الأوراق المطلوبة لقبول طلب الالتحاق برياض الأطفال.
  • عند تزوير أي بيانات خاصة بالطالب أو ارتكاب أي أخطاء في عملية التسجيل، يرجع لولي الأمر ويتحمل المساءلة القانونية.
  • يجب على كل أولياء الأمور متابعة إعلان النتائج في المواعيد المحددة، وذلك على موقع مديرية التربية والتعليم فقط، ثم يقومون بطباعتها فور ظهورها.
  • يجب ألا يمر أسبوعان من وقت ظهور النتائج على موقع مديرية التربية والتعليم دون أن يتم التقديم إلى المدرسة التي يرغب بها ولي الأمر، فعند حيث سيتم إلغاء اسم الطفل من الموقع بعد مرور هذه المدة.
  • عند حدوث ظرف قهري للطفل يجوز تقديم استثناء له، كأطفال العائدين من الخارج، الطلبة التي تعبرهم الجهات الحكومية، أو تعرض الطفل لحادث صعب، أو في حالة حدوث حالة وفاة مقربة لأسرة الطالب، حيث يمكن أن يقدم ولي الأمر المستندات التي تثبت ذلك لقبول الاستثناء.
  • بالنسبة لتسجيل رياض الأطفال في المدارس المتميزة للغات كمدرسة المستقبل، هي لا تلتزم بالمربع السكني الخاص بالطالب، لكن بالنسبة لمن قدموا في مدارس تجريبية عادية فهي تلتزم بمحل إقامة الطفل داخل محيط محافظة القاهرة.
  • عندما يختار ولي أمر الطالب أكثر من مدرسة، مثل المدرسة التجريبية ومدرسة المستقبل، فهُنا تكون الأولوية بالنسبة لمحل الإقامة بالنسبة لمدرسة المستقبل، أما بالنسبة للمدارس التجريبية فتكون أولويتها للعمر الأكبر.
  • غالبًا ما يتم الإعلان عن نتائج قبول الطلاب برياض الأطفال في الإدارات التعليمية بعد الانتهاء من فترات التنسيق وتسكين الطلبة.
شاهد أيضا  تعرف علي رسوم الامتحانات المقررة علي المرحلتين الإعدادية والثانوية

موقع مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة لإعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص موقع إلكتروني يتم تداول الرابط الخاص به على كافة المنصات التعليمية، وذلك لتقديم طلبات الالتحاق بالمدارس التجريبية والحكومية للعام الدراسي 2022 لمرحلة رياض الأطفال، فيجب أن يقوم ولي الأمر بملء النموذج الخاص بالبيانات المطلوبة وكذلك ذكر محل الإقامة وإتمام كافة الخطوات الإلكترونية المطلوبة ليتمكن من الاستعلام عن نتيجة القبول، فلقد حرصت الوزارة على إتاحة موقع للتقديم تجنبًا لحدوث مواقف الرشوة وإتباع المحسوبية وغيرها، مما يعطي كل ذي حقٍ حقه بخصوص الالتحاق بالمدرسة المناسبة له تبعًا للشروط المعروضة للتقديم وإحضار أوراقه واجتياز المقابلة (موقع تسجيل رياض الأطفال بمحافظة القاهرة)

شاهد أيضا  عنوان مكتبة سمير وعلى فرع القاهرة الجديدة ورقم الهاتف

الخطوات اللازمة للاستعلام عن نتيجة تنسيق القبول بالمدارس الحكومية والتجريبية

توجد بعض الخطوات التي يجب على كل ولي أمر اتباعها حتى يتمكن من الاستعلام عن نتائج التنسيق سواء بالنسبة للمدارس الحكومية أو المدارس الخاصة، ونوضح هذه الخطوات من خلال النقاط التالية:

  • يقوم ولي الأمر بالتسجيل من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المتوفر للتقديم لرياض الأطفال.
  • يقوم ولي الأمر بالضغط على الزر الظاهر بعنوان الاستعلام عن نتيجة القبول الخاص بمرحلة رياض الأطفال.
  • يجب تحديد نوع التعليم المتقدم له ولي الأمر لطفله سواء كان حكومي أو تجريبي.
  • لابد من كتابة البيانات الخاصة بالطفل المتقدم له في رياض الأطفال (على سبيل المثال: الاسم وتاريخ الميلاد).
  • كتابة البيانات الخاصة بولي أمر الطفل المتقدم للمدرسة (على سبيل المثال: اسم ولي الأمر، الوظيفة الحالية، محل الإقامة والرقم القومي).
  • ثم يتم الضغط على الزر الظاهر بكلمة “استعلام”.
  • آخر خطوة تتمثل في ظهور النتيجة، وهي التي توضح موقف الطفل من التقديم (على سبيل المثال: تم القبول في إحدى المدارس، الانتظار للمرحلة الآتية، مرفوض بسبب عدم تحقيق بعض الشروط).
شاهد أيضا  التعليم تعلن مواعيد ونظام وتقييم امتحانات أولي وتانية ابتدائى الترم الاول 2020

تتردد عمليات البحث بعنوان التقديم لرياض الأطفال التابعين لمحافظة القاهرة هذه الأيام، حيث يرغب أولياء الأمور في معرفة الوقت المحدد لتقديم طلب الالتحاق بالمدارس سواء الحكومية أو التجريبية أو المتميزة، فمن خلال هذا المقال أوضحنا كافة التفاصيل التي يبحث عنها كل ولي أمر سواء بالنسبة لشروط التقديم، أو طريقة الاستعلام عن نتائج القبول وغيرها من التفاصيل.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *