الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


اخبار التعليم

طارق شوقى يشرح حساب الدرجات والنجاح والرسوب للصف الاول الثانوى 2019

أهلا بكم طلاب الصف الاول الثانوى نقدم لكم طريقة حساب الدرجات والنجاح والرسوب فى نظام الثانوية العامة الجديد الالكترونى وتحديدا لاولى ثانوى

حيث شرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طريقة احتساب درجات طلاب الصف الاول الثانوى، للعام الدراسى الحالي 2019 وجاء السؤال كالتالي: كيف تحتسب وزارة التربية والتعليم، درجات طلاب الصف الاول الثانوى هذا العام طبقًا للنظام التراكمي الجديد، وكيف نحدد نجاح الطالب أو رسوبه، خاصة أن هذه النقطة تثير مخاوف الكثير من أولياء الأمور والطلاب، بعد إعلان الوزارة أن الطالب الذي يرسب في مادة واحدة يعيد السنة؟

وجاء رد الوزير كالتالي: “نتصور أن طالبًا حصل على 30 /100 في أول امتحان، ثم 60 / 100 في ثاني امتحان بالفصل الدراسى الاول، إذًا ستكون محصلة الفصل الدراسى الاول 60 / 100، نظرًا لاحتساب الدرجة الأعلى وليس متوسط الدرجتين”.

شاهد أيضا  وزارة التربية والتعليم: طريقة وخطوات تسليم البحث المدرسي لجميع الطلاب

وأضاف أن في الفصل الدراسى الثانى إذا حصل نفس الطالب على 40 /100، وكذلك 55 /100، إذًا فإن درجة الفصل الدراسى الثانى لهذا الطالب 55 /100″.

وأوضح، أنه لحساب مجموع الطالب في العام كله، تجمع درجات الفصلين الدراسىين ويقسمان على 2، أي (60+55)÷2 =57.5.

وتابع: “في سيناريو آخر، إذا حصل طالب على 20 /100، و40/ 100 في الفصل الدراسى الاول، يحتسب له الـ40 /100، ولكنه يحتاج في الفصل الدراسى الثانى إحراز أكثر من 60 / 100 لضمان النجاح.

وكان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أوضح أن الوزارة ألغت الدور الثانى بالنسبة للطلاب المطبق عليهم نظام الثانوية المعدل، نظرًا لأن الطالب يمتحن في المادة الواحدة خلال العام 4 مرات، مطلوب منه الحصول على 50% أو أكثر من محاولتين فقط.

شاهد أيضا  الامتحانات الاسترشادية المجمعة للترم الأول 2021 لجميع المراحل الدراسية

وأضاف حجازي، أنه في النظام القديم، كان الطالب يمتحن في المادة مرة واحدة في الفصل الدراسى الاول، ومرة أخرى في الفصل الدراسى الثانى، وفي حالة عدم اجتيازه المادة، يمتحنها مرة ثالثة في الدور الثانى، بنصف المجموع المخصص لها، أما في النظام الجديد، فيمتحن الطالب في المادة الواحدة 4 مرات، ويدخل الامتحان في كل مرة بالمجموع الكامل للمادة .



طارق شوقى يشرح حساب الدرجات والنجاح والرسوب للصف الاول الثانوى 2019
طارق شوقى يشرح حساب الدرجات والنجاح والرسوب للصف الاول الثانوى 2019

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X