الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

مدرسة حقل ظهر ببور سعيد: المميزات والتنسيق وعنوان المدرسة والشروط والأوراق المطلوبة

تعتبر مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد هي واحدة من التوجهات لأولياء الأمور والتي احدثت طفرة كبيرة في التعليم الصناعي والتي تستهدف زيادة المؤهلات التي تسد حاجة سوق العمل وذلك مع حاجة الشركات لاستقبال العمالة الفنية المتدربة من خارج المحافظة وذلك ما دعا لتهافت الكثيرون للتقديم بها وإليكم كافة المعلومات التي تخص التقديم والتنسيق والأوراق المطلوبة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط وتفاصيل التسجيل بمدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022 .

الشركاء الصناعيين بمدرسة ظهر : أكاديمية السويدي الفنية , الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية , شركة ايوك برودكشن بى فى

معلومات عن مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية

  • هي واحدة من المدارس التي يمكن الالتحاق بها بعد الإعدادية كبديل للتعليم الثانوي والذي يتيح الكثير من فرص العمل والتدريب والدخول إلى مجالات مختلفة عن النمط التقليدي وذلك وفقاً للبروتوكول الذي تم انعقاده بين أكاديمية السويدي الفنية ووزارة التربية والتعليم و التعليم الفني.
  • يتم تميل المدرسة عن طريق الشركة القابضة للغازات الصناعية بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية حيث يتم قبول ما يزيد عن 1000 طالب سنوياً والمتوافقين مع الشروط والاختبارات التي يتم القيام بها كما يتم تدريب أكثر من 264 من الطلاب البنين والبنات على أن يكون نسبة لا تقل عن العشرون بالمائة.
  • يتم الحصول على شهادة معتدة ومعترف بها كما أنها متوافقة مع المواصفات العالمية حيث يتم منح ما يقارب 1056 من الطلاب خلال فترة التعاقد وخلال تلك الفترة يستمتع الطلاب بالكثير من المميزات والتي تتمثل في أنظمة المكافآت وزيادة فرص التعيين للمتخرجين.
شاهد أيضا  تعرف علي رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد خلفا لطارق شوقي

تنسيق مدرسة حقل ظهر ببورسعيد

تقبل مدرسة ظهر الطلاب من خريجي المرحلة الإعدادية من البنين والبنات بمحافظات القناه السويس وبورسعيد والإسماعيلية فقط وذلك بهدف التطوير من أفق الفنيين والتعزيز من القدرات الابتكارية والفنية على أن تتوافر بالمتقدم الاشتراطات التالية:

  • حصول الطالب المتقدم على مجموعة في الشهادة الإعدادية لا يفل عن 230 درجة في نفس العام.
  • احتساب عمر الطالب على ألا يزيد عن الثامنة عشر عاماُ وذلك من بداية اكتوبر من العام القادم.
  • اجتياز شروط التقديم بمدارس ظهر التطبيقية الخاصة بكل قسم من اقسامها كما يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

الطلاب شاهدوا أيضا

شروط التقديم بمدرسة ظهر

  • التقديم للبنين والبنات من سكان القناة (بور سعيد , السويس , الإسماعلية)
  • الا يزيد سن المتقدم عن 18 عام فى 1 اكتوبر المقبل
  • الحد الأدني للقبول 230 درجة
  • أن يجتاز اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية

المستندات المطلوبة للتقديم بمدرسة ظهر

يتم تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات في حالة اجتياز الشروط من خلال تصويرها وارفاقها مع البيانات خلال التسجيل اونلاين حتى أن الرد يكون الكترونياً عن طريق البريد المرفق بالموقع والخاص بالطالب وهي:

  • أصل وصورة الشهادة الإعدادية.
  • صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر الخاصة بالمتقدم لنفس عام التقديم.
  • شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي.
  • 4 صورة شخصية حديثة للطالب.
  • صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بولي امر الطالب.
  • صورة واضحة من اجمالي الدرجات أو بيان الدرجات بالمواد.
  • طلب التحاق بالمدرسة
  • بيان نجاح موضحا به الدرجات موجه باسم مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية.
شاهد أيضا  ما هو المتوسط الحسابي وكيفية حسابه

مميزات مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية

تمول مدرسة ظهر بشكل اساسي من الشركة الإيطالية إيني وهي من أول المدارس التي بادرت أكاديمية السويدي بإطلاقها والناتجة عن بروتوكول تم انعقاده مع وزارة التربية والتعليم لتتيح للطلاب الامتيازات الأتية:



  1. الحصول على العديد من الامتيازات في تطبيق نظام التعليم المزدوج ونسبة ثمانون بالمائة على أن يتم الحاق الطلاب والتدريب داخل المصانع وشركات البترول الموزعة تبعاً للموقع الجغرافي والتعليم النظري بنسبة عشرون بالمائة.
  2. الحصول على بدلات للتدريبات العملية كل شهر وبدلات اضافية للانتقال لمكان التدريب ويتم احتساب تلك الفترة والحصول على شهادة خبرة شاملة تقييم بمستوى الطالب خلالها كما يمكن التقديم في نظام التعليم عن بعد وتقديم طلب للقيام بذلك.
  3. بالتخرج من مدرسة ظهر التطبيقية يتم الحصول على شهادات معتدة من وزارة التربية والتعليم بالدبلوم الفني لمدة ثلاث سنوات في التخصص الخاص بالطالب بالإضافة لشهادة خبرة التدريب وشهادة أخرى لإتمام الجدارة والموثقة وفقاً للمعايير الفنلندية للجودة.
  4. التمهيد الجيد للطالب للدخول سوق العمل من خلال عمليات التدريب وذلك بفضل حصول الأكاديمية على شهادات معتمدة من ألمانيا للتطوير من العملية التعليمية.
  5. الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية
  6. التدريب العملى أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي
  7. فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج
  8. مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملى
  9. توفير الزي المدرسي
  10. توفير أتوبيسات نقل الطلاب لأماكن التدريب

طريقة التقديم في مدارس ظهر بعد الإعدادية

تتيح المدرسة إمكانية التقديم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالدخول إلى تنسيق المدارس الثانوية والبدء في ملء الرغبات للطالب والتقدم من خلال الضغط على الرابط التالي tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login والقيام بالخطوات الآتية:

  1. يتم اضافة كافة البيانات المطلوبة مثل اسم الطالب والعنوان الذي يقيم به في الوقت الحالي ورقم تليفون ولي الامر ثم رفع المستندات الخاصة بالطالب مثل الصورة الشخصية و صورة بطاقة ولي الامر وصورة شهادة الميلاد وصورة الشهادة الإعدادية ثم الضغط على إرسال.
  2. يتم مراجعة تلك المستندات والتي تم رفعها بشكل مسبق للتأكد من صحتها ثم التواصل مع المتقدم في حالة اجتيازه للاشتراطات المطلوبة والمراسلة على البريد الالكتروني الخاص بالطالب لتحديد موعد ومكان الحضور للوصول للمرحلة الثانية.
  3. يخضع الطالب بعد ذلك لمجموعة من الاختبارات للمهارات الحركية واختبارات التفكير البصري واختبارات الذكاء وبعض الاختبارات في الرياضيات واللغة العربية والانجليزية واختبارات الهيئة وفي حالة النجاح بها يتم الوصول للمقابلات الشخصية وهي المرحلة الاخيرة.
  4. زيادة فرص الطالب في التعيين في المصانع والشركات الخاصة بالشريك الصناعي بعد الانتهاء من فترة الدراسة والنجاح كما يمكن توفير الكثير من الامتيازات مثل الزي المدرسي المجاني وتوفير وسائل مواصلات خاصة بالطلاب للنقل من و إلى مكان التدرب.
شاهد أيضا  تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة المنيا الترم الأول 2024

تخصصات مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية

يمكن الالتحاق لخريجي المرحلة الاعدادية بمدرسة ظهر ببورسعيد والتي تستغرق فترة الدراسة بها ثلاث سنوات ومن خلالها يمكن ـن توفر فرص كبيرة للتدريب والعمل في مجالات مختلفة وتلبيه حاجة السوق المحلية للشركات والمصانع عن طريق الالتحاق بالأقسام الأتية:

  • الصيانة الكهربائية.
  • صيانة وتشغيل معدات الطاقة.
  • نظم تكنولوجيا الشبكات والمعلومات.

المناهج المقررة في مدرسة ظهر

  • العلوم الأساسية والثقافية
  • العلوم الفنية في مجال التخصص (نظم تكنولوجيا المعلومات والشبكات , تشغيل وصيانة معدات الطاقة , الصيانة الكهربائية)
  • التدريب العملي

و تضم مدرسة ظهر التكنولوجية المتقدمة المقرر إنشائها في محافظة بورسعيد ثلاثة أقسام بترولية و لوجيستية و إلكترونية و يأتي بروتوكول إنشاء المدرسة الحديثة في إطار خطة الدولة المصرية للنهوض بالتعليم الفني و تأهيل طلابه و إكسابهم مهارات و خبرات علمية تؤهلهم للوفاء بمتطلبات سوق العمل و تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية الحديثة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يتم قبول خريجي الإعدادية الأزهرية بمدرسة ظهر الثانوية للبترول علما بأنه حاصل على مجموع كلي ٣٢٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X