الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


اخبار التعليم

مصروفات جامعة النيل 2022

مصروفات جامعة النيل من الأمور التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور كونهم يغربون في إلحاق أنجالهم بها، لكنهم لم يعرفوا العددي من المعلومات عن تلك الجامعة أو مصروفاتها، لذا ومن خلال موقعنا سوف نتعرف سويًا على المصاريف الخاصة بكل كلية داخلها، ذلك بعد أن نتناول بشيء من التفصيل بعض المعلومات عن تلك الجامعة.

مصروفات جامعة النيل

في البداية وقبل التطرق بصورة متشعبة إلى مصروفات جامعة النيل، علينا أن نعرف أنها من أكبر الجامعات في جمهورية مصرنا الحبيبة، كما أنها أولى الجامعات التي أقيمت على أساس التربح في مجال التعليم، فقد تم إنشاء تلك الجامعة منذ أربع عشر عامًا أي في سنة 2006، وقد تم جعلها من الجامعات الأهلية، وذلك بعد الإنشاء بحوالي خمس سنوات فقط، أي في عام 2011.

تقع جامعة النيل 6 أكتوبر، ميدان جهينة، مدينة الشيخ زايد، والتي تتبع العاصمة الكبرى محافظة القاهرة، من الممكن أن تسمع أن تلك الجامعة تحمل اسم أحمد زويل للتعليم والبحث والتكنولوجيا، وفي حقيقة الأمر قد تم تسميتها بهذا الاسم في فترات سابقة.

اشتركت مؤسسة التطوير والتكنولوجيا المصرية في إنشاء تلك الجامعة، مما جعل نظام عملها يدعمه الحكومة الوطنية، برعاية وزارتي التربية والتعليم، والاتصالات والتكنولوجيا، وتلك كانت هي النبذة المختصرة عن الجامعة التي احتوت على العديد من الكليات.

شاهد أيضا  ببساطة تعرف على نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

لذا ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على مصروفات جامعة النيل تبعًا لكلياتها، والتي أتت على ذلك النحو:

1– كلية الحاسبات والمعلومات

تلك الكلية من شأنها أن تقبل الطلبة الماهرين في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات، حتى يضمن الطالب أنه سوف يدرس ما يحبه حتى يتفوق به، وفي إطار التعرف على مصروفات جامعة النيل، ينبغي أن نعلم أن تلك الكلية تصل مصروفاتها إلى 45 ألف جنيهًا مصريًا، ذلك لمن حالفه الحظ في الحصول على مجموع 90% في الثانوية العامة، حيث يبلغ معدل خصم المصروفات 20% من قيمتها الإجمالية.



بينما إن كان الطالب حاصلًا على مجموع يتراوح بين 80% و90% فإن إجمالي المصروفات في تلك الحالة من شأنه أن يكون 50580 جنيهًا مصريًا، حيث تكون نسبة الخصم في تلك الحالة هي 10% فقط.

أما إن كان مجموع الطالب في الثانوية العامة لم يتجاوز 80% فإنه في تلك الحالة ينبغي أن يدفع المصروفات كاملة بقيمة 56.2 ألف جنيهًا مصريًا.

2- كلية الهندسة والتكنولوجية

تلك الكلية من الكليات المميزة التي تضمن تخرج أفضل المهندسين في شتى المجالات حسب التخصص الذي التحق به الطالب، على أن يكون حريصًا أن يكون دارسًا لما يحب حتى يتمكن من التفوق فيه والإبداع في مجاله.

شاهد أيضا  التعليم: تسليم الشريحه لطلاب الصف الاول الثانوى داخل المدارس تيسيرا علي الطلاب

أما فيما يخص مصروفات جامعة النيل لكلية الهندسة، فحري بالطالب الذي تجاوز مجموعه في الثانوية العامة 95% أن يقوم بدفع 54.7 ألف جنيهًا مصريًا، وفي تلك الحالة يكون قد حصل على خصم بقيمة 20% من إجمالي المصاريف.

بينما من كان مجموعه في الثانوية العامة يقع بين 90% و95% فإنه قي تلك الحالة تكون مصروفات الكلية 61.5 ألف جنيهًا مصريًا، أي أنه يكون قد حصل على خصم 10% من المبلغ الإجمالي.

لكن يحرم من ذلك الخصم من كانت درجته في الثانوية العامة أقل من 90% بالمائة، حيث يكون ملزمًا بدفع مصروفات الكلية كاملة، والتي تبلغ في تلك الحالة 68.4 ألف جنيهًا مصريًا.

3- كلية إدارة الأعمال



تلك الكلية من الكليات المعنية بالدراسات التجارية، حيث يلتحق بها من كان له باعًا في الدارسات الحسابية، ويرى أنه من الممكن أن يتفوق في ذلك التخصص، على أن يكون أيضًا ملمًا ببعض المواد لتي تختص بالتكنولوجيا الداهمة، فهي كلية شاملة ومن شأن مستقبلها أن يكون باهرًا، مادام الطالب حريصًا على بذل قصارى جهده.

لذا دعونا نتعرف على مصروفات جامعة النيل لتلك الكلية، والتي قد أتت على النحو الآتي: فالطالب الحاصل على مجموع 90% فيما فوق من شأنه أن يدفع 42.2 ألف جنيهًا مصريًا، وبذلك يكون قد حصل على خصم قدره 20% من إجمالي المصروفات.

شاهد أيضا  آخر أخبار نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة للترم الاول 2020

بينما من كان مجموعه يتراوح بين 80% إلى 90% في الثانوية العامة، فإنه في تلك الحالة ينبغي أن يقوم بدفع 46.4 ألف جنيهًا مصريًا، وفي تلك الحالة يكون قد حالفه الحظ في الحصول على خصم الجامعة والذي يقدر بنسبة 10% من إجمالي مصروفات جامعة النيل.

لكن في حالة إن كان الطالب قد أحرز في الثانوية العامة مجموع أقل من 80%، فإنه في تلك الحالة سيضطر إلى دفع المصرفات كاملة، والتي تبلغ قيمتها 51.6 ألف جنيهًا مصريًا.

الجدير بالذكر أن تلك الكلية من كليات جامعة النيل، تعد الأقل في المصروفات، على الرغم من أن مجال الدراسة داخلها متشعبًا ويضمن الكثير من فرص العمل المستقبيلة.

ستظل مصرنا الحبيبة منارة العلم للعالم أجمع، ويوجد على أراضيها المباركة أفضل الجامعات التي تضمن للطالب المستوى المعيشي الجيد بعد التخرج، ولعل من أفضل جامعاتها هي النيل، والتي تعرفنا من خلال السطور أعلاه على الكثير من المعلومات التي تخصها، على رأسها مصروفات جامعة النيل.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X