الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


اخبار التعليم

تعرف علي مصير العام الدراسي الحالي (تأجيل) ام (إلغاء) أم (أبحاث)

أعلن مجلس رئاسة الوزراء في بيان ظهر الخميس 31 ديسمبر عن تعليق الدراسة بالمدارس وتأجيل جميع الامتحانات لما بعد اجازة نصف العام الدراسي 2021 . وفي صباح اليوم التالي تم نشر القرار في الجريدة الرسمية والذي نص علي :–

يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيا كان نوعها وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت أي مسمي وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 2 من يناير عام 2021 ميلاديه وحتي يوم الخميس الموافق 14 من شهر يناير عام 2021 ميلاديه علي أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال تلك الفترة .

وفي مؤتمر صحفي مساء الخميس للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن من خلالة عن :-

  1. تأجيل كافة الامتحانات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا
  2. وقف حضور الطلاب في المدارس في الفترة من 2 يناير حتى 20 فبراير لتفادي فترة ذروة الفيروس
  3. استكمال الدراسة واستمرار استكمال المحتوى الدراسي بدون محذوفات
  4. قنوات مدرستنا 1 ومدرستنا 2 وقناة مصر التعليمية متاحة للطلبة غير القادرين على الاتصال بالإنترنت.. ومنصة حصص مصر وإدمودو وبنك المعرفة
شاهد أيضا  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

هل سيتم إلغاء الامتحانات أو العام الدراسي ؟

جميع القرارات والمؤشرات التي تم الإعلان عنها رسميا لاتؤكد او تدل علي الغاء الامتحانات او الغاء العام الدراسي حيث فقط تم تأجيل امتحانات الترم الأول تفاديا لذروة فيروس كورونا وعدم تفاقم الوضع بشكل أكبر من ذلك .

هل سيتم استبدال الامتحانات بالأبحاث ؟

في العام الماضي كان قد تم بالفعل امتحان الطلاب في الترم الأول ومعرفة درجة كل طالب لذا تم الرجوع الى فكرة الأبحاث حيث تم الاستناد الى درجة الترم الأول + درجة البحث والتي كانت درجة ثابته وهي درجة نهائية لكل من أدي البحث ولكن الفيصل كان هو درجة الترم الأول وعلى سبيل المثال في الشهادة الإعدادية حصل الطلاب على درجات من 140 درجة وحتي 280 درجة بشكل متفاوت يوجد من حصل على 180 درجة ويوجد من حصل على 260 درجة ويوجد من حصل أيضا على 280 درجة . وبناء عليه تم وضع تنسيق ينظم دخول الطلاب المدارس الفنية الصناعية ومدارس الثانوي العام ولكن هذا الترم من الصعب عمل أبحاث وإعطاء كل طالب الدرجة النهائية .فكرة عمل أبحاث في الترم الأول هي فكرة مستبعدة ومن الصعب تطبيقها او اللجوء إليها .

شاهد أيضا  عنوان مكتبة سمير وعلى فرع الغردقة ورقم الهاتف

كيف سيسير العام الدراسي الحالي؟

حتي هذه اللحظة هدف الحكومة هي الحفاظ على المواطنين من فيروس كورونا وهدف وزارة التربية والتعليم هو تنفيذ تعليمات الحكومة ومحاولة انتظام العملية الدراسية من خلال القنوات التعليمية والمنصات التعليمية الجديدة دون التطرق لفكرة الإلغاء وننصح الطلاب باستكمال الترم الأول من خلال المذكرات والكتب والقنوات التعليمية والمنصات التعليمية والبدء على الفور في مذاكرة مقرر الترم الثاني . استعدادا لقرار عقد الامتحانات في مطلع مارس علي سبيل المثال او دمج الترمين وجعلها سنة ممتدة على سبيل المثال او عقد اختبارات شفوية سريعه على سبيل المثال وحتي تضمن تفوقك يرجى الاتباع بتعليمات الوزارة باستكمال مذاكرة المقرر المطلوب منك أولا بأول وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المضلله .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X