الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


اخبار التعليم

المعهد العالي زوسر للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية وعلوم الإدارة بشبرا الخيمة

يبحث الكثير من الطلبة بعد مرحلة الدراسة الثانوية باختلاف أقسامها على بعض الاختيارات المختلفة عن الإلتحاق بالكلية، خاصًة طلاب الدبلومات الثانوية الفنية والتجارية، وهنا يكون المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات والإدارة، أو ما يعرف بمعهد زوسر شبرا الخيمة، فرصة عظيمة وإختيار مثالي لهؤلاء الطلاب، ويأتي تنسيق المعهد في المرحلة الثالثة من التنسيق للجامعات والمعاهد، وحتى يستعد الطلاب للتقديم بشكل جيد، فإننا نقدم في السطور التالية كافة المعلومات المهمة والمتعلقة بمعهد زوسر شبرا الخيمة.

 نبذة عن معهد زوسر شبرا الخيمة

تم إنشاء المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية زوسر شبرا الخيمة سنة 2006، والمعهد تابع لوزارة التعليم العالي طبقًا للقرار الوزاري 390، ويحتوي المعهد على قسمين هما علوم الإدارة ونظم المعلومات الإدارية، ويأتي تنسيقه في المرحلة الثالثة، ويهدف المعهد إلى  تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال إكسابهم للعديد من المهارات الفنية والمعرفية، وكذلك من خلال تدريس مناهج حديثة مختصة بمجال تكنولوجيا المعلومات، المطلوبة بشدة في سوق العمل في وقتنا الحاضر.

شاهد أيضا  pdf فروق لغوية وبعض المعلومات والملاحظات في اللغة الانجليزية

 المؤهلات التي يتم قبولها بمعهد زوسر شبرا الخيمة

هناك العديد من المؤهلات التي تؤهل الطالب للالتحاق بمعهد زوسر شبرا الخيمة، وتختلف هذه المؤهلات بين شعبة وأخرى، وهي كالآتي:

  1. بالنسبة لشعبة نظم المعلومات الإدارية:
  • أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات الثانوية من إحدى الدول العربية أو الأجنبية.
  • أن يكون الطالب قد حصل على دبلوم الثانوية الصناعية اوع التجارية بنظام (3-5 سنوات).
  • الطلاب الحاصلين على دبلوم من أحد المعاهد الفنية التجارية، أو معاهد الإدارة والسكرتارية.
  1. بالنسبة لشعبة علوم الإدارة:
  • أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة من أحد أقسامها سواء العلمي والأدبي، وكذلك يتم قبول الشهادات التي تعادل الثانوية العامة المصرية سواء من الدول العربية أو الأجنبية.
  • قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية التجارية بنظام ثلاث سنوات.
  • يتم قبول الطلاب  الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية للإدارة والخدمات.
شاهد أيضا  موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 لجميع المحافظات

والجدير بالذكر هنا أنه يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية بالشعبتين بالسنة الثانية، مع تحميل الطالب مقرري مادة أساسيات البرمجة الهيكلية، وكذلك مادة الإدارة العامة.

المصاريف ومدة الدراسة في معهد زوسر شبرا الخيمة

تمتد فترة الدراسة بمعهد زوسر شبرا الخيمة إلى 4 سنوات، و يتخصص الطالب في السنة الدراسية الثانية بأحد التخصصين التاليين وهما: علوم الإدارة أو نظم المعلومات الإدارية، ويحصل الطالب بعد إتمام الدراسة في أحد التخصصات التي يقدمها المعهد على درجة البكالوريوس، وتبلغ مصروفات الدراسة بالمعهد 3096 جنيه مصري، وهي التكاليف الدراسية للسنة الواحدة، مع العلم أنه قد تكون هناك اختلافات طفيفة في المصاريف من سنة دراسية لأخرى.

شاهد أيضا  ننشر لكم إقرار ولى الأمر جاهز للطباعة بعدم ذهاب الطالب إلى المدرسة بالترم الثاني 2021

عنوان وطرق التواصل مع معهد زوسر شبرا الخيمة

يقع معهد زوسر شبرا الخيمة فى شارع 15 مايو، وبالتحديد أمام مستشفى المغربي بشبرا الخيمة، محافظة القليوبية، وإذا كنت ترغب بالاستفسار عن أي معلومة عن المعهد، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع معهد زوسر بشبرا الخيمة، وهي:

  • التليفون الأرضي على الأرقام التالية: 0242215939 ,0244755493.
  • موبايل: 01119946373 .

هنا نكون قد وصلنا إلى النهاية، ونرجو في الختام أن نكون قد قدمنا لكم كل ما ترغبون في معرفته من معلومات خاصة بمعهد زوسر شبرا الخيمة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X