الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


أبحاث وموضوعات تعبير

موضوع تعبير عن شخصيات قدمت خدمات جليلة للوطن

موضوع تعبير عن شخصيات قدمت خدمات جليلة للوطن، ومن الواضح أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة في مجتمعنا، لذلك سأقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات في هذا الموضوع الشيق.

عناصر

  • المقدمة.
  • نجيب محفوظ.
  • أحمد زويل.
  • محمد نجيب.
  • جمال عبد الناصر.
  • أحمد شوقي.
  • الخاتمة.

مقدمة

تعتبر مصر هي ولادة العظماء والعلماء والمفكرين والقادة ويشهد لها ذلك تاريخها حيث قام أبنائها بتقديم خدمات جليلة للوطن سجلت في التاريخ والكتب وسوف نعرض بعض الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للوطن.

نجيب محفوظ

يعتبر نجيب محفوظ من أشهر الكتاب المصريين الذي انتج الكثير من الأعمال الأدبية والروائية، والتي جعلت منه أعظم كاتب في تاريخ مصر وكل الوطن العربي والعالم أيضا، حيث عاش نجيب محفوظ في عام ١٩١١ وتوفى عام ٢٠٠٨، وترك أثر كبير لايزال يشهد حتى الآن.

كما حصل الروائي نجيب محفوظ على جائزة نوبل في الأدب وكان أول مصري يحصل على هذه الجائزة ومن أعماله الروائية بين القصرين وعبس الاقدار وخان الخليلي وقصر الشوق.

شاهد أيضا  العاصمة الإدارية ودورها في حل مشكلة التكدس السكاني

أحمد زويل



يعتبر احمد زويل من العلماء المشهورين على مستوي العالم، حيث له أنجازات كثيرة في مجال العلوم الكيميائية والحيوية، وعمل على تصميم ميكروسكوب لتصوير أشعة الليزر في جزء من الثانية، كما عمل على تطوير نظام يقوم بتصوير حركة الذرات في التفاعل الكميائي وطريقة التحامهما معا ضمن التفاعل الكميائي القائم.

حيث يعتبر احمد زويل من العلماء الذين اثروا في الحضارة الأجنبية، وذلك عن طريق نشره لثلاثمئة وخمسين بحث علمي في المجالات العلمية مثل الكمياء والفيزياء، حيث انضم احمد زويل إلي قائمة العلماء في جميع أنحاء العالم مثل اينشتاين واديسون وحصل على جائزة نوبل عن ابحاثه في مجال الكمياء المتقدمة في عام ١٩٩٩.

محمد نجيب

كان اللواء محمد نجيب من النماذج العسكرية والسياسية التي تفتخر بها مصر، حيث كان محمد نجيب اول رئيس جمهورية لمصر بعد أن كانت ملكية بعد قيام ثورة ٢٣ يوليو وخلع الملك فاروق، كما كان رئيس تنظيم الضباط الاحرار أيضا حيث كان له شخصية محبوبة بين المصريين وذلك لدوره البطولي في حرب فلسطين.

شاهد أيضا  بحث عن ذوبان الجليد

جمال عبد الناصر

يعتبر جمال عبد الناصر من الشخصيات العظيمة التي قدمت انجازات يتحاكى عنها العالم كله، وكان الرئيس عبد الناصر ثاني رئيس جمهورية بعد محمد نجيب حيث تولى الحكم سنة ١٩٥٤حيث بدء عهد جديد من التنمية في مصر واهتم بالقومية العربية والتي شملت على الوحدة بين مصر وسوريا وذلك عام ١٩٥٨ إلي عام ١٩٦١ والتي سميت باسم الجمهورية العربية المتحدة.

كما وقف جمال عبد الناصر بجانب كثير من الثورات في الوطن العربي وعدد من الدول مثل اسيا وأفريقيا وامريكا اللاتينية، حيث لعب جمال عبد الناصر دور قيادي وسياسي كبير في تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية عام ١٩٦٤، وتوفى الرئيس جمال عبد الناصر عام ١٩٧٠.

شاهد أيضا  المبادرات القومية التي ترعاها الدولة من حياة كريمة (تطوير قرى الريف المصري)

أحمد شوقي



يعتبر احمد شوقي من رواد الشعر في القرن العشرين، حيث لقب بأمير الشعراء بعد أن انتشر شعره في جميع الوطن العربي وذلك عام ١٩٢٧، كما كنب عنه اغلب النقاد في مدح اسلوب شعره حيث لديه الكثير من الأعمال الأدبية الرائعة ومن اشهرها الشوقيات وقد صدرت على أربعة أجزاء، كما لديه العديد من المسرحيات مثل على بك الكبير ومجنون ليلي ومصرع كليوباترا وغيرها من الأعمال التي مازالت رائدة في الأدب العربي، كما حصل احمد شوقي على تكريم من الدولة بأن جعلت له منزله الخاص إلي متحف بعد وفاته عام ١٩٣٢.

خاتمة

من خلال ما ذكرت في هذا الموضوع يتضح مدى أهميته، حيث يعتبر موضوع شخصيات قدمت خدمات جليلة للوطن من الموضوعات التي لها تأثير كبير في حياتنا، لذلك يجب علينا الاهتمام به حتى نرتقي في حياتنا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X