الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


اخبار التعليم

المجلس الأعلى يعلن نظام الامتحانات والدراسة بالفصل الدراسي الثاني

اجتمع صباح اليوم السبت المجلس الأعلى للجامعات ووافق المجلس على بدء الفصل الدراسي الثاني واستئناف امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة بدء من يوم السبت الموافق 27 فبراير .

ووافق المجلس على استئناف الدراسة واستكمال أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات.

كما أوضح تطبيق نظام الهجين والذي تم الإعلان عنه مطلع العام الدراسي الجاري أي أن الجميع في التعليم ما بين حضور الطلاب للحرم الجامعي أو التعليم أون لاين

وشدد المجلس الأعلى للجامعات على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3 – 4 أيام أسبوعيًا.

كما تم الإعلان عن مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الحالي لمدة 3 أسابيع في نهاية الفصل الدراسي الثاني لتحقيق استكمال الخطة الدراسية.

شاهد أيضا  وزارة التربية والتعليم تصدر قرار بجعل امتحانات تانية ثانوى ورقية بالمدارس الخاصة

كما أتاح المجلس الأعلى للطلاب المتخوفون من أداء الامتحانات بسبب جائحة كورونا التقدم بطلب الاعتذار عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحان وفي هذه الحالة يعامل الطلاب وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية .

كما حدد المجلس مصير الطلاب المصابين بفيروس كورونا معلنا الطلاب الذين تثبت إصابتهم عليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة وفي هذه الحالة يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب بما يقرره التقرير الطبي كما يسمح له بدخول سائر الامتحانات .



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X