الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

هل يوجد مدرسة طيران ثانوي للبنات بعد الإعدادية

يطرح الكثير من أولياء الأمور ذلك السؤال، على أمل أن يكون هناك بالفعل مدرسة طيران ثانوية للفتيات، تكون سببًا في أن تكون الطالبة بعد ذلك طيارة أو موظفة في إحدى شركات الطيران، وهو مستقبل باهر في حقيقة الأمر، ويضمن لمن يلحق به الكثير من الامتيازات، لذا دعونا نجيب عن ذلك التساؤل بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

أيام قليلة تفصل بيننا وبين فتح باب التقديم في المدارس الثانوية، حيث اجتاز الطلبة اختبارات المرحلة الإعدادية وظهرت النتيجة التي كللت تعب الليالي وتوتر أولياء الأمور بالنجاح والتوفيق.

لم يبق سوى أن يحدد الطالب أو الطالبة المدرسة التي تود اللحاق بها، مع العلم أن شريحة كبيرة من الطلاب، تبحث عن بدائل الثانوية العامة، التي باتت الدراسة داخلها تصعب على الكثير.

شاهد أيضا  أداة حساب النسبة المئوية لمجموعك بالابتدائية والإعدادية 2024 الترم الأول

كما أنه هناك العديد من المجالات التي لا تتوفر من خلال استكمال التعليم الثانوية العامة، وجدير بالذكر أن نعلم أنه هناك مدرسة طيران لأبناءنا الطلبة من البنين، وقد أعلنت هيئة القوات المسلحة المصرية عن كافة مواعيد وشروط التقديم إليها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه هناك العديد من البدائل الاخرى للثانوية العامة، والتي من الممكن أن تكون تمهيدًا لمستقبل مشرق أيضًا، مثل المدارس الفنية والتجارية، ومدارس السياحة والفنادق وغيرها.

هل توجد مدرسة طيران ثانوي بعد إعدادي للفتيات؟

إلا أنه من خلال الجواب على سؤال هل توجد مدرسة الطيران بعد الإعدادية للبنات؟ نجد أنه في حقيقة الأمر لا يوجد مدرسة طيران ثانوي للفتيات من شأنها أن تعلم الفتيات كل ما يخص مجال الطيران، ومن الممكن اللحاق بها بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية.

شاهد أيضا  مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية

كيف تصبح الفتاة مضيفة طيران

لا يشترط بأن تكون الفتاة خريجة كلية معينه حيث يمكن لأي خريجة من أي جامعة بشكل عام التقدم لوظيفة مضيفة طيران ولكن يجب الحصول علي مؤهل جامعي بشكل عام وحاصلة علي لغة واحدة علي الأقل كالإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية ويجب أن يكون هناك لياقة صحية حيث يتم إجراء كشف طبي كما يوجد شروط خاصة بالوزن حيث أعلنت مصر للطيران في وقت سابق أن يكون الوزن من 85 إلي 70 كيلو وأن تكون قادرة علي السباحة و لا يزيد السن عن 30 عام.

كيف تصبح البنت كابتن طيران

يجب الحصول علي شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة جامعيه معتمدة ثم الالتحاق بالكلية المصرية للطيرانب التابعة لأكاديمية المصرية لعلوم الطيران لدراسة ما يقارب 18 شهرا من تدريبات نظرية وعملية .

يحصل الطيار بعد التخرج علي رخصة طيار خاص من سلطة الطيران المدني المصري ثم يتدرج وفقا لعدد ساعات الطيران ليحصل علي رخصة طيار آلي ثم رخصة طيار تجاري ثم رخصة طيار جوي ويحصل علي رخصة الطيار الجوي بعد قيادته للطائرات لمدة 1500 ساعة

من خلال ما سبق قد أجبنا على سؤال هل توجد مدرسة الطيران بعد الإعدادية للبنات؟ داعين المولى أن يوفق بناتنا من الطلاب إلى أفضل خيار مصيري للمدرسة الثانوية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X