البوابة التعليمية

اختبار تحديد مستوي مجانا من British council

ابتسام محمد



اختبار تحديد مستوي مجانا من British council، تحديد مستوى اللغة من الأشياء الهامة لتقييم المستوى الحقيقي بعيداً عن معرفة بعض القواعد والكلمات المستخدمة بكثرة، فهذا لا يدل على ارتفاع المستوى في اللغة، وبالتالي تظهر أهمية اختبار تحديد المستوى المجاني المقدم من المعهد البريطاني British council.

اختبار تحديد مستوي مجانا من British council

يقدم British council 2 من الاختبارات المجانية لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، ويُعتبرا من أفضل الاختبارات التي يمكن الاعتماد عليها، وهما كالتالي:

اختبار English score

يُقبل الكثير من الأشخاص حول العالم على أداء هذا الاختبار للتعرف على مستوى أدائهم في اللغة الإنجليزية، ومن مميزات هذا الاختبار ما يلي:

  • أنه يساعد على تحديد المستوى من حيث فهم القواعد والاستماع والتحدث والقراءة والتعرف على المفردات.
  • يعزز من السيرة الذاتية عند الالتحاق بالعمل لأنه من الاختبارات المعتمدة مثل اختبار Toefl و IELTS، فهو بمثابة وثيقة لإثبات مستوى اللغة ويمكن تقديمه لأي جهة.
  • بعد الانتهاء من الاختبار يمكن الحصول على شهادة من المعهد البريطاني، وذلك لإثبات مستواك الموضح بالاختبار، ولكن هذه الشهادة يتم الحصول عليها بمقابل مالي.
  • يمكن الالتحاق بدورات تابعة للمجلس الثقافي البريطاني بعد تحديد المستوى في هذا الاختبار مما يساعد على الارتقاء بالمستوى في اللغة الإنجليزية.
  • المعيار المستخدم في تحديد المستوى في هذا الاختبار هو من أهم المعايير المرجعية الأوربية للغات وهو معيار CEFR.
شاهد أيضا  مصروفات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) 2022 والشروط والأوراق المطلوبة

كيفية اجراء اختبار تحديد مستوي مجانا من British council

يمكن اجراء اختبار تحديد المستوى المجاني المقدم من British council بمنتهى السهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق جوجل بلاي لتحميل الاختبار عبر الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.englishscore
  • يتم حل الاختبار عبر اتباع الخطوات الموضحة ثم الحصول على النتيجة بشكل مباشر وهي عبارة عن نسبة مئوية لأربعة فروع للغة الإنجليزية، ومن ثم يتم تحديد المستوى من المستوى المبتدأ الذي يُرمز له بالرمز A1حتى المستوى المتقدم الذي يُرمز له بالرمز C1.

يُذكر أن هذا الاختبار بدون أية شروط، ولكننا ننصح بمراجعة القواعد وبعض المفردات قبل القيام به للوصول لنتيجة جيدة، وتصل مدة الاختبار لأربعون دقيقة وهي مدة كافية للتعرف على المستوى ويمكن الانتهاء من الإجابة على الأسئلة حتى قبل انتهاء المددة المحددة للاختبار.

شاهد أيضا  التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم .. الشروط وخطوات التحويل

اختبار تحديد المستوى الثاني من British Council

وهو اختبار إضافي لتحديد المستوى والقدرة على تكوين الجمل في اللغة الإنجليزية، ويحتوي هذا الاختبار على خمس وعشرون سؤال يجب إجابتها في أقل من ثلث ساعة وهي مكونة من مجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد، وهي عبارة عن ثلاثة اختبارات.

حيث يحتوي كل سؤال على 3 من الاختيارات وهي( متأكدـ غير متأكد، متأكد إلى حد ما)، ويجب عليك التمهل قبل اختيار الإجابة لأنك لن تتمكن من إعادة السؤال مرة أخرى، وبعدها ستظهر ثلاثة من المستويات وهي من مبتدأ حتى متوسط، والمستوى المتوسط، ومن المستوى المتوسط حتى الأعلى.



وبالتالي سيقدم المعهد البريطاني البرنامج المناسب لكل مستوى لمساعدته على الارتقاء بمستواه التعليمي في اللغة، وللقيام بهذا الاختبار يجب الدخول على الرابط الالكتروني التالي:. https://learnenglish.britishcouncil.org/online-english-level-test

شاهد أيضا  ماهي مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟ إليك الإجابة

بهذا تكون قد تمكنت من التعرف على المستوى العام في اللغة الإنجليزية وإذا ما كان ضعيفاً أو متوسطاً أو أعلى من المتوسط عبر أداء الاختبارات الموضحة سابقا، وبالتالي فإن هذه الاختبارات تساعد على تحديد مدى القوة أو الضعف في بعض فروع اللغة والتحسين منها عبر الالتحاق بالبرامج التعليمية المختلفة، والاستفادة منها في الحياة العملية أو في مجال العمل.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.