البوابة التعليمية

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الترم الثاني 2022



بعد أن أعلن محافظ البحيرة “هشام آمنة” نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022، قام العديد من الطلاب والطالبات بالاعتراض على درجاتهم في بعض المواد الدراسية، مؤكدين بأنهم قد أدوا الامتحانات على أكمل وجه وكانوا متوقعين أن تكون درجاتهم أكثر من ذلك، لذلك قرر بعضهم تقديم تظلمات رغبًة منهم في إعادة التصحيح مرة أخرى لكراسات بعض المواد فمن حق كل طالب تقديم طلب التظلم في أكثر من مادة.

موعد بدء تلقى تظلمات الشهادة الإعدادية بالبحيرة

في قرار صادر عن وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة الدكتور “يوسف الديب” ، جاء فيه أنه سيتم بدء تلقى جميع تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة بدايًة من يوم السبت الموافق 11 يونيو الحالي ومن المقرر أن يستمر فتح باب التظلمات لمدة أسبوعين.

مقر قبول تظلمات الشهادة الإعدادية بالبحيرة

أضاف الديب أنه من يرغب في تقديم تظلمات تتعلق بدرجات بعض المواد الدراسية لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2021-2022، يقوم بالتوجه إلى مقر مركز إعداد الفتيات خلف إدارة بندر دمنهور التعليمية بمدينة دمنهور.

شاهد أيضا  هل يوجد مدرسة طيران ثانوي للبنات بعد الإعدادية

عنوان مديرية التربية والتعليم بالبحيرة : شارع عبد السلام الشاذلي – دمنهور – خلف مديرية الأمن القديمة

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة أن قيمة رسوم طلبات التظلم تبلغ 20 جنيهًا للمادة الواحدة، ويتم دفعها لخزينة المديرية المركزية.

خطوات تقديم طلب تظلمات الشهادة الإعدادية بالبحيرة

  • في البداية يجب دفع الرسوم التي حددتها الوزارة وقيمتها 20 جنيه للمادة الواحدة ودفعها في خزينة المديرية.
  • إحضار طلب التظلم والذي يتضمن بالتفصيل المواد الدراسية التي يرغب الطالب في إعادة مراجعتها، وتسليم هذا الطلب إلى المديرية المركزية.
  • يتم الانتظار حتى تقوم الإدارة التعليمية بتحديد موعد مناسب يكون بإمكان الطالب فيه الحضور للاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة به.
  • إذا ثبت بالفعل أن للطالب درجات يتم إضافتها فورًا إلى نتيجته، ثم اعتماد النتيجة في شكلها الصحيح.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة الترم الثاني

كان قد اعتمد اللواء هشام آمنه نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 – 2022 بنسبة نجاح 72% حيث تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة 115878 طالبا وطالبة نجح منهم 81703 طالبا وطالبة.

شاهد أيضا  المدرسة الفنية للغزل والنسيج

الاستعلام عن النتيجة : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة بالاسم ورقم الجلوس 


أرشيف اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول بالبحيرة

كان المحافظ قد أعلن في وقت سابق عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الاول 2021-2022، حيث بلغت نسبة النجاح 76%، وبلغ العدد الاجمالي للطلاب الذين تقدموا للامتحانات 115 ألفًا و 826 طالب، ولكن حضر 115 ألفًا و269 طالب، بينما استطاع 78 ألفًا و477 طالب اجتياز الامتحانات.

وأيضًا اعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية، وبلغت نسبة النجاح 99% وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات المهنية 4566 طالب، ولكن حضر 4501، بينما استطاع 4451 طالباً وطالبة اجتياز الامتحانات.

بالإضافة إلى اعتماد الشهادة الإعدادية لطلاب “التربية الخاصة”، حيث بلغت نسبة النجاح 100%، حيث كان عدد الطلاب 37 طالب حضر 36 طالب ونجحوا جميعهم في الامتحانات.

التأكد من الانضباط والالتزام في جميع المدارس

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه قد التأكيد على كافة مديري الإدارات التعليمية  بضرورة القيام بالمتابعة المستمرة والدائمة للتأكد من أن جميع المدارس أصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات، وتطبيق كافة تعليمات الوزارة، بالإضافة إلى النشرات الضرورية والتي يجب تطبيقها من قِبل مدراء المدارس.

شاهد أيضا  كلية الخدمة الاجتماعية.. معلومات عن الكلية وأقسامها ومجالات العمل

وأشار وكيل الوزارة أنه يجب التأكد من إجراءات الانضباط والحضور عند طريق تسجيل حضور المعلمين وكذلك الطلاب، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية، وكذلك متابعة سير عملية الشرح داخل كافة الفصول والتأكد من استلام الطلاب جميع الكتب.

استعدادات الوزارة للفصل الدراسي الثاني

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة قد تم التأكد من جميع التجهيزات التي قامت بها مدارس كافة المراحل الدراسية داخل المحافظة استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.

وأكد الديب أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل الحفاظ على صحة الجميع في ظل انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أنه بالفعل تم التأكد من نظافة كافة دورات المياه داخل المدارس، وتوفير المطهرات والمعقمات اللازمة لتطهير الفصول الدراسية وتعقيمها بشكل جيد، بالإضافة إلى التصدي لجميع المعوقات التي يمكن أن تؤثر بطريقة سلبية  على سير العملية التعليمية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين