اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الأول 2022



عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية، أعلن بعض الطلاب عن استيائهم الشديد من الدرجات المُحصلة في بعض المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، ورغبتهم في تقديم طلب تظلم ومن ثم إعادة تصحيح كراسة الإجابة على أمل الحصول على درجات إضافية تُحسن من نسبة نجاحهم خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

يتم تقديم التظلمات بالإدارات التعليمية للفصل الدراسي الأول 2022 وذلك تيسيرا علي الطلاب وأولياء الأمور ولمنع التزاحم بكنترول الإعدادية بالقليوبية الرئيسي المتواجد في مدرسة 25 يناير في بنها – خلف ديوان محافظة القليوبية

موعد البدء فى قبول تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

أقرت وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم داخل المحافظة عن بدء قبول طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالمحافظة وذلك بدءًا من يوم الأحد المقبل 20 فبراير لعام2022، على أن تنتهي كافة إجراءات التظلم المُقدمة من الطلاب في يوم 6 مارس المقبل، وقد استثنت الوزارة أيام العطلات الأسبوعية وبذلك تكون مدة قبول وسير إجراءات  طلبات التظلم هي 15 يوم.

شاهد أيضا  مديرية التربية والتعليم محافظة السويس

إجراءات تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

  • حددت وزارة التربية والتعليم رسوم لقبول طلبات التظلم وقيمتها 20جنية تُدفع إلى خزنة الإدارة التعليمية.
  • تقوم الادارة التعليمية التابع لها الطالب بتحديد موعد لاطلاع الطالب على صورة من كراسة الاجابة، وذلك وفقًا لاتباع الإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم.
  • يتوجه الطالب مع ولي أمره فقط إلى لجنة المراجعة التي سبق تحديدها من قبل الإدارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب.
  • يشترط تقديم صورة من بطاقة ولى أمر الطالب ورقم جلوس الطالب.
  • يشترط منع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل لجنة المراجعة.
  • ومن ثم سيحصل الطالب على صورة من كراسة الإجابة للمادة المُتظلم منها ليقوم بمراجعتها بدقة ورصد درجاته مرة أخرى.
  • سيُطلب من الطالب تدوين الملاحظات والتعليقات على تصحيح كراسة الإجابة حيث تترك الحرية للطالب باختيار إعادة تصحيح سؤال محدد أو إعادة تصحيح كافة الأسئلة أو إعادة رصد الدرجات.
  • بعد الانتهاء من كتابة التقرير يقوم الطالب بتسليم صورة كراسة الإجابة مع التقرير الذي قام بكتابته إلى المسؤول في الكنترول أو مسؤول لجنة المراجعة.
  • يتم تجميع التقارير الخاصة بطلبات التظلمات وارسالها إلى الموجه العام لكل مادة حتى تتم المراجعة والتقييم من جديد.
  • ستُجرى إعادة التصحيح بناء على رغبة الطالب واذا ثبُت أحقية الطالب في الحصول على مزيد من الدرجات سيتم فورًا تعديل نتيجة الطالب وإضافة تلك الدرجات واعتماد المجموع الكلي الجديد للفصل الدراسي الأول، هذا وقد يتم استرجاع رسوم التظلم التي دفعها الطالب.
شاهد أيضا  لأولي وتانية ثانوي امتحان تكميلى بمايو لمن لم يحصل على 25% بامتحان أبريل

موعد ظهور نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

ينتظر الطلاب نتيجة ظهور طلبات التظلم وذلك في خلال 15 يوم بدءًا من أخر يوم حددته وزارة التربية والتعليم لقبول طلبات التظلم أي بدءًا من 21 مارس المقبل.

وعلى الطالب التوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة والتي سبق وتم تقديم طلب التظلم بها لمعرفة نتيجة طلب التظلم المُقدم.

ماهو عنوان الكنترول والتظلمات الرئيسي بالقليوبية

مدرسة بمدرسة 25 يناير خلف ديوان عام محافظة القليوبية بمدينة بنها

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين