اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة مطروح الترم الأول 2022



تشير طلبات التظلم إلى رغبة الطلاب في إعادة النظر إلى الدرجات التي حصل عليها الطالب في مادة ما، فمن حق الطالب الطعن في الدرجات التي حصل عليها في مادة واحدة أو عدة مواد دراسية، وتتم إجراءات التظلم وفقًا لنُظم وقوانين محددة من قِبل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، وفي سياق هذا الحدث ناشد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح الدكتور “عمرو شحاته” الطلاب المتضررين من نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول سرعة التوجه إلى الإدارة التعليمية واتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتظلمات الشهادة الإعدادية بمطروح.

تظلمات الشهادة الإعدادية بمطروح

عقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمطروح تم فتح باب التظلم لطلاب الشهادة الإعدادية وقبول كافة الطلبات المُقدمة من قِبل الطلاب المتضررين، جاء ذلك تزامنًا مع تصريح من الدكتور “عمرو شحاته” وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح في بيان مؤكد إلى طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة بأنه سيتم فتح باب التسجيل في طلبات التظلم الخاصة بمواد الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول من عام 2022، وجاء البيان معلنًا عن موعد بدء قبول طلبات التظلم وعن كيفية تقديم الطلب وما هى الإجراءات المتبعة من قبل الإدارات التعليمية بالمحافظة لقبول طلبات التظلم وخط سير كراسة الإجابة في تلك المرحلة.

شاهد أيضا  نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة أسوان الترم الثاني 2020

الفترة الزمنية المحددة لقبول تظلمات الشهادة الإعدادية بمطروح

قرر الدكتور عمرو شحاته بدء قبول طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق السابع عشر من فبراير الجاري، وتستمر الإدارات التعليمية في قبول طلبات التظلم لمدة خمسة عشر يومًا أي من المقرر أن يكون أخر يوم لقبول طلبات التظلم هو الخميس الموافق 3 مارس المقبل.

خطوات تقديم طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بمطروح

جاء البيان موضح الخطوات المُتبعة لتقديم طلبات التظلم من درجات بعض أو كل المواد في  امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول وذلك عن طريق:

  • أن يتوجه الطالب إلى خزينة الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة المقيد بها الطالب، ثم دفع الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في إعادة تصحيحها مرة أخرى.
  • تقديم طلب رسمي لمديرية التربية والتعليم يحتوى على أسماء المواد المطلوب إعادة الاطلاع عليها.
  • يتم جمع طلبات التظلم وتقديمها للكنترول الخاص بإعادة التصحيح.
  • ينتظر الطالب حتى يتم قبول طلبه وتحديد موعد من قبل الإدارة التعليمية لتتم عملية الاطلاع على كراسة الإجابة من جديد.
  • بعد تحديد الموعد المخصص لكل طالب، يتوجه الطالب وولى أمره إلى الإدارة التعليمية ومن ثم تُعرض على الطالب نسخة مصورة من كراسة الإجابة المراد الاطلاع عليها.
  • بناءًا على تعليمات مشددة من وكيل الوزارة بمحافظة بمطروح فلن يتم السماح لأي طالب بالدخول إلى لجنة النظام والمراقبة ومعه هاتفه الجوال أو أي أجهزة إلكترونية.
  • بعد الاطلاع تُقدم للطالب ورقة لكتابة ملاحظاته أثناء الاطلاع على كراسة الإجابة، وتُحدد رغبة الطالب من حيث إعادة تصحيح كافة الأسئلة أو إعادة تصحيح جزء محدد في كراسة الاجابة.
  • يتم جمع التقارير المُعدة من قبل الطلاب وتسلميها إلى الموجه العام المتخصص في كل مادة على حدة، حيث يتم مراجعتها بدقة وعناية وحرص شديد على تحقيق العدل والمساواة بين الطلاب.
  • في حالة تمكن الطالب من إثبات صحة كلامه ونجاح طلب التظلم الخاص به، يسترد الطالب درجاته وتُضاف للمجموع النهائي للفصل الدراسي الأول ويسترد أيضًا المصروفات التي دفعها لبدء سير طلب التظلم.
شاهد أيضا  توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية 2022 للترمين

الاستعلام عن النتيجة عبر موقع الامتحان التعليمي : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة مطروح بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين