البوابة التعليمية

المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك



يعتقد  الكثير من الطلاب وأولياء الأمور أن مرحلة الثانوية العامة أصبحت عبئًا كبيرًا من عدة نواحي، مثل الناحية المادية، حيث تستلزم دفع الكثير من الأموال لأجل حصول الطالب على الدروس الخصوصية، والتي أصبحت ضرورة ملحة لكل طلاب الثانوية العامة، كما أنها عبء نفسي كبير على الطالب، إذ يتم الضغط عليه من قبل الوالدين والمجتمع المحيط به لأجل الحصول على مجموع مرتفع، واستطاع الكثير من أولياء الأمور التحرر من هذه الضغوطات، من خلال التفكير خارج الصندوق، وإيجاد بدائل للثانوية العامة، مثل التعليم الثانوي الفني والصناعي والفندقي، وأحد هذه البدائل المتميزة هي المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك، وفي السطور التالية نقدم لكم كل المعلومات التي ترغبون فى معرفتها عن هذه المدرسة.

ماهي المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك

تم إنشاء المدرسة في عام 2004، ويتمكن الطلاب البنين بعد الإنتهاء من المرحلة الإعدادية  من الإلتحاق بها، وكان الهدف من إنشاء المدرسة هو تنمية الثروة السمكية في منطقة أسوان والنهوض بها، وإعداد جيل من الشباب متمكن من جميع مهارات ومتطلبات هذه المهنة، وتعتمد المدرسة بشكل كبير على الجانب العملي أثناء الدراسة، وليس على الجانب المهني فقط، مما يجعل الطلاب الخريجين من المدرسة مؤهلين تمامًا لدخول سوق العمل والانطلاق للحياة المهنية.

شاهد أيضا  مدارس التمريض بعد الإعدادية .. المزايا والشروط والأوراق المطلوبة والتنسيق

مزايا الالتحاق المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك

زاد الاهتمام مؤخرًا من قبل الحكومة بالتعليم الفني والمهني في مصر، وشهد هذا المجال نقلة نوعية وتطور كبير، مما ساهم في تشجيع الكثير من أولياء الأمور على إلحاق ابنائهم بهذه المدارس، وتعتبر المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك هي أحد المدارس المميزة كونها الوحيدة على مستوى الجمهورية، ولذلك فهي تلقى اهتمام ورعاية كبيرين من قبل الوزارة، وهناك الكثير من المميزات التي تشجعك على التفكير والالتحاق بهذه المدرسة ومنها:

  • تخصص المدرسة نادر، مما يجعل الطلب من قبل سوق العمال على الطلاب الخريجين من المدرسة كبير، وبذلك فإن فرص العمل تكون مضمونة بشكل كبير.
  • يمكن للطالب الالتحاق بالعديد من الكليات بعد الانتهاء من الدراسة، مثل جامعة المنصورة وجامعة شبين الكوم، وكليات الزراعة أيضًا.
  • المدرسة تقبل عدد محدود فقط من الطلاب وعددهم 30 طالب من الطلاب المتميزين، وبذلك يلقى جميع الطلاب هناك عناية واهتمام كبير بالتعليم، نظرًا لقلة أعدادهم على عكس المدارس الأخرى.
  • تقوم المدرسة بتخريج جيل قادر على المحافظة على ثروة بلاده، من خلال تطوير تكنولوجيا تربية وصيد الأسماك، والتوسع فيها وتنميتها.
  • تعتبر هذه المدرسة هي المنافسة للمدارس الثانوية الزراعية.
شاهد أيضا  مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الإعدادية : المزايا والشروط وطريقة التقديم 2023

الطلاب شاهدوا أيضا

 أقسام المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك

المدرسة بها قسمان يختار الطالب أحدهما لدراسته والتدرب عليه، وهما:

  • تكنولوجيا تربية الأسماك.
  • تكنولوجيا صيد الأسماك.

شروط التقديم للمدرسة

إذا كنت ترغب في الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك، فهناك بعض الشروط التي يجب استيفائها أولّا للتمكن من التقديم، وهذه الشروط هي:

  • التقديم للبنين فقط، ولا يمكن للإناث الالتحاق بالمدرسة.
  • أن يكون الطالب قد حصل على الحد الأدنى من الدرجات للقبول، وهو 185 درجة.
  • أن يتمكن الطالب من اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات الخاصة بالقبول بنجاح.
  • إنهاء المرحلة الإعدادية وتقديم شهادة إتمامها.
  • تقديم ملف الشهادة الإعدادية.
  • صورة من بطاقة والد الطالب.
  • إرفاق عدد من 3-6 صور شخصية للطالب ذات خلفية بيضاء.
شاهد أيضا  تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الثاني 2022

عنوان المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك

تقع هذه المدرسة في مدينة أسوان فقط في منطقة السد العالي غرب، ولا يوجد لها أي فروع أخرى، وبذلك فهي المدرسة الوحيدة المختصة في هذا المجال في جميع أنحاء الجمهورية.

هنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتاحة والمتوفرة عن المدرسة الثانوية الفنية لصيد وتربية الأسماك، والتي نرجو أن تكونوا قد استفدتم واستمتعتم بالإطلاع عليها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين