اخبار التعليم

التعليم تعلن موعد اجازة نصف العام وموعد بدء الترم الثانى 2020



أهلا بكم في موقع الامتحان التعليمي حيث يتسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور حول المواعد الخاصة بامتحانات وإجازة نصف العام وبدء الفصل الدراسى الثانى لذا نقدم لكم اليوم كل ما يتعلق بإجازة الفصل الدراسى الاول وبدء الترم الثانى من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الاول في اغلب محافظات مصر 30 ديسمبر ومن المفترض الانتهاء من مراحل النقل 14 يناير تقريبا وبدء الشهادة الاعدادية 15 يناير وتستمر حتى 23 يناير 2020 .

رسميا إدارات ومحافظات مصر تنهى امتحانات الترم الاول في جميع المراحل الدراسىة ومن اليوم تبدأ إجازة نصف العام الدراسى كما يتمنى موقع الامتحان التعليمى إجازة سعيدة لجميع طلابنا الأعزاء .

هل إجازة نصف العام للمعلمين أم الطلاب فقط ؟

تعتبر إجازة نصف نصف العام الدراسى للطلاب فقط حيث يقوم المعلمون في هذه الفترة غالبا بتصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسى الاول كما يعكف معلمون آخرون في الكنترولات للمضي قدما في إنهاء واستخراج نتائج امتحانات الفصل الدراسى الاول للطلاب سواء في سنوات النقل أو الشهادة الاعدادية .

موعد بداية الترم الثانى 2020

وحيث تنتهى امتحانات الشهادة الاعدادية تبدأ إجازة نصف العام الدراسى في 24 يناير وتنتهى 7 فبراير على أن يتم العودة إلى المدارس يوم 8 فبراير والمحافظات التي بها إجازة يوم السبت سوف تعود إلى المدارس الأحد 9 فبراير .

الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2020 / 2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2020-2020 والتي يتواجد بها بدء العام الدراسى وبدء الترم الثانى والإجازات الخاصة بالمدارس مثل عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر و المواد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد و عيد شم النسيم وعيد تحرير سيناء وعيد الفطر المبارك .

الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والمدارس 2020-2020 - 1 الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والمدارس 2020-2020 - 2 الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والمدارس 2020-2020 - 3



رابط الصفحة :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق