الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


بوابة الجامعة

معهد سكرتاريه بكلية رمسيس بالقاهرة طالبات

معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

مجال السكرتارية وإدارة الأعمال من مجالات العمل الهامة التي يزداد الطلب عليها في سوق العمل، فلا يوجد قطاع حكومي أو خاص لا يحتاج إلى موظفات للعمل في السكرتارية وذلك من أجل الارتقاء بمنظومة العمل ككل، ونظرًا لأهمية هذا المجال فيمكن دراسته من خلال المعاهد المعترف بها في مصر ومن ضمنها معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات، والذي سنتعرف عليه في مقالنا اليوم.

معلومات عن معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات من المعاهد المعترف بها حكوميًا في مصر، وفي النقاط التالية أهم المعلومات الخاصة بالمعهد:

  • تم تأسيس المعهد وفقًا لقرار رقم 2751 والذي صدر بتاريخ 3 أكتوبر من عام 1967م، وتم تطوير المعهد بعد ذلك لتكون مدة الدراسة به أربع سنوات وفقًا لقرار رقم 1215 والذي صدر بتاريخ 21 يونيو من عام 2008م.
  • المعهد تابع للمجلس الأعلى للجامعات في مصر، ولجمعية سنودس النيل الانجيلي.
  • يهدف المعهد إلى تخريج كوادر للعمل في مجال السكرتارية، وتزويد الطالبات بكافة المعلومات للتميز في هذا المجال.
  • المعهد بالكامل مخصص للفتيات فقط ولا يحق للذكور الالتحاق به.
  • مدة الدراسة في المعهد تكون أربع سنوات، وفترة الدراسة مقسمة على مرحلتين المرحلة الأولى تكون لمدة عامين فقط، ويشترط أن تكون الطالبة حاصله على تقدير لا يقل عن جيد حتى تتمكن من الالتحاق بالمرحلة الثانية في المعهد وتتمكن من إتمام الأربع سنوات.
  • يقبل المعهد طلاب الثانوية العامة من الشعبتين، الشعبة الأدبية، والشعبة العلمية بفرعيها ويختلف تنسيق القبول في كل شعبة من عام لآخر، وفقًا لتنسيق عام التقديم، ويقبل المعهد الطلاب الحاصلين على ما يعادل شهادة الثانوية.
  • بعد إتمام المرحلة الأولى من الدراسة تحصل الطالبات ع درجة الدبلوم في مجال الإدارة والسكرتارية، وبعد إتمام المرحلة الثانية من الدراسة في المعهد تحصل الطالبات المتخرجات من المعهد على درجة البكالوريوس في مجال الإدارة والسكرتارية معادلة بنظيرتها بكالوريوس في إدارة الأعمال.
شاهد أيضا  مجالات عمل خريجي كلية الاقتصاد المنزلي

من يحق لهم الالتحاق بمعهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

يتم التقديم على معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات من خلال مكتب التنسيق، وكما ذكرنا فالمعهد يقبل الفتيات فقط، ومن يحق لهن التقديم في المعهد هن:

  • الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة سواء من الشعبة الأدبية أو من الشعبة العلمية بفرعيها علمي علوم وعلمي رياضة.
  • الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية التجارية.
  • الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية الفنية في الإدارة والخدمات.
  • وأخيرًا الطالبات الحاصلات على كل ما يعادل شهادة الثانوية العامة سواء شهادات عربية أو شهادات أجنبية.

مصاريف معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

يجب العلم أن مصاريف المعهد متغيرة وليست ثابته، ويتم الإعلان عن قيمة المصروفات كل عام بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة حتى يتثنى للطلاب التقديم في المعهد وفقن لمقدرتهن، مع العلم أن قيمة مصروفات المعهد سابقًا 467 جنيه مصري، بجانب مصروفات إضافية أخرى تصل قيمتها إلى 209 جنيه، أي إجمالي المصروفات كان 676 جنيه مصري.

شاهد أيضا  مجالات عمل خريجي كلية الحقوق

طرق التواصل مع معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

والآن بعدما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بالمعهد، ففي حالة الرغبة في التقديم، يمكن التواصل مع المعهد من خلال الطرق التالية:

  • عنوان المعهد: المعهد يوجد في محافظة القاهرة، حي الظاهر بغمرة.
  • رقم الهاتف: 0224820853
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: ramses-msi.com

وختامًا يجب العلم أن معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات من المعاهد المتميزة في مصر والتي تتيح للطالبات دراسة مجال السكرتارية ومعرفة متطلبات سوق العمل، ليتمكن من الالتحاق بالوظائف بكل سهولة بعد ذلك. 

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X