البوابة التعليمية

التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023



أعلن قطاع الأزهر الشريف في الفترة الأخيرة عن فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023، وذلك من خلال رابط إلكتروني مباشر تم إتاحته على بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك وفقًا لخطة التحول الرقمي التي تسير عليها الدولة؛ منعًا لتكدس أولياء الأمور بالمدارس والمعاهد، فلقد سمح الأزهر باستقبال طلبات التقديم في الفترة من يوم 1 يونيو 2022 وحتى يوم 30 يونيو 2022، ونوضح من خلال فقرات هذا المقال كافة الشروط اللازم توافرها بالطالب للتقديم وكذلك الأوراق التي يتطلب إحضارها بالإضافة إلى خطوات التقديم بالتفصيل؛ ليكون المقال بمثابة مرجع شامل وموثوق فيه لكل الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الأزهرية.

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

لقد وضع الأزهر الشريف بعض الشروط اللازم توافرها لدى الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023، فالالتزام بهذه الشروط يزيد من نسبة قبول الطالب بالأزهر الشريف، ونوضح أهم هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتراوح عمر الطالب المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري ما بين 9:6 سنوات، ويمكن تجاوز هذا السن بستة أشهر فقط في حالة توافر أماكن متبقية للتقديم، وهذا هو الحد الأدنى لسن القبول بالأزهر الشريف.
  2. تولي ولي أمر الطالب مسؤولية تسجيل كافة البيانات المطلوبة، على أن يتحرى الدقة في كتابتها؛ منعًا لرفض الطلب.
  3. الأزهر الشريف هو المسؤول عن ترتيب الأطفال المقبولين حسب الأولوية العمرية، ويجب على أولياء الأمور متابعة البوابة الإلكترونية بانتظام؛ لمعرفة نتيجة التنسيق.
  4. يجب على ولي الأمر ألا يقوم بالتسجيل لابنه في أي مؤسسة تعليمية أخرى؛ تجنبًا لرفض طلب التقديم.
  5. ينبغي على ولي الأمر سرعة التوجه إلى الأزهر الشريف لاستكمال كافة البيانات المطلوبة بملف ابنه فور ظهور نتيجة التنسيق، ففترة السماح لا تتجاوز خمسة عشر يومًا من توقيت الإعلان عن النتيجة.
  6. يتم استبعاد الطالب ورفض طلب التقديم الخاص به في حالة تجاوز ولي الأمر لفترة السماح المتاحة لسحب الملف وهي 15 يوم من بداية الإعلان عن النتيجة.
  7. يقوم الشيخ المسؤول عن المعهد بالإعلان عن أسماء الطلاب المقبولين بالمعهد والنتيجة النهائية للتنسيق.
  8. غير مسموح للمعهد بتوجيه أولياء الأمور لسحب الملفات قبل ظهور النتيجة إلكترونيًا بشكل رسمي.
شاهد أيضا  فقرة سؤال وجواب للإذاعة المدرسية

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

طبقًا لخطة التحول الرقمي التي تسير عليها كافة المؤسسات الحكومية التابعة لأي مجال حتى التعليم، فلقد أتاح الأزهر الشريف التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري إلكترونيًا هذا العام من خلال رابط مباشر على الموقع الرسمي للأزهر الشريف، ويتم التقديم من خلال بعض الخطوات البسيطة، ونوضحها من خلال النقاط الآتية:

  1. الوصول للرابط الإلكتروني المباشر الذي تم إطلاقه من قِبل الأزهر الشريف، ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط ” هُنا
  2. يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول للموقع.
  3. ملء البيانات المطلوبة في الصفحة المعروضة أمام ولي أمر الطالب مثل (الرقم القومي الخاص بولي الأمر/تاريخ ميلاد الطفل/تحديد مكان السكن التابع له الطفل/تحديد جنس الطفل المتقدم).
  4. وبعد ملء كافة خانات البيانات المطلوبة، يتم الضغط على زر تسجيل الموضح أمامك، وإلى هُنا تكون قد أتممت التسجيل.
شاهد أيضا  مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاتورنيات

الرابط المخصص للتقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

لقد قام الأزهر الشريف بإطلاق رابط مخصص للتقديم للصف الأول الإبتدائي الأزهري لعام 2023، ويمكن الوصول إليه من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف من خلال الضغط هُنا ، ويتضمن هذا الرابط ملف يتطلب ملء بعض البيانات الخاصة بالطالب وولي أمره مثل (الاسم الكامل للطالب المتقدم/الرقم القومي الخاص بولي الأمر/رقم الهاتف الخاص به/اسم المعهد المراد الالتحاق به/الإدارة التعليمية التابع لها/نوع المعهد/المنطقة التعليمية المتواجد بها/كافة بيانات المعهد) وغيرها من البيانات، وتمتد فترة التقديم إلكترونيًا من خلال هذا الرابط بدايةً من يوم 1 يونيو 2022 وحتى يوم 30 يونيو 2022.

الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

يتطلب التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023 مجموعة من المستندات الخاصة بالطالب أو ولي أمره، حيث يجب توافرها والالتزام بها لاستيفاء كافة متطلبات التقديم؛ وكذلك لضمان قبول طلب الطالب، ونوضح أهم هذه الأوراق من خلال النقاط التالية:

  • نموذج من ملف التقديم، ويمكن الحصول عليه من المكتبات أو مراكز الخدمات.
  • استمارة صحية من الإدارة الصحية للمراكز والتابع لها الطفل، مع ملء كافة البيانات المطلوبة بها.
  • نسخة مصورة لبطاقة الرقم القومي الخاصة بكل من الأم والأب، ويُشترط أن تكون سارية.
  • عدد 6 صور شخصية للطفل المتقدم، على أن تكون حديثة التاريخ.
  • دمغات صحية وتعليمية، ويتم توافرها في أي مكتب بريد.
  • نسخة مصورة لفاتورة مياه أو فاتورة كهرباء؛ لتحديد الحي السكني التابع له الطفل والحاقه بأقرب معهد لمنطقة سكنه.
  • نسخة مصورة من شهادة ميلاد الطالب مع توافر الأصل للإطلاع عليه.
شاهد أيضا  الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي

قمنا بتغطية شاملة لكل التفاصيل المتعلقة بالتقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023 من خلال فقرات هذا المقال، تبعًا لما صرح به قطاع الأزهر الشريف مؤخرًا، حيث فتح باب التقديم بدايةً من يوم 1 يونيو 2022 ويستمر التقديم حتى يوم 30 يونيو 2022، وذلك من خلال رابط إلكتروني مباشر متوفر على الموقع الرسمي للأزهر الشريف، للحد من فرص الازدحام والتكدس بين أولياء الأمور في المدارس والمعاهد، فعملنا على ذِكر الأوراق المطلوبة للتقديم وكذلك الرابط المتاح للتقديم وخطوات التسجيل به وشروط قبول الطالب بالمعاهد وغيرها من التفاصيل التي تهم الطلاب التي يرغب أولياء أمورهم بالتقديم لهم في الأزهر الشريف.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.