اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة دمياط الترم الثاني 2022



ككل عام ظهرت أعداد كبيرة من الطلاب يرغبون في تقديم طلبات للتظلم من بعض المواد، حيث حصلوا على معدلات أقل من حساباتهم وتوقعاتهم، والوارد أن تحدث فعلًا بعض الأخطاء في عملية التصحيح أو رصد الدرجة نتيجة سهوٍ أو إهمال؛ لذلك سنعرض أهم التفاصيل المتعلقة بتقديم طلب تظلم بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط من خلال فقرات هذا المقال. حيث تم اعتماد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لالشهادة الإعدادية لطلاب محافظة دمياط يوم الإثنين الماضي 30 مايو 2022 من قِبل محافظ دمياط “الدكتورة منال عوض” التي أعلنت أن نسبة النجاح بلغت 72.37% .

شاهد أيضا  غسل الأيدي بصفة مستمرة والحفاظ على مسافة 1 متر بين الطلاب أبرز تعليمات التعليم للوقاية من فيروس كورونا

فترة تقديم طلبات تظلم الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط “الدكتور خالد خلف” بأنه يتم فتح باب استقبال طلبات تظلم الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط بدايةً من يوم الأربعاء 1 يونيو 2022 الحالي، على أن تستمر لمدة خمسة عشر يومًا ويتضمنهم أيام السبت، على أن يتم استقبال هذه الطلبات في مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بإدارة دمياط، حيث سيتم استقبال طلبات التظلم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

خطوات تقديم طلب تظلم الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط

توجد بعض الخطوات البسيطة التي يجب كل طالب أو ولي أمر اتباعها؛ ليتمكن من تقديم طلب تظلم، ومراجعة ورقة الإجابة الخاصة به واسترداد أي درجات مُستحقة، ونوضح هذه الخطوات من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يتوجه الطالب أو ولي أمره إلى الشؤون الخاصة بالإدارة التعليمية التابع لها.
  • يقوم ولي الأمر بدفع الرسوم الخاصة بطلب التظلم، والتي تُقدر بعشرين جنيهًا بالنسبة للمادة الواحدة.
  • يتم تقديم الإيصال الخاص برسوم طلب التظلم، ويتم إرفاقها بصورة شخصية لولي أمر الطالب.
  • إعداد قائمة بأسماء وعدد المواد التي يرغب الطالب في التظلم منها.
  • التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب وتقديم طلب التظلم المُرفق به أسماء المواد.
  • يتم تحديد موعد مراجعة أوراق الإجابة التي تقدم الطالب بالتظلم منها، وذلك من قِبل لجنة النظام والمراقبة.
  • يتوجه الطالب وولي أمره إلى لجنة النظام والمراقبة الساعة التاسعة صباحًا، ويطّلعون على نسخة من ورقة الإجابة الخاصة بكل مادة قدموا فيها طلب تظلم.
  • يُمتنع تمامًا استخدام الهاتف المحمول أثناء مراجعة ورقة الإجابة في اللجنة.
  • يوقع ولي الأمر على إقرار، يثبت أنه قام بالمراجعة والإطلاع على نسخة مصورة من ورقة الإجابة الخاصة بابنه الطالب، مع إرفاق هذا القرار بصورة من البطاقة الشخصية الخاصة به.

 أوضحنا من خلال هذا المقال أنه عند تقديم طلب التظلم يتم فحص التظلم من قبل الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، وعند إثبات استحقاق الطالب أو الطالبة في أية درجات سُلبت منه عن غير قصد، سيستردها على الفور وسيتم إضافتها للمادة المتظلم منها، وذلك بعد إتباع كافة خطوات تقديم طلب التظلم، وذلك خلال الفترة المسموح بها استقبال هذه الطلبات.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *